فوائد خشب الصندل

خشب الصندل هو شجرة موطنها الأصلي آسيا وكان واحدا من الأكثر قيمة في الطب الصيني التقليدي بسبب العديد من الفوائد التي تقدمها للصحة. قبل كل شيء، يتم إبراز الخصائص الرائعة لزيتها الأساسي، وذلك لتحسين مظهر الجلد من أجل إنتاج تأثير إسترخاء كبير على الجسم. إذا كنت تريد أن تعرف بالتفصيل ما هي

فوائد خشب الصندل

1- خشب الصندل يستخدم على نطاق واسع في طب الروائح لأن الزيوت الأساسية التي نحصل عليها من جذوره ثمينة جداً بسبب رائحته المميزة و الآثار العلاجية التي يوفّرها. يوفر أيضاً خصائص مضادة للبكتيريا و مثالية لحماية الجلد من العدوى، و هذا هو السبب في أنها مفيدة للغاية للقرح،المامل و الجروح بشكل عام. كما أن لها خصائص مهدئة مفيدة لتعزيز الاسترخاء و الرفاهية البدنية و الذهنية للمرضى…

2- أيضا، واحدة من الخصائص الأكثر تميزا من خشب الصندل هو أنه فعال جدا في الاهتمام ببشرتك. بل هو حل جيد لأولئك الناس الذين لديهم بشرة جافة، بشرة ملتهبة، تورم أو مشاكل اخرى في الجلد. كما أن لديها تأثير مطهر ممتاز للمساعدة في علاج حب الشباب ومنع العدوى من البقع والشوائب.

3- وضع زيت خشب الصندل مع التدليك في منطقة الرئة أثبت أنه طريقة جيدة للمساعدة في تخفيف السعال و احتقان الصدر. بسبب خصائصه المطهرة للرئتين يمكن أن يكون إضافة كبيرة في علاج حالات مثل التهاب الشعب الهوائية ونزلات البرد.

Advertisements

4- خشب الصندل أيضا معروف في الطب الصيني التقليدي فعاليته في علاج أمراض الجهاز البولي التناسلي، مثل التهاب المثانة، قلة البول (انخفاض كمية البول)، التهاب الإحليل(مجرى البول)، وما إلى ذلك. كما أنها تستخدم للتخفيف من التهابات الأمعاء والتهاب المعدة والتشنجات.

5- بالإضافة إلى ذلك هناك العديد من الدراسات التي تشير إلى الخصائص المدرّة للبول لخشب الصندل، و هو ما يفسّر تحسّن الجهاز البولي و يساعد على التخلص من السموم الضارة من خلال البول أيضاً.

6- بمجرد أن تعرف خصائص خشب الصندل الهندي، ضع في اعتبارك أنه لا ينبغي أن يتم استهلاكها تحت أي ظرف من الظروف دون التشاور المسبق مع أخصائي، لأنه يمكن أن يأتي بنتائج عكسية على صحتك. وينبغي أن يكون المرضى الذين يعانون من القصور الكلوي، الأطفال، والنساء الحوامل أو المرضعات حريصة بشكل خاص مع استخدام النباتات الطبية، سواء داخلياً أو خارجياً.

Advertisements