وصفة عمل الأومليت المحشو بالمشروم بالصور

إذا كنتي تبحثي عن وجبة إفطار مغذية لأفراد عائلتك ننصحك بتجربة الأومليت المحشو بالمشروم والبصل  مع معلقة من القشدة الحامضية والجبن المبشورة . الكمية المذكورة أدناه مناسبة لشخصين إذا كنت ترغب في زيادة كمية المكونات وفقاً لعدد الموجود لديك  فهي وصفة بسيطة ومغذية كما يمكنك تقديم طبق من السلطة الجانبي مع وجبة الأومليت المحشو بالمشروم .

أومليت بحشو المشروم

المكونات :                                       

  • 4 بيضات .
  • 1/2 كوب من شرائح البصل الكبير .
  • 6 أونصات من المشروم .
  • 1-2 ملاعق القشدة الحامضة .
  • 1-2 ملاعق من الجبن المبشور.
  •  1 معلقة كبيرة زيت .
  • 1 معلقة كبيرة زبدة .
  •  الملح والفلفل حسب الرغبة

الخطوات :

تجهيز المكوناات اللازمة لتنفيذ وصفة الأومليت المحشو بالمشروم .

Advertisements

تسخين معلقة كبيرة من  الزيت في مقلاة علي درجة حرارة معتدلة ثم تقشير وتقطيع البصل لوضعه بداخل المقلاة حتي يتحول لون البصل إلي اللون البني والتقليب من وقت لأخر .

العمل علي تنظيف وغسل المشروم جيداً قبل إضافة قطع المشروم إلي البصل والزيت .

قلي المشروم مع البصل حتي تتبخر عصائر الفطر والتقليب من وقت لأخر ثم وضع كمية من الملح والفلفل الأسود حسب الرغبة

بعد ذلك، إضافة القشطة الحامضة إلي الخليط والتقليب بينهم حتي يصبح خليط الحشو جاهز للإستخدام .

الأن تجهيز الأومليت من خلال وضع البيض المخفوق في المقلاة بالتساوي .

تغطية المقلاة بالغطاء والطهي حتي يتم طهي البيض من الجانبين وتحريك الأومليت بعناية إلي الطبق .

وضع نصف كمية المشروم والبصل بداخل نصف الأومليت وكمية من الجبن المبشورة وتدفئة الأومليت لمدة دقيقة .

والأن تقديم الأومليت المحشو بالمشروم للإستمتاع به .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟ فوائد البيض الصحية :

يساعد في زيادة فقدان الوزن :

هل تعلم أنه عند تناول البيض يساعد في فقدان الوزن ؟  قد يكون ذلك بمثابة مفاجأة بالنسبة لأولئك الذين يعتقدون أن البيض غير صحي و  يؤدي إلي السمنة . ولكن هناك دراسة أجريت من قبل مركز روتشسير  لبحوث السمنة، والتي وجدت بأن تناول البيض علي الإفطار، يساعد في الحد من تناول السعرات الحرارية طوال اليوم . حوالي 300 سعرة حرارية وهذا يعني أنه يساعدك علي فقدان 3 كليو أو أكثر طوال الشهر .

الحصول علي المعادن الأساسية :

البيض معبأ بالحديد و الزنك و الفوسفور و المعادن الحيوية للجسم .تحتاج النساء الكثير من الحديد بسب الدورة الشهرية و عند عدم الحصول علي ما يكفي منه يؤدي إلي الشعور بالتعب و زيادة العصبية. ويحافظ الزنك علي صحة الجهاز المناعي  ويساعد بدوره علي تحويل الغذاء إلي الطاقة . ويعد الفوسفور عنصر مهم لصحة العظام و الأسنان .

وهناك بعض المعادن الأخري موجودة بكمية صغيرة في البيض مثل اليود اللازم لصحة هرمونات الغدة الدرقية والسلينيوم  ومضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من خطر الإصابة بالسرطان .

يحتوي البيض علي سعرات حرارية منخفضة :

تحتوي البيضة الواحدة علي متوسط سعرات حرارية ما بين 70 – 85 سعرة حرارية وحوالي 6،5 جرام من البروتين . وهذا يعني أن ثلاثة بيضات تحتوي علي ( 210 – 255 ) سعرة حرارية وتوفر 19،5 جرام بروتين.  تحتاج المرأة إلي 50 جرام من البروتين في اليوم ..

يساعد البيض في تحسين الرؤية :

يحتوي البيض علي عنصرين من مضادات الأكسدة الهامة مثل الليوتين  والزياكسانثين  والذي تم ربطهم بحماية العين  من التلف الناتج  عن التعرض للأشعة فوق البنفسيجية  والحد من أضرار إعتام عدسة العين نتيجة سن الشيخوخة .

البيض مصدر جيد للبروتين :

يعد البيض واحد من المصادر الكاملة للبروتين. وهذا يعني انه يحتوي علي جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي يجب أن تحصل عليها من الوجبات الغذائية .

Advertisements
Advertisements