انقاص الوزن 8 كيلو في إسبوع بعُشب سحري

إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك في إسبوع تحتاج إلي ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام فهي طريقة حاسمة لتحقيق أفضل نتائج بالإضافة إلي تناول العناصر الغذائية المفيدة . يمكنك تجربة عشب سحري لإنقاص 8 كيلو جرام في إسبوع بسهولة  . يساعدك في تحقيق النجاح بنسبة 90 % في خطة نظامك الغذائي وسوف يعتمد فقدان الوزن علي مدي ما تقرر إستهلاكه طوال اليوم . ربما تعرف بأن البقدونس  من الأعشاب الخضراء التي تشكل جزء لا يتجزأ من أطباق الحساء ولكن هناك فوائد متعددة لشاي البقدونس عند القيام بتناوله كمشروب لإنقاص الوزن . في الواقع، أن شاي البقدونس مدر جيد للبول . كما تم العثور علي الكثير من الفوائد الصحية الأخري للبقدونس ومنها السيطرة علي السكري، إلتهاب المفاصل، منع هشاشة العظام، بالإضافة إلي أنه يعمل كمسكن لتخفيف الألم وحل مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم وتشنجات المعدة والإنتفاخ  .

انقاص الوزن ٨ كيلو في أسبوع

شاي البقدونس لإنقاص الوزن :

نشأ البقدونس في منطقة البحر الأبيض المتوسط، جنوب إيطاليا، الجزائر، تونس،ويطلق عليه العديد من الأسماء . وقد تم زراعته منذ أكثر من 2000 عاماً وكان يحظي بشعبية واسعة في الثقافة اليونانية منذ تم إستخدامه في الإحتفالات المختلفة .بالإضافة إلي إستهلاكه في جميع مناحي الحياة وهناك العديد من الأساطير المرتبطة بأصل ومناطق نمو هذا النبات وفي العصور الوسطي تم إدراج شاي البقدونس بإعتباره أحد الأدوية التي إكتسبت شعبية واسعة ببطء

البقدونس من النباتات الإستوائية التي تحتاج إلي مستوي رطوبة وضوء وافر من الشمس حتي ينمو . يتم إستخدامه كعشب في حالة إستخدام الأوراق الخضراء أو إستخدامه كتوابل .

تشمل القيمة الغذائية في شاي البقدونس  وجود فيتامين أ، فيتامين ج،  فيتامين هـ، الثيامين، الريبوفلافين، نياسين، فيتامين ب 6، فيتامين ب12،  حمض البانتوثيك، الزنك، النحاس، بل هو أيضاً مصدر للمركبات المتطايرة مثل ميريستيسين، الليمونين، اليوجينول، ألفا ثوجين، والأرواق تحتوي علي الطاقة والكربوهيدرات والدهون والبروتين .

المكونات :

  • 1 كوب ماء .
  • 5 ملاعق كبيرة من البقدونس المفروم .

الخطوات :

مثل أي شاي تقوم بتجهيز . يمكنك وضع ورق البقدونس المفروم في الماء المغلي وتركه ليبرد بعد ذلك، تصفية الشاي حتي يصبح علي إستعداد لتناوله . الإستمرار علي تناول شاي البقدونس مرتين في اليوم للحصول علي فوائده في إنقاص 8 كيلو جرام في الإسبوع .

 المزيد من فوائد شاي البقدونس :

1.يحارب السرطان :

يذكر فريق من العلماء في معهد موسكو للفيزياء والتكنولوجيا بأن المركبات الموجودة في البقدونس يمكن أن تساعد في محاربة السرطان . يحتوي البقدونس علي مركب يطلق عليه كارنوسول والذي تم العثور عليه بإعتباره أحد العناصر التي تمنع السرطان . كما تم ربط هذا المركب لمعالجة سرطان الثدي والجلد والقولون والبروستاتا .

يحتوي شاي البقدونس علي نسبة كبيرة من مركبات الفلافونويدات وهي مضادات الأكسدة التي تمنع إنتشار  الخلايا السرطانية . بالإضافة إلي وجود مركب أخر في البقدونس علي الوتولين وهو عامل وقائي من السرطان . فهو يتداخل مع معظم عمل الخلايا السرطانية، مما يساعد في تدميرها . كما أنه يحول دون إستقلاب المواد المسببة للسرطان والتي تولد مضادات نشطة في كروموسومات الكبد .

