المشروب الذهبي يجعلك تبدو أصغر 10 سنوات ؟

إذا كنت تشعر بالتقدم في العمر وأنك تفقد كل ما تبذله من الطاقة بسهولة بعد أداء المهام اليومية فقد حان الوقت لك بمقاومة الشيخوخة  خصوصاً شيخوخة الجلد وذلك لإستعادة الطاقة الخاصة بك وتحسين مستوي صحتك العامة . نوصي لك بهذا المشروب فهو يحتوي علي أكثر من 100 فائدة صحية لجسمك أهم واحدة منهم هي يجعل بشرتك أصغر عشر سنوات كما أنها فعالة في الوقاية من الأمراض المختلفة .

الشيخوخة عملية طبيعية تحدث مع التقدم في العمر وتظهر علامات الشيخوخة علي البشرة . نحن جميعاً نرغب في الحصول علي بشرة أصغر سناً  ولتحقيق هذه الرغبة يمكن أن تنفق المزيد من الأموال علي البشرة للبحث عن كريمات تجديد شباب البشرة والعلاجات الطبيعية المختلفة غير مكلفة ويمكنك اللجوء إليها للإستفادة منها وحتي أن البعض يقوم بالذهاب إلي أخصائين التغذية لفقدان الوزن ويجعلك تبدو أصغر سناً وأكثر جاذبية ونادراً ما جداً ما تري نتائج إيجابية حتي بعد الكثير من الجهد . بالرغم من أن الشيخوخة أمر لا مفر منه إلا أن إتباع نمط حياة صحي يجعلك تشعر تلقائياً  أصغر سناً وأكثر نشاطاً .

المشروب الذهبي يجعلك تبدو أصغر 10 سنوات ؟

يعتبر الكركم من الأعشاب المذهلة للتخلص من الشيخوخة خصوصاً شيخوخة الجلد وبالتالي يحظي بشعبية كبيرة في الطب البديل وخصوصاً الطب الصيني . لأن الكركم غني بالمواد المضادة للأكسدة القوية بما فيها مادة الكوركومينويدس التي تساعد في تأخير عملية الشيخوخة.  إذا قمت بزيارة الطبيب الأمراض الجلدية وتعاني من هذه المشكلة يوصي لك بإتباع نظام غذائي غني بالمواد المضادة للأكسدة .

Advertisements

المكونات :

  • 1 معلقة صغيرة من زيت جوز الهند .
  • 1 كوب حليب اللوز .
  • 1 معلقة صغيرة عسل .
  • 1 معلقة صغيرة معجون الكركم .

التجهيز :

أخذ وعاء وإضافة جميع المكونات إليه بإستثناء العسل .

وضع الوعاء علي درجة حرارة متوسطة والحفاظ علي التقليب حتي يصبح الخليط كثيف واصبح الأن الحليب الذهبي الخاص بك جاهز لتناوله والتمتع بالنكهة الخاصة به .

قد تتسأل كيفية تجهيز معجون الكركم المستخدمة أعلاه والذي يحتاج إلي ربع كوب من مسحوق الكركم مع نصف كوب ماء ونصف معلقة صغيرة من مسحوق الفلفل المطحون ووضع المكونات معاً لوضع الوعاء علي النار حتي يغلي ويصبح الخليط سميك . بمجرد أن تتشكل العجينة سميكة تركها حتي تبرد ويمكنك إستخدامها لبضع الوت أو تخزينه في الثلاجة. يمكنك تناول هذا الحليب الذهبي يومياً للحصول علي نتائج إيجابية في غضون إسبوع .

 المزيد من فوائد المشروب الذهبي :

 يساعد في بناء مناعة الجسم :

يعمل الكركم كمنشط ممتاز لتحسين المناعة ضد مجموعة واسعة من الأمراض . ومفيد بشكل خاص في موسم البرد والإنفلونزا بفضل تأثير المواد المضادة للفيروسات . إذا كنت عرضة للأمراض المعوية عند تناول المشروب الذهبي علي معدة فارغة في الصباح أو قبل النوم يمنع هذه حدوث ذلك .

المشروب الذهبي مفيد بشكل خاص للأطفال الذين يصابوا بنزلات البرد  والإنفلونزا بشكل مستمر وعند الحصول علي جرعة منتظمة من هذا الخليط تعزز الصحة .

 يقدم الإغاثة من البرد والإنفلونزا :

حليب الكركم من العلاجات التقليدية الأكثر شيوعاً لعلاج السعال والبرد والتهابات الجهاز التنفسي الأخري . فالكركم يزيد من إنتاج المخاط الذي يطرد الميكروبات بشكل طبيعي وبالتالي علاج مشاكل الجهاز التنفسي. يمكن للخصائص المضادة للفيروسات والمضادة للجراثيم أن تساعدك في مقاومة الإلتهابات والجراثيم وتخفيف الأعراض. تناول كوب من حليب الكركم الدافئ قبل النوم يخفف من السعال ليلاً ويوفر لك نوم مريح .

