لف القدم بقطعة الخبز ومشاهدة النتائج في الصباح

إذا كنت من الأشخاص النشطين ويستمتعوا بممارسة النشاط فمن الطبيعي ان تعاني من مسمار القدم وحتي في اليدين بعد مرور وقت ما . بالرغم  من أنه حالة ليست خطيرة إلا أنه يؤثر علي أدائك اليومي . فهو عبارة عن تصلب طبقات الجلد والتي تؤثر علي جمال القدمين واليدين . ولحسن الحظ هناك العديد من العلاجات المنزلية لمسمار القدم والتي تساعدك في الحد من الألم المرتبط بها والتخلص منها ومنها لف القدمين بالخبز للتخلص من مسمار القدم . والذي يمكنك إستخدامه في السيطرة علي مسمار القدم . عندما يتعرض الجلد للضغط المفرط والمنتظم فإنه يثخن إستجابة لهذا الضغط. هذه المنطقة الصغيرة من الجلد التي تثخن تسمي مسمار القدم وعادة ما يكون مثل حبة الذرة المستديرة ولكنها مؤلمة وعندما يتعرض مسمار القدم للرطوبة فهو يصبح لين الملمس .

لف القدم بقطعة الخبز ومشاهدة النتائج في الصباح

ربما يكون مسمار القدم أحد المشاكل التي تواجها في فصل الصيف عند إرتداء الصنادل وتحتاج إلي الإنتباه إلي الاحذية المناسبة التي تقوم بإرتدائها  لأن الصيف يعني زيادة إرتفاع درجة الحرارة ويجب وصول الهواء البارد خلال أصابع قدمك حتي تتمكن من الضغط علي أصابعك .

يتطور مسمار القدم مع زيادة الضغط علي القدم ويصبح مثل الكالو مؤلم الملمس . يمكن أن تكون المسامير الصغيرة مؤلمة في بعض الأحيان فهي منطقة سميكة من الجلد توجد في أجزاء مختلفة من القدم بسبب الضغط الزائد علي القدم أو الإحتكاك . يري الناس أن ظهور المسامير أمر بسيط ويتم تشكيل مسامير القدم كرد فعل الجسم لمحاولة حماية الجلد الذي يواجه الكثير من الضغط والإحتكاك أو كليهما  ونتيجة لذلك تصبح هذه المنطقة سميكة . عادة ما يكون  لها ظهور أسفل القدم،  باطن القدم، جانب القدم أو أحد الأصابع كالخنصر، رأس الإصبع وفي حالات نادرة  تتشكل مسامير القدم علي يديك .

وقد أظهرت الأبحاث أنه يمكنك علاج هذه المشكلة من خلال خدعة بسيطة وهي إستخدام الخبز كل ما تحتاج إليه رغيف من الخبز لكي يقوم بإمتصاص الألم وعلاج المشكلة . محاولة لف الخبز حول قدمك واللف بإحكام من خلال إستخدام كيس بلاستيك لحماية الجلد وضمان تأمين الخبز علي القدم . وترك الخبز حول القدم طوال الليل وإزالته في الصباح  حتي لا يحدث الفوضي .

سوف تحتاج إلي قطعة خبز، خل أبيض، شاش . نقع الخبز في الخل ثم تطبيقه علي المنطقة المصابة وتأمين الخبز من خلال قطعة الشااش أو تغطيه بالعلاف البلاستيكي وتركه طوال الليل حتي يعمل بشكل أفضل . سوف تلاحظ الفرق الكبير عندما تقوم بتكرار نفس الخطوات لمدة يومين سوف يختفي مسمار القدم تماماً . يعمل الخبز المنقوع في الخل الأبيض علي تخفيف الأنسجة عند فركها بكل بساطة في الصباح .

