تصاميم الأثاث الأبيض الرائعة بالصور

عادة ما تواجه مشكلة عند إختيار لون الأثاث الخاص بك وعندما تقوم بالبحث عن  أحدث الأثاث الموجود في الأسواق تجد بأن معظم الاتجاهات نحو الأثاث الملون ومن أشهر أشكال الأثاث هي الأثاث الأبيض بالصور . حتي تحقق لك لمسة نهاية جمالية جديدة في الأثاث الخاص بك . يمكن ان تعاني من مشكلة في إختيار الألوان . تحقق من الأفكار الملهمة التي تساعدك في إختيار الأثاث المثالي .

أهم ما يتميز به اللون الأبيض  أنه لون يساعد في تحقيق الراحة النفسية والشعور بالإسترخاء والهدوء . وقد ذكر أخصائي علم النفس بأن اللون الابيض من الألوان المريحة جداً للعين عند النظر إليها . وبالرغم من ذلك قد لا يلجأ إليه عدد كبير من الأشخاص خوفاً من ان اللون الأبيض يتأثر بالكثير من العوامل منها الغبار ولكن الأثاث الأبيض لا يمكن التأثر بهذه العوامل بسهولة .

الإضطلاع علي أحدث الأشكال :

قبل إتخاذ أي قرار في شراء الأثاث الأبيض تحتاج إلي الإضطلاع علي أحدث تشكيلة من الأثاث الأبيض حتي تتمكن من إختيار الأثاث المناسب لديكور المنزل والذي يتناسب مع مساحة منزلك أيضاً . بمجرد رؤية تشكيلة الأثاث الأبيض  فهي تعطي لك الإلهام الذي تحتاجه حتي تتمكن أيضاً من إختيار الإكسسورات اللازمة للأثاث الأبيض .

 إختيار ألوان مكملة معه :

يمكنك إختيار السجاد الذي يتميز بدرة لون  نابضة بالحياة ومختلفة . تضيف المزيد من التألق. هناك العديد من الألوان التكميلية التي عادة ما تتصف بالهدوء أو الجراءة . حاول إختيار ألوان إكسسورات الغرفة المكملة لديكور الغرفة .

الديكور :

يجب أن تفكر في ديكور الغرفة قبل أن تختار الأثاث الأبيض لون فإذا كان لديك ديكور عصري يمكنك اللجوء إلي الألوان الفاتحة للإكسسورات الموجودة في الغرفة  وفي حالة الديكور الكلاسيك يمكنك إختيار الألوان الداكنة قليلة لكي تتناسب مع النمط العام للأثاث .

تحقيق التناسق :

لاشك أن إختيار ألوان الأثاث الخاص بالصالون يجب ان يكون متناسق مع ألوان السجاد، قطع الأثاث الأخري في المنزل ولكي تحصل علي لون جدار مناسب يمكنك إختيار اللون المحايد مثل اللون البيج أوالأبيض .

حجم الأثاث :

قد إختيار الأثاث الأبيض يجب تحديد حجم الشقة والمساحة الموجودة لديك التي تسمح لك بإختيار قطع الاثاث وحجم كبير في حالة المساحة الضيفة تحتاج إلي إختيار قطع أثاث أصغر حجماً كما أن الأثاث الأبيض في هذه الحالة مفيد جداً إستخدام الأثاث الأبيض لأنه يعطي شكل مختلف للغرفة .

الضوء في المنزل :

تؤثر الإضاءة التي تستخدمها للغرفة علي إختيار شكل الأثاث الأبيض في الإضاءة الغير كافية في الغرفة تحتاج منك إختيار أثاث له حجم أقل حتي تتمكن من زيادة مساحة الغرفة .

 تعرف علي نمط حياتك :

هل أنت تستمر علي إتخاذ نمط حياة معين ؟ هل لديك العديد من الأطفال الصغار في المنزل ؟ هل تفضل المساحة المفتوحة، بدلاً من المساحات المغلقة والتفكير فهل يتناسب الأثاث الأبيض مع نمط حياتك أم لا  .

 تحديد نطاق سعر معين :

بالطبع تحديد الميزانية الخاصة بك من الأساسيات قبل شراء الأثاث ولكن من المهم تحديد هدفك . فالأسعار تتفاوت وتختلف إختلاف واسع وفقاً للميزانية الموجودة لديك  ولكن توقع أنك سوف تحتاج إلي دفع 25 %  من قيمة فاتورة الأثاث لتزويد مكانك بأثاث عالي الجودة .

تعرف علي حدودك :

تعرف علي مساحة منزلك جيداً قبل إختيار الأثاث الأبيض لأن المساحة تحدد عدد قطع الأثاث التي ستقوم بإختيارها . وحجم القطع التي تحتاج لوضعها في منزلك وهل ستحتاج إلي القطع الكبيرة أم القطع الصغيرة كل هذه الأمور تحددها مساحة منزلك .

التصميم :

وأخيراً تحتاج إلي معرفة نمط الأثاث الأبيض الذي تقوم بشرئه . في حين أن هناك العديد من الطرق لخلط أنماط مختلفة من الأثاث  حتي لا يحدث الخلط الفوضي . حاول إختيار نمط الأثاث الذي يتناسب مع نمط شخصيتك . وإذا كان منزلك أكثر حداثة تحتاج إلي إختيار الأثاث العصري . وإذا كان منزلك تقليدي تحتاج إلي إختيار الأثاث الكلاسيكي .