١٠ أسباب تبقي المرأة اليابانية رشيقة و شابه دائما

هل سبق لك أن تساءلت لماذا تقريبا جميع النساء اليابانيات تملك شكل جسم مميز وتبدو شباب؟ بالإضافة إلى ذلك، فإن اليابان لديها أعلى نسبة من الأشخاص الذين يعيشون منذ أكثر من 100 سنة في العالم. ووفقا للخبراء، يلعب الغذاء دوراً هاماً للغاية فى الشعب اليابانى. إنه يحتاج إلى أن يستند إلى مبدأ طول العمر والصحة. وبعبارة أخرى، في اليابان، الطعام لا يؤكل للطعم فقط، ولكنهم يعتقدون فعلا أن صحتهم تعتمد أساساً على الأطباق التي يأكلونها يومياً.

اليوم سوف تظهر لك  10 أسباب تظل بهم المرأة اليابانية رشيقة و شباب.

  1. معجب كبير بالأطعمة المخمرة

الأطعمة المخمرة مثل الكفير، مخلل الملفوف، كومبوتشا، التمبيه، الكيمتشي، وما إلى ذلك، هي أطعمة شعبية جدا. في عملية صنع الأطعمة المخمرة، تتغذى البكتيريا الطبيعية على السكر والنشا الموجود في الطعام لتصنع حمض اللاكتيك. التخمير يحافظ على المغذيات الطبيعية في الأطعمة ويصنع الأحماض الدهنية أوميجا 3، و فيتامينات ب ، والإنزيمات المفيدة، والعديد من سلالات البروبيوتيك

التخمير يساعد على تعزيز البكتيريا النافعة في الأمعاء وكسر الأطعمة إلى شكل مهضوم أكثر. هذا يساعد على الهضم أفضل، والذي سيساعد على فقدان الوزن كذلك. وعلاوة على ذلك، فإنه مفيد في طرد المعادن الثقيلة والسموم الضارة من جسمك. لا تتخطي هذه النصيحة إذا كنت تبحث عن أسباب بقاء المرأة اليابانية رشيقة وشباب. وفقا لدراسة في مجلة الأنثروبولوجيا الفسيولوجية في عام 2014، منتجات الألبان المخمرة تساعد كثيرا في نمو الميكروبات المفيدة في الأمعاء الخاص بك.

Advertisements
  1. تأكل أجزاء أقل

ويمكن القول أن تناول أجزاء صغيرة هي جزء نموذجي من ثقافة اليابان. كما تعلم،أحجام الأكل الأقل تجعلك تأكل أقل، والتي بدورها يساعدك على انقاص وزنك بسرعة. لذلك، فإنه يساعد في منع الإفراط في تناول الطعام غير المتعمدة واتخاذ سعرات حرارية عالية.

إذا كنت تحاول تعالج وزن جسمك، أن تأكل أجزاء أصغر من المرجح أكثر أهمية من أي نوع من أنواع الطعام الذي تأكله يوميا. ناك بعض الأسس الأساسية لعرض الطعام المطبوخ في المنزل في اليابان. على سبيل المثال، فإنه غالباً لا تملأ الأطباق بالكامل ولا تأكل جزءاً كبيراً. بالإضافة إلى اختيار الأطعمة الطازجة، فإنهم لا يزينون الأطعمة وغالبا ما يرتبون العناصر في القائمة بشكل صحيح لإظهار الجمال الطبيعي من الأطعمة.

  1. لا تأكل بسرعة

في اليابان، تعتبر أوقات الوجبات وقت مقدس لتنشيط الجسم. لذلك، لا يوجد أي أكل بسرعة. إذا كنت تأكل بسرعة، ويعتبر غير مهذبا على الرغم من أنه مقبول في اليابان. هذا يفسر أيضا الأسباب التي تجعلك نادراً ما ترى أي شخص يأكل في الشارع أو وسائل النقل العام.

وبالإضافة إلى ذلك، الشعب الياباني لا يفعل أي شيء آخر في أوقات وجباتهم. أيضا، فهم يأكلون ببطء، مما يعطي معدتهم وقتا كافيا لمعالجة الأطعمة التي يأكلون وترسل إشارة إلى الدماغ أنهم ممتلئين. الشعب الياباني أيضا استخدام عيدان تناول الطعام في وجباتهم، مما يعوق في الواقع كمية وكذلك سرعة تناول الطعام.