طرق أخري لعلاج مسمار القدم :

1.حمض الساسليك :

يقوم حمض الساسليك بكسر خلايا الجلد المترابطة والتي تتراكم في موقع مسمار القدم ويبدا في حل هذه المشكلة عن طريق زيادة كمية الرطوبة في المنطقة . كل ما عليك هو عمل محلول حمض الساسليك ونقع القدمين في الماء الدافئ لمدة 5 دقائق . تجفيف القدمين وفركها بعناية  بإستخدام حجر الخفاف للتخلص من مسمار القدم ثم تطبيق طبقة رقيقة من حمض الساسليك علي المنطقة المصابة وتركه لمدة 10 دقائق قبل الشطف بالماء الدافئ وتكرار ذلك مرة أو مرتين يومياً  لمدة إسبوعين تقريباً .

2.حجر الخفاف :

يمكنك إزالة مسمار القدم بإستخدام حجر الخفاف  للتخلص من الجلد الميت المتراكم والذي يسبب مسمار القدم في الجزء المصاب .نقع القدمين في الماء الدافئ لمدة 5 – 7 دقائق والفرك بلطف بإستخدام حجر الخفاف  علي مسمار القدم لمدة 2- 3 دقائق للشفاء من مسمار القدم بشكل أسرع .

3. الكركم :

الكركم عنصر ممتاز للتخلص من مسامير القدم ومن العلاجات المنزلية المعروفة علي نطاق واسع أنها تستخدم في علاج الأمراض الجلدية  بما في ذلك الإلتهابات والتقرحات وحل ممتاز لمسامير القدم  من خلال الخطوات التالية .

تدفئة الزيت ثم إضافة القليل من الكركم وتقليب الخليط مع مواصلة التقليب لبضع دقائق حتي تشكل  عجينة .

وقف تسخين وتركه حتي يبرد قليلاً والأن تطبيق المعجون علي مسمار القدم وتركه طوال الليل مع الحرص علي ربط ضمادة لضمان عدم تحرك المعجون . وفي الصباح القيام بإزالة الضمادة وغسل القدمين .

4.صودا الخبز :

مثل إبسوم الملح تساعدك صودا الخبز علي تقشير الخلايا الميتة والتخلص من مسمار القدم والكالو وهو مطهر وسيبقي  المنطقة خالية من العدوي . عمل عجينة من 1 معلقة صودا الخبز، 1 معلقة كبير من الماء، 1 معلقة عصير الليمون وتطبيق المعجون علي مسمار القدم مع وضع قطعة قطن بين أصابع قدميك للحفاظ علي فصلهم .

 5. خل التفاح :                   

خل التفاح من العلاجات المنزلية الفعالة في العناية بجمالك وأحد هذه التطبيقات هو التخلص من مسمار القدم  . إليك كيفية إستخدام خل التفاح .

قبل النوم العمل علي غسل قدميك جيداً وإضافة نصف كوب من خل التفاح في حوض ماء دافئ والقيام بنقع قدميك في محلول خل التفاح لمدة  15 دقيقة وبعدها إزالة قدميك من خل التفاح وتجفيفها أو القيام بنقع قطعة من القطن بداخل خل التفاح ووضعها علي مسامير القدم وربطها بضمادة أو إرتداء الجوارب أثناء النوم وفي الصباح القيام بغسل القدمين بالصابون ويفضل تكرار ذلك يومياً ولمدة 10 أيام .

6.الثوم :

يستخدم الثوم كعلاج منزلي للعديد من الأمراض بما في ذلك مسمار القدم وإزالتها بشكل فعال . وأظهرت الدراسات السريرية أن الثوم فعال في إزالة أنسجة مسمار القدم من الجسم . تقطيع الثوم إلي نصفين وفرك مسمار القدم بنصف الثوم ثم تغطيه القدم بضمادة وفي الصباح التالي، غسل المنطقة بالطريقة المعتادة .

7. البابايا :

تعد البابايا من العلاجات الطبيعية الفعالة في التخلص من مسامير القدم وهناك العديد من إنزيمات البابايا التي تساعد علي تخفيف الشعور بالألم و للحصول عي أفضل نتائج يجب تركها حتي تجف من خلال الخطوات التالية يمكنك إستخدام البايايا في علاج مسامير القدم .

