أغني الشخصيات في مصر 2017

تعد مصر موطناً لأكبر عدد من  الميلونيرات في إفريقيا بعد جنوب إفريقيا وإليك قائمة بأغني الشخصيات في مصر 2017  والتي تشمل الكثير من الشخصيات التي يمكنك التعرف عليها بسهولة مثل نجيب ساويرس ومحمد منصور والعديد من الشخصيات الأخري الذين قاموا ببناء إمبراطوريات تقدر بملايين الدورلاات في صناعات متنوعة مثل العقارات، الزراعة، التعدين، الطاقة، التوزيع فهم قائمة ناجحة جداً وثرية . إذا كنت تتسأل من هم أغني الشخصيات في مصر فأنت في المكان الصحيح لأن مصر تعد قوة إقتصادية هامة ولديها الكثير من المليونيرات والمليارات واليوم نحن في طريقنا لعرض القائمة وفقاً لقائمة فوربس الإقتصادية .

أغني الشخصيات في مصر 2017

1.ناصف ساويرس :

تبلغ قيمة ثروة رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس  5،6 مليار دولار . فهو أغني شخصية مصرية . ويشترك في العديد من المجموعات الواسعة مثل منظمة البتروكيماويات والنقط والتنمية والتعدين والأعمال الزراعية. كما قام بتشكيل محطة توليد كهرباء قائمة علي الفحم في مصر مع الجهود المشتركة لمشروع النفط العالمي في أبوظبي. كما بتطوير وحدة التطوير التابعة لشركة أوراسكوم  القابضة لأعمالها في مجال الروث والمواد الكيميائية بالإضافة إلي تطوير فروع شركة أوراسكم في الإمارت المتحدة ومصر . بعتبر ناصف ساويرس أحد أكبر منتجي الأسمدة في العالم ولديه محطات في ولاية تكساس وبناء المرافق في ولاية أيوا  وقد تم تقسيم شركة اوراسكوم في عام 2015 إلي أوراسكوم للصفقات الإنشاء في مصر وبورصة ناسداك في دبي في حين أن منظمة المؤتمر الإسلامي والأسمدة الكيماوية التجارية والحرف في بورصة يورنكست إمستردام . كما يمتلك ساويرس حوالي 5 %  من شركة لافارج هولسيم العملاقة للأسمنت و7 % من أدايدس . وقد تبرع بحوالي 20 مليون لبرنامج المنح الدراسية لكي يستفيد من هذه الأموال الطلاب المصريين .

 2. نجيب ساويرس :

تقدر قيمة ثروة نجيب ساويرس  3,9 مليار دولار . يعد نجيب ساويرس المدير التنفيذي للشركة الام أوراسكوم للإعلام والإبتكار. وقد كان مهتم  بوسائل الإعلام والهواتف الخلوية ومنظمات الإبتكار في مصر وباكستان ولبنان . وفي الماضي كانت معروفة بإسم فرنسا تيلكوم . وقد تصدر إسمه الصحف في عام 2015 عندما عرض شراء جزيرة في اليونان  او إيطاليا لتسوية أوضاع اللاجئين في سوريا وقد بني معظم ثروته من الإتصالات وأعلن في ديسمبر 2016 تخليه عن منصبة كرئيس تنفيذي لشركة أوراسكوم للإتصالات ومقرها في القاهرة وباع حصته في شركة موبينيل إلي فرنسا اورانج  .ومنذ عام 2013 قام نجيب ساويرس ببناء حصص كبيرة في شركات تعدين الذهب التي تعمل في كندا وإستراليا و أفريفيا .

3. محمد منصور :

يعد محمد منصور رجل الأعمال والمسئول الحكومي السابق وهو مالك مجموعة منصور التي لديها ملكية معدات كارتربيلار، مركبات جنرال موتورز ومؤسسات ماكادونالدز وتقدر ثروته 2،7 مليار دولار . ويعد أشقاؤه يوسف وياسين منصور من أغني الشخصيات في مصر ويمتلكوا توكيلات كاتربيلر في ستة دول إفريقية واستراليا . كما أن لديه الكثير من العقارات في ولاية ميسوري ويشرف علي إستثمارات العائلة .

4. محمد الفايد :

تقدر ثروة محمد الفايد بقيمة 1,8 مليار دولار . ربما يعتبر محمد الفايد واحد من أكثر رجال الأعمال المعروفين في المملكة المتحدة ومصر . دولار أمريكي. وهو صاحب سلسلة محلات هاردوز السابق والذي يشغل منصب والده الراحل دودي الفايد الذي توفي في حادث سيارة مع الأميرة ديانا. كما أن لديه العديد من الصالح التجارية بما فيها حصة بداخل فندق ريتز باريس . اعيد إفتتاح فندق الريتز في فندق الفايد في باريس يونيو 2016 بعد اربع سنوات من التجديد بتكلفة تصل إلي 450 مليون دولار. وفي يوليو 2013 قام ببيع نادي فولهام لكرة القدم للميليادير شهيد خان مقابل  200  مليون دولار وقد إشتري فريق كرة القدم الإنجليزي في عام 1997م  وباع متجر هارودوز إلي قطر القابضة بملبغ 2،4 تريليون دولار أمريكي .

5. ياسين منصور :

تقدر ثروة ياسين منصور بملبغ 1,8 مليار دولار . يدير ياسين منصور مع أشقائه محمد ويوسف منصور مجموعة منصور التي تمتلك حق توكيل كاتربيلار التي تتعامل مع روسيا ومصر مع عدد قليل من الدول في إفريقيا . وتمتلك كذلك وكلاء جنرال موتورز في العراق ومصر . ياسين منصور هو المسئول عن بالم هيلز وهي واحدة من أكبر شركات التطوير العقاري في مصر.  وفي عام 2014 قامت بشراء الأسهم الخاصة بشركة ريبلورد الامريكية حصة حوالي 2,3 % من بالهيلز بملبغ لم يتم الكشف عنه حتي الأن وتم تعين الرئيس التنفيذي للشركة ريبلود نائباَ للرئيس .

 6. أونسي ساويرس :

تقدر ثروته 1،2 مليار دولار . رئيس أغني عائلات مصر ومؤسس  أوراسكوم للصناعات الإنشائية . بعد عام 2011 ترأس شركة يورنكست في أمستردام وأطلق عليه أوسي ولا يزال أونسي ساويرس يملك ما يقرب من ربع أوسي . وفي عام 2015قامت شركة أوراسكوم القابضة بتفريغ نشاطها في مجال التشيد، والذي يتم تداوله مرة أخري في البورصة المصرية وناسدالك دبي، وتبرع بمبلغ من ثروته كمنحة دراسية في جامعة شيكاغو يستفاد منها الطلاب المصريين .

7. يوسف منصور :

تقدر ثروة يوسف منصور بمبلغ  1،1 مليار دولار  . يمتلك حصص في مجموعة منصور وهي مجموعة تكتسب الجزء الاكبر من قيمتها من وكلاء كاتربيلار في روسيا والعديد من البلدان الإفريقية.  يشرف محمد علي وكلاء كاتربيلر، جنرال موتورز في مصر والعراق. يوسف هو المسئول عن قسم السلع الإستهلاكية والذي يضم أكبر سلسلة سوبر ماركت ديفيد، مترو وهي سلسلة متاجر مترو التي تعد أكبر سلسلة أسواق في مصر .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*