  1. الفنون القتالية

في اليابان، هناك أنواع شعبية من الفنون القتالية التي يمارسها كلٍ من الرجال و النساء. وتشمل الكاراتيه، أيكيدو، الجودو، وغيرها. هذه الأنواع من فنون القتال تساعد بشكل فعال على تحسين مستوى اللياقة البدنية والصحة العامة.

إلى جانب ذلك، معظم فنون القتال تساعد في تحسين اللياقة البدنية القلب وقوة التحمل، وبناء قوة العضلات، وتعزيز مرونة العضلات. كما أنها مفيدة في فقدان وزن الجسم وتبطئ عملية الشيخوخة. وفقا لدراسة تجريبية في البصريات الطبية السريرية في عام 2013، وتمارين الفنون القتالية تساعد على تحسين تكوين الجسم، والحد من الالتهابات في السيدات السمينة أو اللاتي يعانين من زيادة في الوزن قبل إنقطاع الطمث. إنها أيضا تساعد في تفضيل المؤشرات الحيوية لدوران العظام (زيادة تشكيل العظام وتقليل إعادة إمتصاص العظام)

  1. حلويات صحية

عندما يتعلق الأمر بالحلوى، نحن غالبا ما نفكر في الآيس كريم، كعكة، أو غيرها من الأطعمة غير الصحية. ومع ذلك، يستخدم الشعب الياباني الحلوى لتطهير وتجديد الفم بعد تناول وجبة. عموما، تشمل الحلويات اليابانية الفاكهة وغيرها من المكونات المتاحة مثل الأرز والفاصوليا الحلوة المنخفضة جدا في السكر.

في اليابان، حلوى شعبية هي موكا، كعكة الأرز التي يتم إجراؤها بدق نوع من الأرز يسمى موشيجوم حتى يتحول إلى عجين و لزج. الناس في كثير من الأحيان تقوم بحشو موتشي بحشوات مختلفة مثل الفراولة، الآيس كريم و عجينة الفصوليا الحمراء الحلوة. الى جانب ذلك، دوراياكي هو حلوى صحية أخرى في اليابان. في اليابان، تعثر بسهولة على سندويشات الفاكهة، مشروب الاسكواش، فطيرة اليقطين، و حلويات مرينجي الشاي الأخضر في الحلوى الخاصة بهم. لذلك، للبقاء رشيقة وتبدو شباب، يجب أن تتمتع بالحلوى بعد وجبتك مثل النساء اليابانيات. ومع ذلك، الحلوى في الغرب غالبا ما تكون مرتفعة في السكر والكراميل والدقيق المكرر، وغيرها من مكونات التسمين، وكلها وصفت بأنها عناصر غير صحية.

في الواقع، هناك طرق مختلفة لجعل الحلوى أكثر صحية عن طريق استبدال المكونات السيئة مع الجيدة. يمكنك اختيار السكر البني بدلاً من السكر الأبيض، دقيق القمح الكامل بدلاً من الدقيق المكرر، الكاكاو المناقير أو مسحوق الكاكاو بدلا من الشوكولاته. يجب عليك أيضاً استخدام بديل الحليب مثل اللوز، الأرز، أو حليب جوز الهند بدلاً من الحليب كامل الدسم. هذه الخيارات البسيطة سوف أيضا تحسن تدريجيا صحتك العامة وتعزز جودة الحياة الخاصة بك.

  1. شرب الشاي الأخضر

هل تعرف أن الشراب الأكثر تفضيلاً عند النساء اليابانيات هو الشاي الأخضر؟ ذلك لأن الشاي الأخضر مشهور جداً لخصائصه الطبية. استخدمها الشعب الهندي لتسريع عملية التئام الجروح، السيطرة على النزيف، تحسين صحة القلب، المساعدة على الهضم، والتحكم في درجة حرارة الجسم. الشاي الأخضر غنية للغاية في المواد المضادة للاكسدة والمواد المغذية ولها أيضا تأثير قوي على صحة الإنسان. الشاي الأخضر مصنوع من الأوراق التي لها مركبات نشطة بيولوجيا ومغذيات نباتية مثل الفلافونويد و الكاتيكين. هذه هي مضادات الأكسدة القوية التي قد تساعد على تقليل الالتهاب الناتج عن الجزيات الحرة. يحتوي هذا الشاي أيضا على كاتيكين محددة – إبيجالوكاتيكين جالات، مما يساعد على الحد من الكوليسترول السيئ، ودعم الشرايين لتصبح صحية، والحد من نشاط الصفائح الدموية، وحمايتك من بعض أنواع السرطان عن طريق منع إنتاج الورم.

