كيف تقرأ عقل شريك حياتك من لغة الجسد

يمكنك من اليوم أن تقرأ لغة جسد شريك حياتك وتفهم عقله، عندما تنظر إلي صديقك / صديقتك قد تشعر أحياناً وكأنها شخص من كوكب مختلف تماماً عنك . يبدو أنك تري كل شئ بشكل مختلف . لذلك، قد يحدث هذا أيضاً عندما تقرأ لغة جسد شريك حياتك ؟ يمكن أن تعثر علي الكثير من المعلومات الجديدة عنه وتغير الكثير في طريقة تفكيرك . عليك أن تكون قادر علي قراءة عقل شريك حياتك من خلال لغة الجسد بينكم . إذا كنت تعاني من الخلط حول علاقتك بشريك حياتك هذه الطرق لقراءة لغة الجسد بينكم تساعدك في تفسير كل شئ  .في جميع العلاقات تمر بمراحل حيث يشعر احد الأشخاص أنه يقدم أكثر من الطرف الأخر . إذا كنت تشعر بعدم الأمان في المكان الذي تقف فيه في علاقاتك العاطفية فهذه الطرق العشرة لقراءة لغة الجسد لشريك حياتك تقدم لك بعض الوضوح .

كيف تقرأ لغة جسد شريك حياتك

وفقاً لما ذكره الدكتور ألبرت مهرابيان مؤلف كتاب الرسائل الصامتة بأن 7 %  من أي رسالة يتم نقلها من خلال الكلمات و38 % من الرسائل يتم نقلها من خلال الرسائل الصوتية و55 % من الرسائل غير لفظي ويمكن التعبير عنه من خلال لغة الجسد مثل طريقة الجلوس، تعابير الوجه، الإيماءات . ويترتب علي ذلك أن أولئك الأشخاص لديهم لغة جسد خاصة بهم تمكنهم من إرسال وإستقبال المعلومات علي مستوي مختلف تماماً وأقل سطوعاً . يتحدث إلينا فيه هذه المقالة خبراء لغة الجسد لكي تستخدمها بحكمة .

رفع الحاجبين :

وفقاً لما ذكره خبير لغة الجسد أن الإنطباعات الأولي بين الطرفين تتشكل من خلال لغة الجسد والكاريزما الخاص بك . وهناك عدد لا بأس به من الأنواع المختلفة لرفع الحاجب وكل نوع يحمل رسالة مختلفة . واحد من الأمور الأكثر إثارة للإهتمام هو رفع الحاجب بالكامل مع إبتسامة. ونحن دائماً ما نستخدم هذا التعبير عندما ندخل غرفة  أو نري شخص نحبه ولكن عندما يكون الرفع بالكامل للحاجبين أثناء الحديث يدل علي مدي الحب بينكم والإهتمام من شريك حياتك .

القلق العصبي :

عندما نحب شخص ما نُصاب بالقليل من التوتر ويدق القلب بسرعة. هذا بالإضافة إلي مجموعة من العلامات الأخري مثل الضحك العصبي، زيادة رائحة عرق الذراعين، عدم القدرة علي الجلوس والكثير من العلامات الأخري التي يطول شرحها . عندما نحاول السيطرة علي مشاعرنا يصبح لدي شريك حياتك صعوبة في القيام بذلك فهي تعني أنه عصبي ومتحمس إلي التواجد بجوارك . عندما تتواجد مع شريك حياتك لفترة طويلة قد يرسل شريك حياتك رسائل بالراحة  أو رسائل عدم الإرتياح . وتذكر بأن عدم الراحة أثناء التواجد معك يعني أنه لا ينجذب إليكي .

الحركات المتطابقة :

تعد الحركات المتطابقة جزء طبيعي ومستمر من التفاعل البشري الواحد . ويضيف الخبراء أن الناس يميلوا للقيام بذلك عندما يشعروا بالراحة إتجاه بعضهم البعض وأنه عندما لا يتطابق شخص ما مع الأخر قد يعني هذا أمر مهم . قد يعني بأنهم غير مرتاحين لأنفسهم أو قد يعني أن لديهم شيئاً ليبخبئون فيه لأن مستوي الكذب بينهم مرتفع .

لعق الشفاه :

تقول تونيا ريمان مؤلفة كتاب قوة الجسم، إن لعق الشفاه أثناء الحديث مع شريك حياتك هي علامة علي الترقب. نحن نلمس شفتنا عندما نري شئياً نريده فهذا يعني أنه متعطش لك . فشريك حياتك عندما ينجذب إليك فإن فمه ينتج المزيد من اللعاب الإضافي. وعندما يقوم بلعق الشفاه فهو يشعر بأنكي جميلة للغاية .

 التألق الخارجي :

عندما يرغب شريك حياتك في الظهور بأفضل شكل أمامك فهي يحتاج أن يمتلك رد فعل وإستجابة من المرأة خصوصاً عندما يكون أول لقاء . يقول ريمان أن الشخص الذي يحاول أن سرق إنتباهك دائماً ويقدم نفسه في أفضل صورة فهو يهتم بك. والجهاز العصبي الخاص به يحاول التخلص من التوتر الذي يعاني منها .

