تجهيز سموثي الفراولة والتشيز كيك بالصور

إذا كنت من محبي السموثي والشيز كيك فإن هذه الوصفة لك فهي تضيف لك المزيد من المتعة والطعم المختلف . تعلم كيفية تجهيز سموثي الفروالة والتشيز كيك بالصور . كل ما عليك هو إتباع الخطوات المذكوره أدناه فهي سهلة جداً.  عادة ما يفضل الكثير من الأشخاص تناول السموثي في وجبة الإفطار وخصوصاً إذا كان ممتلئ بعصائر الفواكه الصحية  يصبح الخيار الصحي لك . هذا السموثي مكون من التشيز كيك والفرولة وأحد الحيل للإستمتاع به  .

سموثي الفراولة والتشيز كيك

المكونات :

  • 1,5 كوب فراولة  .
  • 1/2 كوب  (120 مل ) زبادي أبيض .
  • 1/2 كوب من الجبن الكريمي الناعمة .
  • 1/2 كوب حليب .
  • 8 – 10 مكعبات الثلج .
  • 1 معلقة صغيرة فانيليا .
  •  3- 4 ملاعق من السكر الناعم .
  •  كمية مناسبة من البسكويت .

الخطوات :

تجهيز جميع المكونات فيما عدا البسكويت لوضعهم بداخل وعاء الخلاط الكهربائي والمزج بينهم بلطف حتي تحصل علي خليط سلس

Advertisements

صب الخليط في كوب زجاجي وأصبح الأن جاهز للتقديم .

عمل فتات البسكويت ووضعه أعلي العصير حتي يصبح سموثي الفراولة والتشيز كيك جاهز للتقديم .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟ فوائد الفراولة :

الفراولة  يوجد بها نسبة عالية من فيتامين ج  و يعتبر من مضادات الأكسدة القوية التي تحافظ علي صحة الخلايا و هذا يجعله فاكهة الأكثر فائدة للوقاية من الأمراض الخطيرة  و أهما السرطان و أمراض القلب و  مقاومة أعراض الشيخوخة. تحتوي الفراولة علي المعادن الهامة مثل المغنسيوم و البوتاسيوم و المنجنيز و التي تعمل علي تقوية العظام و بناء عظام قوية خصوصاً للأطفال .

العناية بالعين :

من أسباب مشاكل العين هي وجود الجذور الحرة أو نقص العناصر الغذائية مع التقدم في العمر مثل الضمور البقعي، تكنس الأعصاب، ضعف الرؤية . تساعدك الفروالة في علاج مشاكل العين. لأنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة مثل الفلافونويد، المواد النباتية والبوتاسيوم وهي عناصر مفيدة لصحة العين .

الجهاز المناعي :

اهم وظيفة للجهاز المناعي هي الحفاظ علي الجسم من البكتريا والجراثيم التي تؤدي إلي الإلتهابات والنشاط الميكروبي ومجموعة متنوعة من المشاكل الخطيرة التي تؤثر علي أجسامنا . يعمل فيتامين ج الموجود في الفراولة علي تحيد أثر الجذور الحرة  وتعزيز صحة الجهاز المناعي .

إلتهاب المفاصل :

تراكم المواد السامة وحمض اليوريك لديه أثار سيئة علي الجسم  ومنها إلتهاب المفاصل . تساعدك الفراولة في علاج الحالات المزعجة . لأنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تمنع المشاكل الصحية .

مقاومة السرطان :

الفراولة غنية  بفيتامين ج، حمض الفوليك، الأنثو سيانين، كيرستين، كايمبفيول، مركبات الفلافونويد . تعمل الخصائص المضادة للأكسدة كخصائص مضادة للسرطان ومنع نمو الأورام .

تحسين وظائف الدماغ :

دائماً ما يتعرض الكبار في السن لمشاكل الدماغ ومنها مشاكل الذاكرة وصعوبة السيطرة علي مشاكل متنوعة . تعمل المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الفروالة علي إحباط تأثير الجذور الحرة المتسببة في هذه المشاكل .

علاج إرتفاع ضغط الدم :

الفراولة غنية بالبوتاسيوم والمغنسيوم وكلاهما عناصر تعمل علي خفض ضغط الدم  ومختلف العوامل الأخري .  يمنع البوتاسيوم إرتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين والأوعية الدموية وبالتالي خفض ضغط الدم .

الحماية من أمراض القلب :

تحتوي الفراولة علي نسبة عالية من الألياف وحمض الفوليك والدهون الصحية ومستويات عالية من المواد المضادة للأكسدة وفيتامين ج، والمواد الكيميائية التي تعمل علي تدعيم صحة القلب. كما أنها تقلل نسبة الكوليسترول السيئ في الدم  الذي يتراكم في الأوعية والشرايين وبالتالي تقوية عضلات القلب وتحسين أداء القلب .

Advertisements