تم العثور علي مركب ابيجينين لقتل أكثر من 85 % من الخلايا السرطانية في الرئة، وبالتالي من المفيد تناول شاي البقدونس يومياً .

2. يحارب الإلتهابات :

يحتوي البقدونس علي الإبيجينين وهو مضاد للإلتهابات والفلافونويدات التي تعمل كأفضل مادة طبيعية مضادة للإلتهابات . يمكنك إستخدام شاي البقدونس لعلاج إلتهاب الكلي والمثانة والتي يمكن ان تؤدي إلي تكوين الحصوات في الكلي . ويساهم في إرتفاع مستويات فيتامين ج لمقاومة الإلتهابات .

يوجد عنصر الكيرسيتين كذلك وهو من مضادات الأكسدة الرائعة في محاربة الإلتهابات . الأهم من ذلك، إستقرار الخلايا يطلق الهستامين في الجسم وبالتالي تقليل الإلتهاب . يستخدم الكيرستين في حالات تسمي التهاب البروستاتا .

3. تعزيز المناعة :

يوجد فيتامين ج بوفرة في البقدونس مما يجعله الغذاء المثالي لتعزيز المناعة . تقوم الزيوت الأساسية التي توجد في البقدونس بقمع الإستجابة المناعية المفرطة . هذه الخصائص المناعية لتعزيز البقدونس تساعد في الشفاء من الجروح بسرعة .

4. حماية القلب :

يمكن أن يكون البقدونس إضافة منخفضة من الملح إلي خلطات التوابل . خصوصاً إذا كنت تستخدمه في تناول المأكولات البحرية . كما نعلم أن الملح المنخفض يعني صحة القلب . يمكنك الجمع بين رقائق البقدونس مع الزعت ر ومسحوق الثوم التي تعطي طعم لذيذ عند التذوق . وتشير الدراساات أن البقدونس يمكن أن يستخدم في علاج ضغط الدم الشرياني وأمراض القلب التاجية .

5. تسحين صحة العظام :

يحتوي البقدونس علي مستويات عالية من فيتامين ك وهو أمر ضروري للحفاظ علي كثافة العظام ومحاربة الكسور .هذه المعادن مثل الكالسيوم والمغنسيوم وفيتامين د والفوسفور والعناصر الغذائية الضرورية الهامة لصحة العظام .

كما ان البقدونس يمنع هشاشة العظام وينتج عنها مضاعفات مثل سهولة كسر العظام. يمنع ابجينين إضطرابات هشاشة العظام .

6. يساعد في علاج فقر الدم :

البقدونس غني بالحديد مما يفسر دوره في علاج فقر الدم .يمكنك تزيين الأطباق بالبقدونس فهو وسيلة بسيطة لإضافة كمية الحديد . واحد من أسهل الطرق لتحقيق ذلك وتناول عصير البقدونس .  كما أن مستويات كافية من فيتامين ج تدعم إمتصاص الحديد بشكل أفضل . .

7. خصائص مضادة للجراثيم :

وفقاً لدراسة مصرية، فإن البقدونس غني بالمواد المضادة لجراثيم وخصائص مضادة للبكتريا العنقودية . حتي الزيوت الأساسية الموجودة في البقدونس العضوي يمكن أن توفر خصائص مضادة للجراثيم . كما وجدت الدراسات أن البقدونس فعال في البكتريا الإيجابية ومضاد قوي للجراثيم .

 8. تدعيم صحة الغدة :

يلعب البقدونس دور هام في صحة الغدة الدرقية . وتظهر الدراسات بأن له قدرة ملحوظة للحد من التورم والغدد الموسعة. يمكنك البقدونس من طرد السموم المائي والمواد الزائد المخاطية . يقوم عشب البقدونس بتهدئة الغدة الكظرية . تحتوي جذور البقدونس علي الكالسيوم والحديد وفيتامين ب المركب .

9. تجديد الدم في الأوعية الدموية :

تظهر الدراسات أن عصير البقدونسيمكن أن ينتج عنه تهدئة الأوعية الدموية وخصوصاً الشرايين الدموية . ومع ذلك، هناك القليل من البحوث حول هذا الموضوع للحصول علي المزيد من المعلومات ..

10. علاج الإسهال :

من المعروف أن أوراق البذور وحتي جذور نبات البقدونس تعمل كمسكن قوي للإسهال . بعض الدراسات تقول بأن  شاي البقدونس يمكن أن تكون أفضل علاج للإسهال . يعزز شاي البقدونس هضم الدهون والبروتينات التي تحسن إمتصاص الأمعاء .