الإمالة نحوك :

يقول ريمان بأن الناس يميلوا إلي الإتجاه الذي يريدونه والإبتعاد عن ما لا يهتموا به. مضيفاً  أن اللاوعي يجعله يقترب من الأشخاص الذين يحبهم ويجب الإنتباه لتحديد الفرق بين التصرف الطبيعي والتصرف المزيف . يقول ريمان بان فهم الإشارات وخصوصاً الإشارات الحمراء بين الطرفين أمر حتمي للإعتراف بالتحركات الميكافيلية .  للإعتراف بأن الأفراد قادرين علي التلاعب بمعظم هذه الحركات وترك إنطباع بالإهتمام لأسباب مختلفة .

اللمس :

يقول وود عندما نتطرق إلي محادثة عامة مع الأشخاص الذين تفاعلوا معهم لإظهار التركيز والرغبة في الإتصال . الناس قد يقدوموا علي لمس يدك أو ذراعك لتعبير هل تفهم ما أقصده .

إتجاه الجسم :

إتجاه الجسم يقول الكثير عن شريك حياتك .يقول ريمان أن شريك حياتك عندما يرغب في مغادرة المحادثة فإنه عادة ما تشير أقدامه إلي إتجاه مختلف عنك ولكن إذا لاحظت بأن أقدامه تشير نحوك او أنه يبدأ في إمالة الجزء العلوي من الجسم في إتجاهك فهذا يعني أنه يهتم بك ويرغب في إستمرار المحادثة أما في حالة  التحرك إلي الوراء لإظهار دون وعي منه عدم الإهتمام .

علامات الإستيحاء :

يحدث إحمرار عندما تتسع الأوعية الصغيرة للجهاز العصبي في الوجه والجسم ومن المثير للإهتمام أن النساء يميلوا إلي الإستيحاء خمس مرات أكثر من الرجال . يقول ريمان أن الإحمرار مؤشر واضح علي الإهتمام . بطيعية الحال فإن الإحمرار علامة خجل أو غضب لذلك من الأفضل التأكد من أنها تبدو جيدة وساحرة .

ما تقوله لغة الجسد عن علاقاتكم العاطفية ؟

التواصل باليد :

عند الحديث مع شريك حياتك عندما يقوم بتمدد يده اثناء الحديث معك، فإنه يدعوكي لكي تثقي أكثر به وأن تكوني بالقرب منه أكثر . فهي بادرة برئية منه  لتعرض كم يرحب بالتواجد معك .

الجلوس بالقرب منك في الأماكن العامة :

عندما يجلس شريك حياتك بالقرب منك في اللقاءات الإجتماعية . ويقول لك بأنه لا يحصل علي مايكفي منك ويحتاج إلي دعكم ويقول لك أنه يدعمك ويريد أن يبلغ العالم بأنه يعرف رغبته بالتواجد معك .

 التحدث بيديه :

هذا التصرف لا يشير فقط عن طبيعية العلاقة الخاصة بك أثناء حديث شريك حياتك عن شخصيته فإنه يتحدث بيديه ويتواصل عبر أنشطة متنوعة ومعبرة ويصبح ليس لديه مشكلة ما يقوله لك وما يريده أو عقد مشاعره مرة أخري .

 القبلات علي جبينك :

هناك العديد من أنواع القبلات واحد من أهم هذه القبلات بشكل خاص عندما يقبلك الرجل علي الجبهة فإنه عادة ما يشير إلي أمرين واحد يعتبر العديد من الخبراء كبادرة الوالدين والقبلة علي الجبين يمكن أن تعني أنه يهتم بك ولكن فقط كصديق والمعني الثاني للقبلة علي الجبين أنه يحبك جداً ويحمل لكي مودة عميقة. وعند النظر إلي علاقاتكم سوف تشكف أفضل إشارة تقدمها لك .

 القلق أثناء الجلوس لأسفل :

إذا كان يحزن كثيراً عندما يجلس معك فإنه يمكن أن يعني أنه عصبي أو غير مرتاح . بل قد يشير إلي أنه يريد المغادرة . إذا كنت تجلس مع شريك حياتك مجرد إجتماع عادي قد لا تحتاج إلي القراءة العميقة جدا ولكن مع التقدم في التصرفات يمكن أن تشير إلي إصابته بحالة عصبية .

 الإتصال بالعين أثناء الحديث :

عندما تتحدث مع شريك حياتك يمكنك مشاهدة عينية إذا كان ينظر مباشرة لكي فهذه العلامة علي أنه مستمع نشط لكي ومهتم حقاً بما تقوليه ويريد التواصل معك . وإذا كان ينظر بعيداً عنك فإنه يشير إلي أنه غير مهتم أو يفتقر إلي الثقة علي الأقل في تلك اللحظة .

 يقدم لكي قبلة ناعمة قبل الخروج :

هذا التصرف لفتة لطيفة من شريك حياتك ويشير إلي أنه من الشخصيات الحساسة التي تهتم بعمق بك . ويريد منك أن تتذكريه قبل الخروج بهذه القبلة حتي بعد أن يغادر الفراش .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*