ووفقا لدراسة أجريت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية في عام 2006، فإن البالغين اليابانيين الذين يشربون كميات أكبر من الشاي الأخضر يكونوا أقل عرضة لخطر الموت الناجم عن أمراض القلب والأوعية الدموية.

  1. يُحبّون المأكولات البحرية

يميل الناس اليابانيون إلى اختيار المأكولات البحرية في نظامهم الغذائي بدلاً من اللحوم الحمراء. ويرجع ذلك إلى أن اللحوم الحمراء ترتبط في الواقع بالعديد من المشاكل الصحية، مثل السمنة، وارتفاع مستويات الكوليسترول، والأمراض التي تسبب إلتهابات، وما إلى ذلك.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن الاختيار الأكثر شيوعا للوجبات اليابانية هو الأرز أو المعكرونة جنبا إلى جنب مع أنواع مختلفة من المأكولات البحرية. في الواقع، الأسماك والمحار بما في ذلك سمك التونة، السلمون الجمبري، والماكريل تحظى بشعبية كبيرة في اليابان. الأطعمة البحرية تحتوي على محتوى غني من المواد الغذائية لأنها مليئة بالفيتامينات، المعادن، الأحماض الدهنية أوميجا 3 والبروتين، إلخ.

الأطعمة البحرية منخفضة جدا في الدهون المشبعة، مما يساعد في تعزيز صحة القلب. الى جانب ذلك، الأحماض الدهنية أوميجا 3 في المأكولات البحرية تقدم الكثير من الفوائد لصحة الإنسان. ويمكن أن تكون ذات صلة بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل السكتة الدماغية، والنوبات القلبية، وعدم انتظام ضربات القلب. كما أنها فعالة في تخفيف الألم الناجم عن التهاب المفاصل الروماتويدي، دعم نمو الدماغ لدى الأطفال، الحد من خطر التنكّس البقعي المتعلق بالعمر، وعلاج الاكتئاب.

الأطعمة البحرية تحتوي على مصدر عالي من المواد الغذائية التي تجعل الكثير من الناس لا تشبع منها. والسلمون، سمك السلمون المرقط، سمك التونة، والسردين هم الأكثر صحة لأن لديهم مصادر أعلى من المواد الغذائية القائمة على الدهون. يجب أن تتناول ما لا يقل عن 2 طبق من المأكولات البحرية في الأسبوع للحصول على الفوائد الغذائية. يمكنك إعداد الأسماك بطرق مختلفة مثل النيء، والمسلوق، على البخار، مخبوز، المقلية، أو المشوية.

  1. إعتبار المشي من الطقوس

المشي يحظى بشعبية كبيرة في اليابان، وهو نوع بسيط من التمارين الرياضية للبقاء رشيق و سليم. علاوة على ذلك، انه رائع لصحتك، بما في ذلك للسيطرة على وزنك المثالي. بالإضافة إلى الحد من الإزدحام المروري، ويعتبر المشي أيضاً بمثابة طقوس بوذية. حوالي 90 مليون شخص ياباني يعتبرون أنفسهم بوذيين، وكثير منهم يمارسون المشي للتأمل. هذا التأمل هو تمرين بسيط تقوم به لأنه لا يتطلب أي معدات.

تحتاج إلى إعداد زوج من الأحذية لتمشي بشكل مريح. يجب أن تفكر بتأنِ في خطواتك، بدلا من المشي بدون تركيز. لذلك، يجب أن تركز على رفع قدمك، نقلها إلى الأمام، ووضعها على الأرض. ثم، تحتاج إلى التركيز على رفع قدمك الأخرى، ونقلها إلى الأمام، واتخاذ الخطوة التالية. تذكر أن تلاحظ كيف يتحول وزنك عند بدء المشي.

بعبارة أخرى، يمكنك ببساطة اتباع المشي ببطء والانتباه إلى كل حركاتك. المشي يساعد على الحفاظ على الوزن المثالي، وزيادة لياقة الرئة والقلب ، والحد من مخاطر السكتة الدماغية وأمراض القلب، والتحكم في الحالات الصحية المختلفة مثل ارتفاع الكوليسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم والسكري، وآلام العضلات والمفاصل.

