فوائد قشرة الليمون المعجزة

ما رأيك في أن تبدأ بأستغلال فوائد قشر الليمون وتستخدمه بشكل دائم . أن هؤلاء الذين يلقون قشر الليمون بإنتظام يجب عليهم إعادة النظر، نظرا لأن هذا الجزء من الفاكهة يحتوي على العناصر الغذائية، ومجموعة متنوعة من الاستخدامات الإبداعية في المطبخ.

ما هو قشرة الليمون أو قشر الليمون؟

لقد حير مفهوم قشرة الليمون العديد من الطهاة في المنزل والطهاة المحترفين لأجيال، كما أنه ليس من الواضح دائما ما هو جزء الفاكهة المشار إليه.

  • يبدو أن هناك بعض الإجماع على أن قشرة الليمون تتضمن الطبقة الخارجية الملونة من الفاكهة، وكذلك طبقة رقيقة بيضاء تحتها. قشر الليمون يضاف إلى العديد من الوصفات المختلفة، والذي أساساً يكون شرائط من الطبقة الخارجية للفاكهة، بما في ذلك بعض من المادة البيضاء تحت القشرة و الطبقة الخارجية الصفراء

الفرق بين قشر الليمون، حافة قشرة الليمون، و قشرة الليمون

على الرغم من الارتباك والتداخل من هذه المصطلحات في العديد من الوصفات، وهناك فصل واضح بين قشر الليمون وحافة الليمون و قشرة الليمونة.

حافة قشرة الليمون هذه هي الحافة الخارجية جدا من قشرة الليمون، وتشمل فقط طبقة اللون الأصفر من القشرة. و تستخدم حافة قشرة الليمون عادة باعتباره زينة للكوكتيلات أو نكهة، وبما أنه يُطبخ بسرعة كبيرة، فإنه ليس مطلوب عادة في الوصفات الساخنة.

Advertisements

قشرة الليمون قشرة الليمون تشمل حافة قشرة الليمون، بالإضافة إلى طبقة رقيقة من القشرة البيضاء تحته. قشرة الليمون هي أكثر سمكا من حافة قشرة الليمون. هذه القشرة البيضاء الموجودة في قشرة الليمون مُرّة ولها نكهة كريهة، في حين أن حافة قشرة الليمون لديها رائحة وطعم الفاكهة الداخلية.

قشر الليمون  هذا المصطلح يشمل حافة القشرة الليمون، قشرة الليمون، وبقية الغلاف الخارجي للثمرة. في الأساس، القشر هو كل شئ بإستثناء الفاكهة في الداخل و التي تؤكل.

التغذية في قشرة الليمون

و تشمل الخصائص الغذائية لقشرة الليمون مستويات عالية من البوتاسيوم و فيتامين سي، بالإضافة إلى كميات أقل من الكالسيوم و جرعة صحية من الألياف الغذائية. الأكيد، حتى تستمتع بالفوائد الصحية التي توفرها هذه العناصر الغذائية، أنت بحاجة لتناول كميات كبيرة من قشرة الليمون – أكثر بكثير مما يوصف في الوصفات. الأهم من ذلك، قشرة الليمون هي مصدريحتوي على تركيز أكبر بكثير من الليمونين وغيرها من الفلافونويد، بما في ذلك أكثر من 20 مركب محدد لمكافحة السرطان .

فوائد قشرة الليمون

الفوائد الصحية لهذا القشرة تشمل قدرتها على تعزيز صحة الجلد، المساعدة في فقدان الوزن، تحسين كثافة العظام، ومنع السرطان، من بين أمور أخرى.

العناية بالبشرة

الليمونين هو مضاد قوي للأكسدة، وذلك جنبا إلى جنب مع فيتامين سي، هذه القشرة يمكن أن تعطي بشرتك دفعة صحية. و ذلك بفضل تأثيره على الجزيئات الحرة و الإجهاد التأكسدي، والذي يسبب التجاعيد، والعيوب، وعلامات الشيخوخة.

يقلل الكوليسترول

المحتوى العالي للألياف في قشرة الليمون تساعد على تحسين عملية الهضم، تحسين امتصاص المواد الغذائية، منع الإفراط في تناول الطعام، تخفّض الكوليسترول، و تساعد في محاولات فقدان الوزن.

يحسّن كثافة العظام

هناك كمية جيدة من المعادن النادرة موجودة في قشرة الليمون، والتي يمكن أن تساعد على تعزيز كثافة العظام ومنع هشاشة العظام مع تقدم العمر.

تمنع السرطان

فقد وجدت بعض الدراسات أن الليمونين و بعض الفلافونويد الأخرى في قشرة الليمون ترتبط إرتباط مباشر بمنع تكوين و إنتشار الأورام السرطانية، خاصة سرطان الفم والبلعوم والحنجرة والمعدة.

إستخدامات قشرة الليمون

هناك عدد لا نهائي من الإستخدامات لهذه القشرة الحمضية، و تشمل كونها منظف طبيعي للحمام و الحوض، تُستعمل موضعي مما قد يساعد في تخفيف بقع العمر، شطف الشعر، علاج للجلد الجاف، مزيل طبيعي للروائح من منزلك أو غرفة الغسيل، طارد حشرات للنمل، مبيض أظافر، منظف سكر لبشرتك، وأيضاً وسيلة لإخماد الحرائق الخفيفة. المكونات الفعالة، رائحة قوية، طبيعة مضادة للجراثيم تجعل العديد من هذه الاستخدامات ممكن. علاوة على ذلك، يمكن تجفيف قشرة الليمون أو تجميدها، سحقها و تحويلها إلى مسحوق، أو ببساطة تقطيعها إلى شرائح و وضعها في الحساء كنكهة مضافة ، أو في الطعام المطبوخ، الطعام المنكه بالكاري أو السلطات.

كيف تبشر قشرة الليمون ؟

من السهل جداً بشر قشرة الليمون، كل ما تحتاجه هو مقشرة البطاطس الشائعة.

الخطوة 1 – إغسل الليمون جيداً ثم جففه.

الخطوة 2 – إستخدم مبشرة الخضارأو مبشرة الفاكهة، و تحرّك به بعناية على سطح الليمون.

الخطوة 3 – ستحتاج للضغط قليلاً لتجنب إزالة حافة قشرة الليمون فقط.

الخطوة 4 – جمع الشرائط من القشرة و خزنها في وعاء محكم الغلق في الثلاجة حتى تكون مستعد لإستخدامهم.

بدائل قشرة الليمون

إذا لم يكن لديك قشرة الليمون في متناول اليد، يمكنك استخدام قشر الحمضيات الأخرى، مثل البرتقال أو الليمون الحامض، أو يمكنك استخدام عصير الحمضيات النقية إذا كنت تستخدم القشرة كنكهة. بعض الناس تستخدم مستخلص الموالح أو مستخلص الليمون لتقليد التأثير اللذيذ لهذه القشرة.

اقرا عن استخدام و فوائد قشر الليمون الطبيعية الأخرى

Advertisements
Advertisements