فوائد طين البنتونيت لبشرتك واشراقها

هل جربت من قل استخدام طين البنتونيت في التجميل ؟ إن طين البنتونيت ينقّي المسام ، وكما تقول بيبا دي سوزا، و هي طبيبة جمالية في بيفرلي هيلز:” نحن ندرك الآن بشدة الآثار السلبية للتلوث والجزيئات الحرة على الجلد”. طين البنتونيت له القوة في تنظيف المسام. عند وضعها في سائل، فإنه يعمل مثل المغناطيس و الإسفنج، تلتصق في و تمتص الشوائب موجبة الشحنة ( أعتقد المعادن الثقيلة، الدهن الزائد، البكتيريا، إلخ)

و تقول دي سوزا:” ببساطة، إنها تسحب الملوثات و الترسبات من الجلد”. طين البنتونيت ليس مزيل السموم الوحيد الذي يستحق مكان في نمط جمالك

لاحظ الفوائد ااكثيرة المثيرة للإعجاب لهذا العنصر الغني بالمعادن وجهك، جسمك و شعرك سوف يشكرونك!

فوائد طين البنتونيت

طين البنتونيت يمتص الزيوت الزائدة

Advertisements

واحدة من أكبر الخرافات حول البشرة الدهنية هو أنه يجب عليك استخدام المنتجات القاسية، أو التي تحتوي على الكحول لتجففها. هذا ببساطة ليس صحيحاً! عندما تبتعد عن إستخدام الزيوت الطبيعية، تُفرط بشرتك في الإنتاج لتعويضه. بدلا من ذلك، ما تريد أن تبحث عنه هي المكونات الطبيعية التي تساعد على توازن مستويات الدهون، مثل طين البنتونيت. يقول الكسندرا فاغنر، وهو طبيب جمالي في لوس أنجلوس: “هذا الطين الفائق الامتصاص والمنتفخ له قدرات لا مثيل لها. هذا يجعلها ممتازة للبشرة الدهنية. أنواع البشرات الأخرى مثل الجافة، الحساسة ، و بشرة كبار السن يجب أن تختار نوع طين خفيف، مثل الفرنسي الوردي و الكاولين الأبيض. تبحث عن (افعلها بنفسك) علاج للوجه لمكافحة الزيوت و تتألق؟ في وعاء غير نشط ( خشب، بلاستيك أو زجاج) ، إجمع أجزاء متساوية من البنتونيت و خل التفاح. طبّق القناع على الجلد بالتساوي، و دعها لمدة 20-30 دقيقة، ثم إشطفها بماء فاتر

إزالة السموم

هي لا تنقّي المسام في وجهك، و لكن الجسم كله! هل تحب أن تتخلص من الإجهاد؟ لما لا تتخلص من السموم أيضاً؟ بإضافة 1-2 كوب من مسحوق طين البنتونيت إلى الحمام الخاص بك، يمكنك تحويله من مجرد طقوس للإسترخاء إلى واحد يزيل السموم و يقلل التورّم، و يهدئ الالتهابات. تحتاج إلى مزيد من الأسباب لجعل وقت الاستحمام جزء من روتينك؟ يشير العلم إلى أن أخذ حمام قد يكون جيد بالنسبة لك مثله مثل المشي

إستعادة المعادن

هذا الطين الغني بالمعادن يفعل أكثر من التخلص من الشوائب. بعد أن يقوم طين البنتونيت بعمله في إزالة السموم، فإنه يغرس المعادن في الجلد، بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، والسيليكون. تستطيع أن تجني فوائد إستعادة المعادن عن طريق قناع يغطي الجسم كله أو حمام. تلميح: هذا من الممكن أن يُحدث فوضى، لذك إستعد جيداً في وقت مبكر.

التقشير بلطف

تقول دي سوزا:” توفر حبيبات البنتونيت تنظيفاً إضافياً عن طريق التخلص من خلايا الجلد الميتة”. على عكس التقشير القاسي الذي قد يتلف الجلد، هذا المسحوق الناعم ينزع بلطف البشرة ذات القشرة و الجافة، تاركاً بشرتك أكثر ليونة و نعومة و أكثر صحة. ل( افعلها لنفسك) مقشر للوجه، إمزج مسحوق طين البنتونيت مع بعض الماء أو ماء الورد حتى يشكل عجينة سميكة. باستخدام أصابعك، دلّك بلطف في حركات دائرية. ثم أشطف بالماء الفاتر.

التنقية

واحدة من التطبيقات الأكثر شيوعا للبنتونيت هو إستخدامه كبديل طبيعي لعلاجات الشوائب التي تباع في المتاجر. وفقاً لمايو كلينيك، فإن الأسباب الرئيسية الأربعة لحب الشباب هي إنتاج الزيوت، خلايا الجلد الميتة، المسام المسدودة و البكتيريا. البنتونيت يعالجهم جميعاً.تذكر قدرتها على الإمتصاص ( تشبه المغناطيس) ؟ عندما يخلط مع ماء و يستخدم كقناع للوجه أو علاج البقع، البنتونيت تسحب الدهن الزائد و البكتيريا من الجلد. و تأثير التقشير الخفيف لديها يساعد على إزالة خلايا الجلد الميت أو تفتح المسام.

يعالج الإكزيما، الصدفية، و إلتهاب الجلد

وقد استخدم البنتونيت (داخليا وخارجيا) كوسيلة شفاء تقليدية لعدة قرون. واحد من تطبيقه هو علاج موضعي لتهيج الجلد والطفح الجلدي. أعتقد : الأكزيما، الصدفية، التهاب الجلد، اللبلاب السام، لدغات الحشرات. ليس فقط أنها تسحب الفطريات و البكتيريا من الجلد، و لكن الدراسات أثبتت أن البنتونيت يمكن أن يعمل كمضاد حيوي موضعي، مما يساعد على تهدئة عدوى الجلد، وتهدئة الالتهاب، وتسريع الشفاء. جرب الماء المنقوع فيه البنتونيت أو حزمة الطين.

ينظف الشعر

الطين في شعرك ؟ فقط إستمع لنا. طين البنتونيت يفيد فروة الرأس الخاص بك وضفيرة الشعر كثيراً مثلما يفعل لبشرتك. فإنه ينقّي، يزيل السموم ، يزيل تراكم المنتجات، يزيل الزيادة من الزيت، ويترك الشعر نظيف للغاية. إليك كيف تفعل ذلك: إدمج كل من مسحوق الطين البنتونيت، خل التفاح، والزيوت الأساسية (مثل روزماري واللافندر) حتى يصبح التماسك مثل الزبادي. قسّم الشعر إلى أقسام وضع الخليط بحرية. إتركه على الشغر لمدة 15-20 دقيقة (فقط لا تدعها تصبح صلبة) و إشطف جيداً.

يزيل الرائحة

هل تبحث عن بديل طبيعي لمزيل العرق التقليدي؟ حاول أن تفعل بنفسك خلطة من طين البنتونيت، زيت جوز الهند، الصبار، صودا الخبز، طحين الأروروت، و الزيوت العطرية. البنتونيت يمتص الرطوبة ويزيل البكتيريا المسببة للرائحة. زيت جوز الهند يغذي البشرة الحساسة تحت الإبط ، في حين أن مسحوق الأروروت يساعد على السيطرة على التعرق وصودا الخبز يعادل درجة الحموضة.

Advertisements