المشي لمدة نصف ساعة على الأقل يومياً لزيادة قوة العضلات والقدرة على التحمل، وفقدان أو التحكم في وزن الجسم، وكسب عظام قوية. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك أن تبدأ عادة المشي الخاص بك عن طريق صعود الدرج بدلا من استخدام المصعد، النزول من وسائل النقل العام والمشي، أو المشي بدلا من قيادة الدراجات النارية الخاصة بك.

  1. طرق الطهي الصحية

إن التقنية المستخدمة لطهي الطعام تلعب دورا رئيسيا في الحفاظ على المغذيات الموجودة فيه. وقد استخدم الشعب الياباني دائما الأساليب الصحية لطهي الطعام. وبوجه عام، يستخدمون أربعة طرق رئيسية للطهي. وهي أجيمونو (على غرار القلي العميق)، موشيمونو (الطعام المطهي بالبخار)، ياكيمونو (شكل من أشكال الشوي)، و نيمونو، الطعام المغلي.

Advertisements

 

في طرق الطهي هذه، يبدو أن تبخير الطعام هو الخيار الأصح لأنه يمكن أن يساعد على التخلص من الدهون الإضافية التي يتم استخدامها أثناء التحضير. أيضا، التبخير يساعد في الحفاظ على المغذيات أفضل من أساليب الطهي الأخرى. يجب عليك اختيار طريقة الطهي هذه لطهي الأسماك والمأكولات البحرية الأخرى، كما أنه لا يجعل اللحم يجف. فقط تحتاج إلى قدر بسيط أو قدر خيزران بالبخار ، ويمكنك بسهولة إعداد وجبة مع الخضروات واللحوم.

الشوي أيضا واحدة من أصح طرق الطبخ لتختارها. لطريقة الطبخ هذه الجافة الحرارة، أنت لا تحتاج إلى إستخدام الماء أو الزيت. يمكنك شواء قطع اللحوم الخالية من الدهون مثل لحوم البقر والدجاج. الى جانب ذلك، الخضار مثل الكوسة والبصل والفلفل و التي تكون لذيذة عندما تشويها. على الرغم من أن غلي الخضروات ليس المفضل لديك، أسلوب الطبخ هذا يجلب لك كامل الفوائد الصحية.

أنت تستخدام الماء لغلي الخضروات، لذلك فهي خالية من الدهون. عند إضافتها إلى النظام الغذائي الخاص بك بانتظام، يمكن أن تساعد على فقدان وزن الجسم. لديها مصدر غني من الألياف، مما يجعلها تُهضم بسهولة في المعدة. علاوة على ذلك، الغليان يمكن أن يساعد على منع حصى الكلى، لأن طريقة الطبخ هذه تزيل الأوكسالات من الأطعمة.

  1. تأخذ حمامات الربيع الساخنة

الشعب الياباني معجبٌ كبير بحمام الينابيع الساخنة، الذي يساعد على إطالة الحياة. الينابيع الساخنة لديها أنواع كثيرة ويمكنك تمييزها من المعادن التي يتم حلها في الماء. كل معدن يوفر فائدة مختلفة لصحتنا. يعتبر نقع نفسك في الينابيع الساخنة علاجا بالمياه المعدنية ويوفر فوائد صحية مختلفة. ويمكن أن يساعد على تخفيف الألم والإجهاد ومشاكل الجلد، وما إلى ذلك. أخذ حمام في الينابيع الساخنة يمكن أن يساعد في تعزيز الدورة الدموية لأن بشرتك تمتص المعادن مثل المغنيسيوم، النياسين، بيكربونات الصوديوم، والكالسيوم. هذا بدوره يزيد الدورة الدموية و يزيد وتدفق الأوكسجين إلى العضلات، مثل عند القيام بالتمارين. بالإضافة إلى ذلك، هذا يساعد على الحفاظ على قلبك وغيره من الأجهزة قوية وصحية.

إلى جانب ذلك، يمكن للعلاج بالمياه المعدنية أن يخفف التوتر و يعزز النوم السليم. الحرارة تساعد على استرخاء العضلات المنقبضة، تقليل الألم، وزيادة درجة حرارة الجسم، مما يحسن نومك ويعالج الأرق. يمكن أن يخفف ماء الحمام أيضا بعض المشاكل المتعلقة بالجلد، مثل الجفاف، الصدفية، والإكزيما. على الرغم من أن الينابيع الساخنة آمنة لمعظم الناس، إذا كنت من كبار السن أو الحوامل أو تواجه مشاكل في القلب والأوعية الدموية، يجب عليك أن تستشير طبيبك أولاً.

Advertisements