علاج مشاكل الجهاز الهضمي :

يمكنك معالجة معظم المشاكل الهضمية بإستخدام حليب الكركم وهذا هو السبب وراء إستخدام الكركم في معظم وصفات الطهي . فهو يحسن الهضم ويخفف من الغازات والإنتفاخات وكذلك القرحة الناجمة عن الجرز المعوي . يزيد الكركم من تدفق الصفراء مما يساعد علي هضم الدهون وعلاج فقدان الشهية وعسر الهضم يمكن معالجتها بسهولة عند تناول كوب من حليب الكركم .

فقدان الوزن :

عندما تتبع نظام حمية غذائية يمكنك الإعتماد علي تناول المشروب الذهبي لأنها تساعد في مقاومة السمنة . ويمنع تراكم الدهون بالإضافة إلي أنه يحسن من عملية التمثيل الغذائي . يسرع الكركمين من نتائج النظام الغذائي خصوصاً عند  إتباع حمية غذائية صحية وممارسة التمارين الرياضية .

تقليل مستويات الكوليسترول الضار :

وجود نسبة عالية من مادة الكركمين في حليب الكركم الدافئ يساعدك في تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الجسم لمدة 12 إسبوع وقد تم العثور علي مادة الكركمين بإعتبارها المكون الرئيسي في الكركم والذي يحد من الإلتهابات والسمنة ومتلازمة التمثيل الغذائي .

 تحسين صحة الكبد :

من المعروف قدرة  الكركم في تحسين صحة الكبد . يلعب الكبد دور مهم في التخلص من السموم في الجسم وحالته الصحية تؤثر صحة الجسم كله .  أظهرت الدراسات أن وقاية الكبد ترجع إلي جزئيات الكبد في العمل كمضاد للإلتهابات. وبعض الأبحاث المنشورة في BMC  لعلاج الطب التكميلي والطب البديل لأنه يحتوي علي مركب الميثويكسيت وهو مضاد مستقلب يستخدم علي نطاق واسع في علاج السرطان وأمراض المناعة الذاتية والمواد السمية في الكبد .

علاج السكري :

Advertisements

يقوم الكركم بخفض مستويات السكر في الدم وعكس مقاومة الأنسولين. علي سبيل المثال، تم نشر مقال في الكيمياء الحيوية والبيوفيزيائية لجامعة أوبورن أن الكركمين يقمع إنتاج الكركمين في الكبد . أثبت الباحثون أن قوة حليب الكركم له تأثير قوي كمضاد للسكري ومضادات الأكسدة وتحسين وظائف التمثيل الغذائي والحد من خطر تراكم الترسبات في الشرايين لمرض السكري .

علاج حموضة المعدة :

يمكنك الحصول علي فوائد متعددة لحليب الكركم الدافئ في الصباح ومنها علاج حموضة المعدة بطرق متعددة . فهو يحسن الهضم  ويمارس تأثير مضاد للجراثيم ومنع العدوي حيث يمكن تشكيل القرحة وبلسم مضاد للإلتهاب وبالتالي يمنع إرتداء الحمض .  ويفضل تناوله علي معدة فارغة حتي يحقق لك فوائده الصحية في علاج حموضة المعدة .

 علاج إلتهاب المفاصل :

تقليدياً، تم إستخدام الكركم في الطب الهندي القديم كعلاج معروف لإلتهاب المفاصل ومن المعروف أن له مجموعة من المكونات الفعالة لمنع السيتوكينات الإلتهابية والإنزيمات  .وهذا هو السبب الذي يجعل زيت الكركم واحد من أفضل الزيوت الأساسية للحد من إلتهاب المفاصل .

أظهرت الدراسات قدرة الكركم علي الحد من إلتهاب المفاصل وإلتهاب المفاصل الروماتدويدي . وعند تناول جرعة من زيت الكركم عن طريق الفم حوالي 5000  مليجرام كان لها تأثير جيد علي الحد من إلتهاب المفاصل .

مضاد قوي للأكسدة :

توجد مادة الكوركومينوديس  الموجودة في الكركم والتي تعمل كمضاد للأكسدة قوي ويعمل نشاط المادة المضادة للأكسدة مماثل لفيتامين ج وفيتامين هـ كمضادات للأكسدة.  حيث يحد من الإجهاد التأكسدي أو عدم التوازن بين الانواع المضادة للأكسدة في الجسم . العمل علي رفع مستوي الإنزيمات المضادة  للأكسدة ومنع  ضرر الجذور الحرة التي تسبب الضرر التأكسدي  وبالتالي تخفيف الإجهاد التأكسدي .

علاج فقر الدم :

يعمل حليب الكركم الدافئ في الصباح في علاج فقر الدم بسبب أن له خصائص مضادة للأكسدة تساعد في حماية الجسم من المواد المؤكسدة في فقر الدم  . بالإضافة إلي ذلك، فإن الكركمين له تأثير وقائي علي خلايا الدم الحمراء . ومن المتوقع أن نقص الحديد ينتج عنه فقر الدم لكن الكركم مصدر غني بالحديد .

