فوائد الليمون للبشرة وكيف تستخدم عصير الليمون للبشرة ؟

هل حقا هناك العديد من فوائد الليمون للبشرة ؟ وكيف يمكن أستخدام الليمون للبشرة والعناية بها وتجميلها ؟ أن الليمون هو أحد أنواع الفاكهة الحمضية ، ويتميز بفوائدة الصحية المفيدة لإحتوائه علي المركبات الفينولية والزيوت الاساسية والفيتامينات والمعادن الضروروية للصحة والجمال ، فإستخدام عصير الليمون للبشرة هي طريقة قديمة والتي ما زالت تُستخدم حتي الآن حول العالم كله . وفي هذا المقال سوف نناقش فوائد إستخدام عصيرالليمون للبشرة وعيوب الإستخدام .

هل حقاً عصير الليمون مفيد للبشرة ؟

عصير الليمون هو واحد من أفضل طرق العلاج الطبيعية للجلد ، حيث أنة يمتلك مركبات قوية مضادة للبكتريا ومضادة للأكسدة ، المواد الفعالة في عصير الليمون تشمل حمض السيتريك ، وحمض الأسكوربيك ، وليمونين، ومونوتيربين ، ولينالول، فلافونيد ، والنحاس ، والحديد ، والبوتاسيوم والكالسيوم

تحتوي الفيتامينات وحمض السيتريك علي مجموعة إيجابية من التأثيرات علي الجلد عندما يتم إستخدامها بإعتدال ، يُمكن إستخدام عصير الليمون بمفرده كعلاج موضعي ، ولكن بعض الناس تُفضل أن تخلط عصير الليمون مع الزيوت الناقلة الأخري أو مكونات لحماية الجلد للحصول علي نتائج أفضل .

كيف تستخدم عصير الليمون للبشرة ؟

يُمكن إستخدام عصير الليمون للبشرة بطرق عديدة ، تشمل تقليل بثور البشرة ، علاج حب الشباب ، تقليل مشاكل التصبغ ، تفتيح النمش ، يمنع ظهور علامات تقدم السن السابقة لأوانها ويقضي علي إلتهاب البشرة .

البثور 

غالباً تظهر البثور والبقع نتيجة لإنسداد مسام الجلد وتتفاقم غالباً بسبب البكتريا ، والطبيعة التقشيرية والمضادة للبكتريا التي توجد في عصير الليمون ممتازة جداً للقضاء علي البكتريا وعصر الزيوت الزائدة من مسام الجلد.

التصبغ 

إذا كنت تعاني من وجود بقع غامقة أو عيوب في بشرتك ، يمكنك إستخدام عصير الليمون لإحتوائه علي خصائص لتفتيح البشرة . الكثير من الناس يستخدمون عصير الليمون أيضاً لتقليل ظهور الندبات وتغيير لون بعض المناطق في أجسامهم.

النمش 

علي الرغم من أن بعض الناس يعتقدون أن وجود النمش لديهم شئ محبب ، ولكن وضع عصير الليمون علي هذة البقع الموسمية أو الدائمة يجعلهم أقل وضوحاً علي وجهك ، يساعدهم علي الإختلاط بلون بشرتك الطبيعي.

الشيخوخة المبكرة

مضادات الأكسدة والفيتامينات الأخري التي توجد في عصير الليمون لها القدرة علي معادلة الشوارد الحرة ، والقضاء علي سموم البشرة ومنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة عن طريق خفض عملية الأكسدة ، وهذا أيضاً يزيد من مرونة الجلد ليجعلك تبدو اصغر سناً لمدة أطول .

الإلتهاب

إذا كنت تعاني من حالات إلتهاب في الجلد مثل القشرة ، والصدفية ، والإكزيما ومرض الوردية ، إستخدام عصير الليمون في هذة الحالات يُمكن أن يقضي علي الحكة ويهدئ تهيج الجلد .

حب الشباب 

عصير الليمون يُمكنه أن يساعد علي التخلص من الزيوت الزائدة ، ومعادلة البكتريا في المسام  وتقليل الإحمرار وتسريع عملية الشفاء من حب الشباب في الأماكن المصابة من البشرة .

الآثار الجانبية لإستخدام عصير الليمون علي البشرة .

هناك بعض الآثار الجانبية لإستخدام عصير الليمون علي الجلد مثل:

  • تفتيح لون الجلد .
  • جفاف الجلد.
  • زيادة حساسية الجلد إلي الضوء .

تفتيح لون الجلد .

بينما بعض الأشخاص الذين لديهم تصبغ في الجلد يفضلون إستخدام عصير الليمون علي البقع الداكنة بسبب خصائصه في تفتيح لون الجلد ، ولكن الناس أصحاب البشرة الداكنة يجب عليهم تجنب إستخدام عصير الليمون بسبب تأثيراته المُفتحة للبشرة .

جفاف الجلد

طبيعية عصير الليمون القابضة للجلد يمكن أن تمنع الجلد من أن يصبح أكثر دهنية ، ولكن عند الإفراط في إستخدامه من الممكن أن يتسبب في جفاف الجلد وحكة وتهيج البشرة .

الحساسية لضوء الشمس

وجدت بعض الأبحاث والأقاويل أن إستخدام عصير الليمون يجعل الجلد أكثر حساسية لضوء الشمس ويجعلك مُعرض أكثر لحروق الشمس .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*