طريقة حمل حقيبتك تكشف عن شخصيتك

نحن غالبا ما تنفق الكثير من الوقت في محاولة لإختيار الحقيبة التي تحملها يومياً . ولكن هل فكرت ما تقوله حقيبتك عنك وخصوصاً الطريقة التي تحمل بها الحقيبة سوف ترغب في حملها علي كتفك أو في يدك أو عبر الكتف في الواقع أن قرار حمل الحقيبة ليس قراراً عشوئياً .

وفقاً لخبراء لغة الجسد، يمكن ان تقول طريقة حمل الحقيبة الكثير عن شخصيتك . تحدثنا مع باتي وود، خبير لغة الجسد والمتحدث لمعرفة بالظبط كيفية فك الرسائل المخفية في الطريقة التي نقدم بها تصرفتنا . وقد امضي ما يقرب من 30 عاماً في إجراء البحوث، كتابة الكتب، التي تتحدث عن لغة الجسد . طريقة حمل الحقيبة هي أحد الطرق التي تعبر بها عن حالتك وشخصيتك ..

طريقة حمل حقيبتك تكشف عن شخصيتك

حمل الحقيبة علي كتف واحد بالقرب من الجسم :

أنت شخصية عملية وتحتاج للأخرين لإثبات أنهم يستحقون ثقتك . عندما تقابل أشخاص جدد في حياتك قم بالبحث عن هذه العلامات حتي يمكنك الوثوق بها . كما أنك شخص يبحث أساساً عن الإنجاز في حياته، ولا ترغب في إضاعة وقتك في الأمور الصغيرة التي لا جدوي منها. تتميز بالذكاء عند التصرف  في المواقف المختلفة . تتميز الشخصية الواثقة من نفسها بأنها مبادرة في تصرفاتها لا تخشي المخاطر تبادر بالتصرفات بقوة لأنها تثق في قدرتها علي مواجهة المشاكل والتحديات . لا تحاول التأثر بالظروف المحيطة ودائماً ما تركز علي أهدافها بعيداً عن لحظات اليأس التي تواجها في طريق تحقيق هدفها . ليس من السهل إثارة غضبها لأنه يمكنها التحكم في إنفعالاتها والظهور  بالسيطرة علي مشاعرها بشكل جيد . تحب تولي المسئولية بدون خوف رغبة منها في تحملها وإنجازها .

 تحمل الحقيبة علي كتف واحد وتسمح لها بالحركة بحرية :

عندما تقومي بتعليق الحقيبة بحرية علي الكتف  بحرية علي جانب واحد من الجسم، وليس أمامك . فإن هذه الشخصية عفوية . ترغب في إتخاذ الحياة كما تأتي فالناس يعرفوا بأنك واثقاً وذاتياً . لديك إنفتاح علي التجارب المختلفة في الحياة . الشخصية المحبة للحياه لديها المزيد من الطاقة ولا تتعب بسهولة وغالباً ما تعطي الأخرين دفعة قوية ولا تدع للسلبية بالتأثير علي حياتك لأن هناك المزيد من الأشياء في العالم التي تحتاج إلي تجربتها . هذا ما يجعلك شخصية جرئية تميل إلي أن تنجذب إلي أي شئ أو أي شخص . منفتح علي التجارب للإستفادة منها .وإكتساب الخبرات . شخصية مشرقة بإستمرار . يُعجب الأخرين بشخصيتك لأنهم يروا بأنك شخصية لا تُهزم وتحاول  تجاوز التحديات . بالرغم من أنك تبذل مجهود كبير إلا أنك في نهاية اليوم يمكن أن تشعر بالسعادة لمجرد أنك حققت أحد أهدافك في الحياة .

