إختر الكرسي وتعرف علي الإنطباع الأول الذي تتركه عند الأخرين ؟

في هذا الإختبار  قم بإختيار الكرسي المفضل وتعرف علي الإنطباع الأول الذي تتركه لدي الأخرين ؟ وما هو نوع شخصيتك ؟.

يجب أن تختار بكل صراحة الكرسي الذي ينال إعجابك ويعبر عن ذوقك لأن هذا الإختيار يتوقف عليه تحليل شخصيتك  وصفاتك وبالتالي تصبح النتائج أدق . يمكن ان تكون شخصية مرحة، مسقلة، مكتئبة كل هذه الصفات تتعرف عليها أكثر وبالتفصيل من خلال إختيارك للكرسي

إختر الكرسي المفضل وتعرف علي الإنطباع الأول الذي تتركه عند الأخرين ؟

1. فضولي وكثير التساؤل :

أنت نوع من الشخصيات التي يمكنها الجلوس علي مدار اليوم للإستماع إلي قصة قصة حياة أحد الأشخاص المقربين منك . لديك إحساس التلصص علي حياة الأخرين والرغبة في معرفة كل شئ وعدم إحترام خصوصيات كل شخص . يمكن أن يكون الإنطباع الأول عنك الذي يتشكل عند الناس هو أنك شخصية سلبية وبسيطة ولكن في الحقيقة أنك شخص نشيط جداً وتحليلي. يمكن أن تكون طبيب نفسي رائع جداً لأنك تصبح مبدع في التفاعل البشري وتكوين العلاقات بطريقة لا تصدق .

دائماً ما تنجذب نحو الأشياء الغريبة  وتعرف كل شئ عنها حتي في المجالات العامة مما يتشكل لديك حب الإضطلاع طالما ان هذا المجال يثير إهتمامك . ولكن تحتاج إلي الإهتمام بتنظيم أمورك الخاصة بدلاً من الإلتفات إلي امور الأخرين الخاصة والتدخل فيما لا يعنيك يجعلك تتعرض لمواقف محرجة .

2. شخصية حادة وذكية :

أنت نوع من الشخصيات التي تجلس كل يوم حتي  تنتهي من قراءة كتاب صعب جداً ومعقد . مفكر بإستمرار حتي تخلق لنفسك عالم من الأفكار وكلما زاد تعقديها كان ذلك أفضل بالنسبة لك . يتشكل الإنطباع الأول عنك بأنك شخصية غير مهتمة بالأخرين . في الحقيقة، أنك تهتم بالكثير من جوانب الأخرين . يمكن أن تكون باحث دراسي جيد لأنك تهتم بدراسة المواضيع بعمق حتي تحقق لها أفضل فهم .

تحب التفكير كثيراً قبل الحديث مع الأخرين، تتمكن من حل المشاكل التي تواجهك بذكاء لأنك تبحث عن أفضل مخرج لها . بالرغم من أنك شخصية دقيقة إلا أنك تعترف بخطأك عندما تخطئ وتحاول تصليح الخطأ  وتتقبل النقد الذاتي لك  لأنك دائماً ما تقدم النصيحة لأصدقائك .

3. شخصية أنيقة ومهذبة :

أنت نوع من الشخصيات التي تستقبل الضيوف كل يوم بطريقة مسلية وبارعة . تعتقد بأن تقدم نفسك في أفضل شكل ممكن وتريد أن ينظر الأخرين إلي مدي مستوي أناقتك .  يتشكل الإنطباع الأول عنك بأنك شخصية راقية ومن الطبقة العليا والكلاسيكية . يمكن أن تكون ناقد جيد للكشف عن الجودة بسهولة لأنك تبحث عن أفضل الأشياء دوماً .

تحب التصرف بهدوء والجلوس في الأماكن الهادئة بعيداً عن الضوضاء والفوضي لأنك تكره عدم التنظيم ولا تتأقلم مع الفوضي . يري أصدقائك بأنك شخصية راقية وصادقة كثيراً .

4. شخصية نشيطة ومبتكرة :

أنت نوع من الشخصيات التي يمكن أن تجلس كل يوم تخطط لفكرة جديدة أو مشروع جديد . ترغب في الإكتشاف والإبتكار من المحتمل أن يكون لديك مهنة صعبة ومصالح وإهتمامات أخري خارج وظيفتك .. تعطي الإنطباع الأول عنك بأنك شخص وسواس  بالرغم من أن هذا الإعتقاد صحيح إلا أنك لا تسمح لهذه الهواجس بالسيطرة عليك . يمكن ان تكون عالم جيد لأنك ترغب في إجراء التجارب الجديدة والعبث مع الأشياء لمعرفة المزيد عنها .