 11. يساعد علي الهضم :

من المعروف أن شاي البقدونس يعالج مشاكل عصر الهضم والمشاكل الأخري المرتبطة بها مثل الإنتفاخات والمغص . يمكن أن يعزز البقدونس من قدرات الجهاز الهضمي لأن البقدونس يحتوي علي نسبة عالية من الألياف . تعمل الألياف علي تحريك الطعام بسلاسة من خلال الجهاز الهضمي . ومن المعروف أن البقدونس يدعم الدورة الدموية وعشب ملين ومدر للبول وخصائص تساعد علي الهضم .

12.  تنظيم مستويات الكوليسترول :

أحد أسباب إستخدام البقدونس هي أنه ينظم مستويات الكوليسترول بفضل الألياف الموجودة بداخله . تظهر الدراسات أن مستخلصات المائية الموجودة في البقدونس تمتلك خصائص هيبوكوليستروليميك، والتي تعزي إلي الفلافونويدات.  يحتوي شاي البقدونس علي الفلافونويدات التي تقلل من الكوليسترول الضار في الدم .

13.  تحسين صحة الأذن :

يقوم البقدونس بالتخلص من السوائل في الأذن الداخلية . كما أن البقدونس يحرك المخاط بشكل طبيعي. يساعد البقدونس في تدفق السائل من الأذن بشكل أكثر فعالية.  شرب عصير البقدونس الخام يمكن أن يقدم أثار مفيدة . ولكن إستشارة الطبيب أولاً قبل العثور علي عصير البقدونس .

14. التخلص من الذمة :

يعمل البقدونس كمدر جيد للبول ويخلصك من الماء الزائد في الجسم . كما أنه يحمي من تكوين الملح الزائد وتراكمه والذي يؤدي إلي الذمة . تشير إحدي الدراسات الإيرانية إلي أن البقدونس يقوم بعلاج  إضطرابات الكلي الناجمة عن حالات الذمة المتطرفة .

من الضروري  التحدث مع الطبيب حول إحتباس السوائل حيث يمكن أن يكون ناجم عن ظروف مختلفة . بالتأكيد يساعد في منع زيادة الصوديوم ولكن توخي الحذر قبل تناول أي من المكملات الغذائية .

15. تحسين صحة الكلي :

كما ذكرنا أن شاي البقدونس مدر للبول ويساعد علي تدفق السوائل في الجسم . فإنه بالتأكيد سوف يكون له تأثير مفيد علي الكلي كما أنه  يقوم بطرد الجراثيم. يعمل البقدونس علي التخلص من حصوات الكلي وحصوات المرارة .

16. تحسين صحة الكبد :

تشير الأبحاث أن البقدونس له تأثير ممتاز علي الكبد وخصوصاً في حالات الأفراد المصابين بالسكري . في إحدي الدراسات التركية أظهرت بأن البقدونس يقوم بتقليل مستويات السكر في الدم وهذا أمر ضروري لصحة الكبد .

17. علاج إضطرابات الدورة الشهرية :

تقوم الزيوت المتطايرة في البقدونس مثل أبيول وميريستسين وهي المسئولة عن أثار  تهدئة إضطرابات الدورة الشهرية . .يقوم البقدونس في تحفز تدفق الطمث . دراسة واحدة أكدت أن عشب البقدونس يهدئ إضطرابات الدورة الشهرية .

 18. يعالج العمي الليلي :

يحدث العمي الليلي بسب نقص فيتامين أ .  يقوم البقدونس  بقديم فيتامين أ للجسم الذي يساعد في علاج هذه الحالة . وفقاً لمركز جامعة روتشتر الطبي، ريتنول وهو أيض فيتامين أ . أوبسين هو صبغة في شبكية العين وتساعد في الرؤية الليلية بشكل جيد .

 19. تحسين صحة الفم :

بالرغم  من أن هناك حاجة للمزيد من البحوث، فقد أظهرت الدراسات أن البقدونس يعالج صحة الفم والتخلص من الرائحة الكريهة من خلال عملية تسمي إزالة الراوئح الإنزيمية. وهناك مجموعة من الدراسات الأخري أن تناول ابقدونس علاج مؤقت لرائحة الفم .

20. صحة الحمل :

البقدونس مصدر جيد للحديد وهو معدن مهم أثناء الحمل وعشب رائع لتهدئة الجسم أثناء الحمل .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*