 حمل الحقيبة علي المرفق :

يمكن ان تظهر هذه الوضعية الهيبة والسيطرة . يمكنك وضع الأولوية علي الوضع والموقف، ويمكن أن تشير إلي أنك تحمل حقيبة  ثمينة  . لديك نمط حدسي تتوقع ما يمكن أن تتلقاه من العالم . وفقاً لوود، يمكن أن يحمل وضع الحقيبة علي المرفق إلي العديد من الإشارات . فعادة ما يقوم المشاهير بهذه الوضعية وقد تجعل جسمهم يبدو اكبر ومتنوع في الصورة .

تميل إلي إتخاذ القرارات والأفكار بمفردها بدون الحصول علي مشورة المحطين بها . وبمجرد أن تنفذ قرارك تصبح علي إستعداد للمحادثة مع الأخرين  والحديث حول أفكارك وقراراتك. فأنت شخص هادئ وسلمي لديك  قوة داخلية للشعور بالسعادة. كما أنك حساس وعاطفي خصوصاً عندما تتعلق الأمور التي تمس قلبك . لديك خيال واسع للتفكير في العالم المحيط بك .

 حمل الحقيبة في يدك :

هذا النمط اكثر نضوجاً. يعتقد الناس أنه حمل الحقيبة في يدك أنك شخصية حازمة، منظمة تنظيماً جيد، وأكثر كفاءة . يمكن أن تكون هذه الوضعية للمراة العملية عند الذهاب إلي مكان العمل . أهم سمات هذه الشخصية أنها طموحة وتسعي للتركيز علي المهمة التي تقوم بها حتي تصبح أكثر إنتاجية. يميل الأشخاص إلي حمل الحقيبة بهذه الطريقة عندما يريدوا المزيد من الإهتمام إلي الزي نفسه  . عادة عندما تقوم بحمل الحقيبة في يدك سوف تسلط الضوء علي الملابس .

تسعي هذه الشخصية للعيش في حياة متوازنة وفي نفس الوقت تبحث عن حياة عالية الجودة وتحقيق بعض النجاح  . تُغرم بكل ما يوجد في المدينة من معارض، شركات، أطعمة، ألعاب، ثقافة. أنت شخص تمتلك الكثير من الدوافع والحماس الكافي  لمواجهة الإنتكاسات بكل سهولة . يمكن أن يكون الحي المثالي لك في سان فرانسيكوا لكي تعيش بداخله هو SoMa .

بالطبع الشخص الطموح، يحب المغامرة ولا يخاف من الفشل يرغب في التجربة بإستمرار وبداخله المزيد من التفاؤل الذي يدفعه لمواجهة التحديات . لديك مستوي عالي من الثقة بالنفس والتي تساعدك في تحقيق طموحاتك .

 أمام الجسم بكلتا اليدين :

يشير خبراء لغة الجسد إلي أن وضع الحقيبة بهذه الطريقة تعني أنك شخصية خجولة  . قد تعاني من القلق عندما تتواجد في التجمعات والإحتفالات وتفضل البقاء بعيداً عن دائرة الضوء. بصفة عامة، يعاني من أصحاب الشخصية الخجولة من القلق الإجتماعي .

انت نوع من الشخصيات الصامتة ولكن هذا لا يعني أنك لا تشارك الاخرين بل أنت مستمع جيد . فقط قد تشعر بأنك غير إجتماعي ولا تفضل التواجد مع عدد كبير من الأشخاص . لديك أسلوب خاص بك في حياتك ولا ترغب في التخلي عنه . لا تفضل بأن تكون الأشياء مبهرجة بل تفضل التنظيم والدقة . تفضل قضاء وقتك بمفردك لأنك تنتج العالم الخاص بك ومساحة كافية من الأمان والسلام .

 وضع الحقيبة كروس :

إختيار هذه الوضعية يعني أنك تتمتع بالمزيد من الحرية عند الحركة وتشعر بالحماية والأمان وإمكانية الوصول. هذه الحركة تسمح لك بالحرية أكثر بدون أي إجهاد. وضع الحقيبة كروس يدل علي شخصية عملية ووظيفية. فالكثير من الأشخاص يحملوا أكياس كروس يعتقدوا أنها الطريقة الأسهل والأسلم والأكثر أماناً إذا كنت تمشي لمسافة طويلة .