 علاجات طبيعية للشيخوخة :

بياض البيض :

عند تطبيق قناع بياض البيض وسيلة سهلة وفعالة لعلاج التجاعيد وتطبيق بياض البيض لشد البشرة لتقليص مسام البشرة المفتوحة. كونه مصدر غني بالبروتينات والبوتاسيوم والمغنسيوم والريبوفلافين اللازم لإصلاح الأنسجة .

كسر بياض بيضة وفصل الصفار عن البياض ثم التطبيق المتساوي علي الوجه وتركه حتي يجف لمدة 15 دقيقة وغسل الوجه بالماء .

الموز :

الموز من الفواكه الطبيعية المتوفرة بسهولة ويستخدم كعلاج مضاد للشيخوخة لأنه محمل بالعناصر الغذائية مثل البوتاسيوم، فيتامين ب، فيتامين ج، فيتامين هـ  وبالتالي فهو علاج كامل لجميع مشاكل البشرة حيث يحفز علي إنتاج الكولاجين وزيادة مرونة الجلد للحصول علي بشرة لا تشوبها شائبة . القيام بهرس 2 موز وتطبيق المعجون علي الوجه .

العسل :

العسل أحد العناصر الطبيعية لحل مشاكل البشرة المختلفة وهو أفضل غذاء للبشرة الجافة لأنه يساعد في الإحتفاظ برطوبة الجلد حيث يمنع فقدان البشرة رطوبتها ويقوم بتقشير الخلايا الميتة وتعزيز نمو خلايا جديدة وبالتالي يقلل من ظهور بقع التقدم في العمر والخطوط الدقيقة والندبات ويقوم فيتامين ب الموجود في العسل  بزيادة مرونة الجلد .

الجلسرين :

خلط كل من الجلسرين مع القليل من عصير الليمون و ماء الورد و بإستخدام قطعة من القطن يمكنك تدليك البشرة بحركة دائرية و تركه حتي يجف ثم غسل الوجه .

قناع البطاطس :

هذا القناع بسيط للغاية، يمكنك تقطيع البطاطس إلي شرائح ثم تطبيق هذه الشرائح علي الوجه والتركيز علي أماكن ظهور الندبات والبقع الداكنة. فهي  يساعد علي التخلص منها و ظهور البشرة نظيفة .

قناع العسل و الليمون :

تجهيز معلقة كبيرة من كل من العسل  والليمون و زيت الزيتون ووضعه علي البشرة لمدة 10 -20 دقيقة فهو وصفة مذهلة في التخلص من التجاعيد .

أشارات الدراسات أن بياض البيض علاج فعال لتجاعيد الوجه و تجاعيد الجبهة و التجاعيد التي تظهر تحت العينين و ذلك لأن بياض البيض يحتوي علي العديد من الفيتامينات التي تعمل علي شد الجلد و تغذية البشرة و يجلعها تظهر أكثر شباباً .

يمكنك إستخدام زيت جوز الهند مع زيت فيتامين هـ و تدليك الوجه برفق بحركة دائرية بهذا الخليط يومياً لمدة أسبوع يظهر نتائج فعالة .

زيت الزيتون :

يعد زيت الزيتون واحد من العلاجات الطبيعية الأكثر فعالية في  تخفيف تجاعيد الوجه وشد البشرة المترهلة . لأنه مصدر غني بالفيتامينات والمعادن و الأحماض الدهنية الطبيعية التي تغذي البشرة لأنه يمتص البشرة بسهولة وفيتامين أ وهـ وهذه العناصر مضادة للأكسدة تعمل علي ترطيب البشرة والحفاظ علي ليونة ومرونة البشرة. من خلال صب بضع قطرات من زيت الزيتون في راحة يديك وتدليك البشرة  لمدة 5 – 10 دقائق وغسل الوجه بالماء الفاتر في الصباح .

الصبار :

يعمل الصبار بمثابة علاج طبيعي للبشرة وفعال لحب الشباب والبثور ويعمل حمض الماليك علي تحسين مرونة الجلد وتقليل ظهور التجاعيد وبالتالي تقليل علامات الشيخوخة . يحتوي علي الزنك الذي يزيد من نضارة البشرة والحفاظ علي مرونة الجلد .

تقطيع ورق الصبار وإستخلاص الهلام ثم تطبيق الهلام  علي الوجه النظيف مع التدليك  لمدة 5 إلي 10 دقائق في حركة دائرية ناعمة .

الحلبة :

الحلبة من التوابل المشهورة في مطبخك وإستخدمت منذ العصور القديمة لأنه غني بفيتامين ب 3  والنياسين ويساعد في إستهلاك إستعادة الجلد مرونته والتخلص من الخلايا التالفة. القيام بطحن حفنة من الحلبة لتشكيل عجينة سميكة مع إضافة معلقة  صغيرة من العسل وخلطهم جيداً وتطبيقه علي الوجه والرقبة .

Advertisements