وصفة القهوة بالنوتيلا بالصور

الجمع بين القهوة والنوتيلا من الأفكار المناسبة للجميع خصوصاً عندما تتناولها ساخنة فهي لا تتطلب منك أي جهد عند تجهيزها. نعتقد بأن وصفة اليوم مثيرة جداً فهي وصفة محببة للقلوب  ومن السهل متابعتها وتنفيذها لكي تعطي لك نتائج لذيذة  لكي تتناول النوتيلا بشكل مختلف . فالقهوة والنوتيلا من العناصر المفضلة وهذا ما يجعل الوصفة مذهلة بالنسبة لهم وأنت لا تحتاج إلي أي تجهيزات متطورة لكي تقوم بهذه الوصفة فقط إختيار القهوة والنوتيلا  والحليب وبعض المكونات البسطية الأخري تعرف عليها أدناه …

وصفة عمل القهوة بالنوتيلا بالصور

المكونات :

  • 8 أونصات قهوة ساخنة .
  • 1,5 معلقة كبيرة شيكولاتة النوتيلا .
  • 1 معلقة صغيرة كاكاو .
  • 1,5 معلقة صغيرة سكر .
  • 1/2 كوب كريمة .

الخطوات :

Advertisements

في وعاء كبير يتم تقليب القهوة الساخنة مع 1،5 معلقة من النوتيلا، مسحوق الكاكاو، السكر ( قد تحتاجي إلي إضافة المزيد من السكر علي حسب الرغبة ) .

وفي وعاء صغير منفصل يتم إضافة الكمية المتبقية من النوتيلا مع 1 معلقة من القهوة الساخنة والتقليب حتي تذوب النوتيلا.

وضع القشدة مع خليط النوتيلا والقهوة في الوعاء الصغير والدمج بينهم .

والأن في كوب التقديم يتم وضع خليط القهوة الساخنة ثم طبقة من خليط النوتيلا مع القشدة في الأعلي .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟ فوائد القهوة :

يساعد الكافين الموجود في القهوة علي تقوية الذاكرة علي المدي القصير :

عندما تلقي فريق من المتطوعين جرعة  من 100 ملجرام من الكافين ما يعادل فنجان واحد من القهوة، وجد الباحثون بأنها تعمل علي زيادة نشاط الدماغ  وتحسين الذاكرة .

علاج تدهور الوظائف الإدراكية :

تناول القهوة بإنتظام يساعد في منع تدهور الوظائف الإدراكية و الأمراض المرتبطة به  مثل مرض الزهايمرو أنواع أخري من الخرف .. حيث وجدت دراسة فلندية أجريت علي مجموعة من الشباب يتناولوا 3 – 5 أكواب من القهوة إرتبط ذلك بتقليل خطر الإصابة بالزهايمر والخرف .

 تقليل خطر الإصابة بمرض السكري :  

وجدت دراسة في عام 2012 بأن القهوة تحتوي علي مركب يمنع تكوين إميليويد بيتيد التي تلعب دور في تطوير مرضي السكري . وقد أظهرت دراسات أخري بأن إستهلاك القهوة التي تحتوي علي الكافين، برتبط بإنخفاض مخاطر الإصابة بالسكري .

يساعد علي حماية الدماغ :  

تساعد أولئك الذين أكثرعرضة لإصابة بالخرف والزهايمر وفقاً لدراسة أجريت 2009 يتنالوا القهوة بأن رائحة القهوة تساعد في تقليل التوتر المرتبط بفقدان النوم .

تساعد في تحسين صحة البشرة :  

تحمي القهوة البشرة من الإصابة بسرطان الجلد . و أظهر مجلة أبحاث السرطان بأنه تناول القهوة يقلل من مرض سرطان الجلد .

تساعد في الحد من الإصابة بسرطان الفم :  

Advertisements

وجدت دراسة حديثة بأن الأشخاص الذين يتناولوا أربعة أكواب أو أكثرمن القهوة يومياً هم أقل عرضة للإصابة بسرطان الفم بنسبة50 % .

تحسن من صحة الجهاز التناسلي :  

فهي مناسبة للرجال الذي يحاولوا تجنب التعرض لسرطان البروستاتا و السيدات الذين يفضلوا تجنب خطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم . فقد وجدت دراسة في عام 2012 بأن الرجال الذي يتناولوا حوالي 6 أكواب من القهوة يومياً يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 20% وفي دراسة أخري أجريت في مجلة السرطان بأن النساء الذين يتنالوا 4 فنجانين من القهوة يومياً كانوا أقل عرضة بالإصابة بسرطان بطانة الرحم .

تقلل من خطر الموت  :
لا شك أن الجميع في النهاية سوف يموت و لكن قد تكون هناك بعض الطرق للمساعدة في قضاء حياة صحية أكثر، فالقهوة مثلأ تساعد مرضي القلب و السكري 2 ففي دراسة أجريت 2012 علي مجموعة من المتطوعين يتناولوا حوالي 3 أكواب او أكثر من القهوة، ادي ذلك من خطر الوفاة سواء كانت القهوة تحتوي علي الكافين أو منزوعة الكافين .

القهوة مفيدة لصحة القلب :

أظهرت دراسة هولندية أجريت علي أكثر من 37،000 ألف شخص لمدة 13 عاماً، وجدت بأن الأفراد الذين يشربوا القهوة ما بين 2 – 4 أكواب يومياً ، يقلل لديهم مخاطر التعرض لأمراض القلب بنسبة 12 % .

Advertisements