فيل ورقي بالحجم الطبيعي “الأوريجامي”

تكلمنا من قبل عن فن الأوريجامي وهو فين التلاعب بالأوراق لكي تجعلها تعطي شكلًا معينًا لم تكن تتوقع أن يظهر من ورقة واحدة. واليوم الفنان سيفو مابونا يعرض لنا تحفته الفنية الجديدة فيل بالحجم الطبيعي من ورقة واحدة تبلغ مساحتها 15 × 15 متر.

فيلم من الورق، ثقف نفسك 1

قام مابونا بالإعلان عن المشروع على الإنترنت وقد تم جمع الأموال له عن طريق ما يسمى بال crowdfunding وقد لاقى قبول وترحيب من الكثيرين حيث إستطاع تجميع 26000 دولار من 631 شخص.

يبلغ إرتفاع الفيل الورقي 3 أمتار وقد إستغرق تشكيله 4 أسابيع وشارك فيه إثنى عشرة شخصًا وتخيلوا أن هذا الفيل معروض الآن في متحف بيرومونستر في هولندا

Advertisements

فيلم من الورق، ثقف نفسك 2

إستغرق التصميم فقط لصناعة الفيل ما يقرب من نحو شهر لكي يستطيع معرفة كيفية وضع الثنايات المؤهلة لهذا الشكل فورقة كبيرة بهذا الحجم لا يجوز معها الأخطاء. ويقول مابونا أن هذه الخطوة تعد الأولى في رحلته للقيام بتصميم أشكال أخرى مثل النمور والدببة مثلًا.

فيلم من الورق، ثقف نفسك 3

وفي حفل الإعلان عن الفيل الورقي الجديد قام مابونا بعرض قصة حياته مع الأوريجامي حيث كان يصنع الكثير من الطائرات الورقية عندما كان في الخامسة من عمره وعندما بلغ الخامسة عشرة ضاق ذرعًا بالطائرات واتجه إلى تعلم فن الأوريجامي بشكل حقيقي وإبداعي وكانت معظم تصميماته مستوحاه من الطبيعة.

فيلم من الورق، ثقف نفسك 4

وقد كانت التصماميم تأخذ منه الكثير من الوقت بحيث أنه ينام ليحلم بها وبكيفية تصنيعها من الورق.

فيلم من الورق، ثقف نفسك 4 فيلم من الورق، ثقف نفسك 5 فيلم من الورق، ثقف نفسك 6 فيلم من الورق، ثقف نفسك 7

هل تعرف عن فن الأوريجامي؟؟

Advertisements