تمتع الشخصية النشيطة بروح حماسية عالية وإذا كان هناك شئ يحتاج القيام به سوف تحصل عليه فأنت متحمس للقيام بالعمل لا يمكن ان تقف علي الهامش وبالتالي لا تضيق وقتك في الأمور الغير هامة بل تذهب حيث أهدافك وتركز عليها .بالرغم من المتاعب إلا أنك ترغب في الفوز. تريد أن تعيش حياة ممتلئة بالسرعة والنشاط ولا تمانع عندما توجد القليل من المتعة . تميل إلي أن تكون مركز إهتمام ولا تخجل من الدراما إذا كانت مسلية .

حمل الحقيبة في الخلف كروس :

يمكن أن تكون شخصية باردة وهادئة يمكن ان تكون هذه الوضعية علامة علي أنك شخصية مستقلة. فأنت لا ترغب في الشعور بالقلق بشأن المشاكل الخاصة بك . تريد أن تكون لديك بصمتك الخاصة في الحياة وتفعل كل شئ علي طريقتك الخاصة  . تتهتم بعض الشخصيات بكسر القواعد وإتباع القواعد الخاصة بها . ترغب في الغوص ومواجهة الأمور بأفضل ما يمكن . من خلال التخلص من التوقعات تتمكن من الحصول علي نتائج مذهلة . لا تفضل التعامل مع التفاصيل الصغيرة . تحب إتباع الخطوات المناسبة حتي تحقق هدفك . لا تحاول إظهار مشاعرك لأي شخص . يعتقد أصدقائك بأنك شخص مبهجة ومتفائلة بإستمرار .

 حمل الحقيبة علي الظهر :

عادة ما يكون الأشخاص الرياضين هم من يرغبوا في حمل الحقيبة علي الظهر فهم أكثر إستقلالية ويفضلوا أخذ الرعاية بأنفسهم والناس من حولهم . في حين أن الحرية مهمة ولكن يجب أن تكون مستعد لأي حالة . يمكنك القيام بهذه الوضعية عندما تكون خارج من المدرسة . تعتقد بقوة في الحياة الصحية وتجد الراحة في وجود الشعور  بالإنتماء .

تسعدك أبسط الأشياء وتجد الفرحة في أبسط الأمور عندما تقوم بتجربتها  . ليس من الصعب أن تشعر بالسعادة لأن رأسك ممتلئة بالأفكار  وتحسن تنظيمها وتوظيفها بالطريقة التي تسعدك . ممتلئين بالحماس والطاقة دائماً ما يحاول ترك أثر في هذا العالم وبصمة خاصة به. دائماً ما يواصلوا علي التحرك وتغير حياتهم لأنه يقدر قيمة تطوير شخصيته . تشعر بالملل عندما تستمر في الروتين لفترة طويلة . لذلك، تفضل أخذ أجازات حتي تشعر بأن حياتك أفضل . لا تحاول تضيع وقتك في الأمور التافهة.

عدم حمل حقيبة :

إذا كنت  تهمل إرتداء حقيبة تماماً، حيث ترغبي في إتخاذ موقف متميز عن الأخرين .  تحاول القيام بالأمور بالطريقة الخاصة بك وهي طريقة منظمة ومرتبة حتي تصبح علي إستعداد لمواجهة كل شئ بنفسك .خلاق بشكل طبيعي وتبتكر الحلول والطرق التي تساعدك في حل المشكلات . لا تحب الروتين والملل في حياتك العادية مما يدفعك لتجربة الأشياء الجديدة كمغامرة جرئية .

تحب المعرفة والإضطلاع  سواء علي أحدث التكنولوجيا أو الأفكار أو الأراء  التي تأتي من خلال التعلم . هذه الصفة تجعلك شخصية منطقة ويعتمد عليها في الحكم علي الأشياء . وتفكر بطريقة مختلفة عنهم حتي تصبح محط إهتمام من أنظار من حولك .