الفساتين المخملية بالصور

من الأفكار الثابتة عن الفساتين المخملية أنها تحتاج إلي عناية بشكل صحيح حتي تظهر بشكل جيد ولكن الأهم من ذلك هو اختيار الفساتين المخملية الجميلة بالصور قبل البدء في الأختيار من الضروري بأن الفساتين المخملية تحتاج إلي نوع معين من الرعاية لضمان تنظيف الملابس بطريقة امنه . لأن الشئ الأكثر أهمية عند غسل الفساتين المخملية هو الحفاظ علي النسيج ناعم لمنع تلف النسيج . دائماً حاول إختبار منطقة صغيرة للتأكد من أن طريقة التنظيف تعطي تأثيرات التنظيف المطلوبة

النسيج المخملي نسيج ناعم وفاخر والذي عادة ما يتكون من الحرير والقطن والموهير أو الصوف وبالتالي  يصبح من الصعب معرفة كيفية تنظيفه. فالفساتين المخملية تتطلب عناية خاصة عند التنظيف .

الفساتين المخملية بالصور

إختيار الفستان المناسب للحدث :

عليك إختيار الفستان المخملي المناسب في الحدث المناسب حتي تخرجي بشكل جيد . في حالة الذهاب إلي حفلة عشاء تحتاجي إلي إختيار الفستان المخملي الأسود . وإذا كنت ترغب في إرتداء الفستان المخملي الأحمر فهو مناسب جداً للحفلات الزفاف الليلة .

تعرف علي النسيج المخملي :

النسيج المخملي عبارة عن مزيج من الأنسجة الأخري فهو غامض ويشبه الشعر ويتم تصنيعه بطرق مختلفة . فهو مكون من الأنسجة الطويلة لإضافة ملمس غامض مرتبط بالنسيج المخملي . في التصنيع الحديث المخملي عادة منسوج كقعطة قماش مزدوجة والخيوط متشابكة .

الأقمشة المخملية الأصلية تأتي في مجموعة متنوعة من الألياف والمخملي الأصلي  مصنوع من الحرير ولكن الخيارات الشائعة هي المخملي الحرير . مما لاشك فيه أنه يجب الإنتباه عند إختيار النسيج المخملي وإختيار نسيج جيد من خلال القيام بلمس  النسيج . وكما ذكرنا أعلاه أنواع النسيج المخملي المتوافرة في الأسواق يفضل إختيار حسب إحتياجاتك المفضلة .

لاينصح بإختيار النسيج المخملي المتمدد وأيضاً الحرص علي أن يكون النسيج جيد خصوصاً عند وجود بقع يمكن أن تترك أُثر علي الملابس .

 اللون :

القماش المخملي غني بالألوان الفاخرة . يمكنك إختيار قطعة منتاغمة لكي يظهر القماش المخملي أكثر فخامة . فمثلاً عند اختيار القماش المخملي الأحمر والمزين بالأحجار الكريمة لكي يخرج الزي بطريقة فخمة ورائعة .

 الإكسسورات اللازمة :

لأن القماش المخملي أنيق يحتاج منك إختيار إكسسورات  مختلفة لتزيد من تأثير الفخامة . يمكنك إختيار الإكسسورات علي شكل اللؤلؤة  والخواتم الكوكتيل الكبيرة والقلادة الطويلة .. يمكنك إضافة بروش أيضاً  ليضيف تأثير كبير علي النسيج ويصبح فخم وبالتالي يبرز تألقك .

مزجه مع الأقمشة الأخر :

يمكنك خلق تباين رائع وعميق إلي الزي الخاص بك . من خلال عمل مزيج ما بين القماش المخملي الفخم والأنسجة الأخري مثل خلطه الستان أو الدانتيل أو الشيفون . عند إضافة أٌقمشة أخف وزناً مع نسيج فخم يعطي نظرة أنيق علي ملابسك .

إختيار النمط :

المخمل من الأنسجة الفاخرة التي تضيف المزيد من الفخامة وإليك بعض الأنماط والمطبوعات التي تحتاج للبحث عنها عند إختيار الفستان المخملي.

يأتي الفستان المخملي في مجموعة متنوعة من الأوزان إعتماداً علي محتوي الألياف ووزن النسيج. قم بالتفكير بذلك عند شراء الفستان المخملي فالحرير أو الرايون المخملي يميل إلي أن يكون أخف وزناً  وتصبح التركيبة فضفاضة. إذا كنت تتعامل مع القماش المخملي الأثقل فإنه مصمم خصيصاً للفساتين السواريه الكلاسيكية وذلك لإضافة القوة والمتانة إلي النسيج .