تتمكن من تنظيم وقتك حتي تقضي كل لحظة فيها كما ترغب  ودائماً ما تتطلع أمامك نحو الخطوات القادمة التي تحقق لك التطور في عملك .

 5. شخصية مغامرة :

أنت نوع من الشخصيات التي يمكن أن تجلس طوال اليوم علي متن قطار أو طائرة وبجوار النافذة لمشاهدة العالم يمر بجانبك  . تحب معرفة الأشياء الجديدة بدون الخوف من المخاطرة سواء كانت هذه التجربة تجربة أماكن، أشخاص، أكلات،، إلخ . يتكشل الإنطباع الأول عنك بأنك شخصية لا تهدأ نشيطة بإستمرار. وتحتاج إلي التجول قليلاً في العالم لكي تشعر بالتمركز .  يمكن أن تكون طيار رائع لأنك تحب السفر بإستمرار ولا تزال تحلم بإكتشاف الأماكن الجديدة .

تحب المغامرة وإكتشاف الجديد بإستمرار بدون الخوف من المخاطر ولكن تحتاج إلي التفكير في عواقب القرارات الخطيرة . يمكن أن تتأخذ القرارات السريعة بدون التفكير في جميع الجوانب الإيجابية والسلبية .

6. شخصية مرحة :

أنت نوع من الشخصيات التي يمكن أن تجلس طوال اليوم بدون الشعور بالملل من الاخرين أو الملل من نفسها . تجد بأن العالم حولك مسلي كثيراً  ودائماً ما يحدث شئ جديد به يدفعك لإكتشافه . . يتشكل الإنطباع الأول عنك بأنك شخصية غريبة الأطوار.  لحسن الحظ، يجد معظم الأشخاص بأنك مسلي للغاية . يمكن أن تكون فيلسوف رائع لأنك تسعي بإستمرار لتطوير نفسك وتصبح شخصية فريدة من نوعها .

بالرغم من أن الشخصية المرحة يري الأخرين بأنها يطغي عليها جانب الضحك والمرح فقط إلا أن هناك جوانب أخري موجودة بداخلها وتظهر بقوة عندما يتعرض أصدقائها إلي المواقف الصعبة تجد بأنها شخصية  جادة وتقدم لك يد المساعدة بصدق  ولا تتخلي عن أصدقائها .

7. شخصية هادئة ومريحة :

أنت نوع من الشخصيات التي يمكن لأحد أصدقائك بالجلوس معها طوال اليوم بدون الشعور بالملل . معطاء تحب مساعدة  الأخرين شخص حقيقي جداً عند التعامل معك في الحياة .  يتشكل الإنطباع الأول عنك بأنك شخصية غامضة. يمكن ان تكون زعيم رائع لأنك تسعي إلي تحقيق السلام الخارجي والداخلي لك ولمن حولك .

لديك قدرة علي التحليل وتقديم الإستنتاجات لأنك تعتمد علي التفكير بهدوء للحصول علي الحلول المناسبة للمشاكل .

 8. شخصية قوية وتحب العمل الجاد :

أنت نوع من الشخصيات التي يمكن أن تجلس طوال اليوم في العمل لكي تنتهي من القيام  بمشروع شاق وطويل. تعزم علي أن تكون ناجح في عملك وتقرر الإقلاع عن التدخين لأنه الخيار المناسب لك .. يتشكل الإنطباع الأول عنك بأنك مدمن العمل وهذا صحيح ولكن خلافاً للعمل فأنت لديك علاقات قوية  . يمكن ان تكون رجل أعمال جيد فأنت تعرف الكثير عن إدراة  المنظمات ولا تخشي الأمور المعقد تقوم بحلها بسهولة .

9.  شخصية خيالية وحالمة :

يمكنك الجلوس طوال اليوم بداخل عقلك لأن لديك خيال حي ونشط بإستمرار . وبذلك فإن عقلك يأخذك إلي رحلة طويلة ولا تنتهي وتخرج بعيداً عن المكان الذي بدأت فيه . يمكن أن تعطي الإنطباع الأول عنك بأنك شخصية غير واقعية . غالباً ما تضيع في أفكارك التي تجعلك تنسي العالم حولك . يمكن ان تكون روائي رائع لأن دائماً ما يحتوي عقلك علي الأفكار المثيرة ويمكن أن تكون كافية لتسجيل كتاب .

رابط مختصر للمقال:

1 Comment on إختر الكرسي وتعرف علي الإنطباع الأول الذي تتركه عند الأخرين ؟

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*