العمل علي صر قطعة من البابايا الخام للحصول علي عصير .

بل قطعة من القطن في هذا العصير و ترك القطن علي الكالو .

و تركها طوال الليل .

و في صباح اليوم التاي يمكنك إستخدام حجر الخفاف لتقشير البشرة بلطف .

العمل علي تكرار ذلك يومياً .

8.فيتامين هـ :

يقدم فيتامين هـ فوائد ترطيب رائعة لأن فيتامين هـ يحتوي علي المواد المضادة للأكسدة التي تزيل ضرر مسمار القدم . يمكن إستخدام زيت الزيتون لكي يتيح الرطوبة اللازمة لمسامير القدم .

القيام بغسل القدمين جيداً بالماء الدافئ والأفضل نقعهم فترة من الوقت ووضع بضع قطرات من زيت الزيتون وتدليك القدمين بلطف والإنتظار لبضع دقائق مع إرتداء الجوارب قبل النوم والسماح بتركها طوال النوم وإزالة الجوارب في الصباح لغسل القدمين في الصباح . والإستمرار في تكرار ذلك لمدة 10 أيام حتي يتم الشفاء من مسامير القدم .

9. العرقسوس :

من المعروف أن العرقسوس يمتلك خصائص شفاء واسعة لأن له خصائص مضادة للإلتهابات والميكروبات وعند تثبيته يساعدك في علاج مسمار القدم . كل ما عليك هو أخذ عصا العرقسوس وعمل عجينة بإستخدام زيت الخردل وتطبيق المعجون علي مسمار القدم ثم غسل العجينة في صباح اليوم التالي .

10. زيت الخروع :

زيت الخروغ واحد من العلاجات المنزلية الفعالة التي تستخدم علي نطاق واسع لأنه يقوم بترطيب مسمار القدم وبذلك يعد بلسم للقدم. يمكنك الحد من الألم والتورم في المنطقة المصابة من خلال إستخدام زيت الخروع . علاوة علي ذلك، ثبت فعالية إستخدام زيت الخروع في علاج بثور حب الشباب وغيرها من الزوائد الجلدية . يمكنك إستخدام زيت الخروع من خلال الإجراءات التالية :

قبل وقت النوم، يتم غسل القدمين أو نقعهم في الماء الدافئ لمدة 15 دقيقة

ثم تجفيف القدمين بمنشفة جافة، وتطبيق طبقة رقيقة من زيت الخروع علي مسامير القدم ولضمان التأثير يفضل تغطية مسامير القدم بلاصقة جروح  وتركه علي القدم طوال الليل .

تكرار هذه الخطوات كل يوم ولمدة إسبوعين يحقق النتائج المطلوبة يمكنك الإستمرار حتي تختفي مسامير القدم تماماً .

11. الأناناس :

الأناناس من الفواكه الإستوائية التي ثبت أنها علاج منزلي لمسمار القدم. ليس فقط لأنه يساعد في تخفيف الألم ولكنه يعجل من الشفاء أيضاً . يحتوي الاناناس علي إنزيم البروميلين والذي يقوم بحل مسمار القدم . أخذ قطعة من الأناناس ووضعها علي مسمار القدم طوال الليل وإستخدام ضمادة لتأمين الأناناس في نفس المكان القيام بذلك كل يوم سوف تلاحظ إختفاء مسمار القدم في غضون إسبوع .

12. البصل :

البصل علاج منزلي بسيط في إزالة الأنسجة لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تعزز الشفاء . وقد تبين أنه يساعد في الحد من الندبات وهذه الخاصية مفيد جداً عندما تلتئم مسمار القدم ويضمن لك عدم ترك أي علامات أو ندبات . وضع شريحة من البصل علي القدمين وتأمينها من خلال إستخدام قطعة شاش ويفضل تركها طوال الليل والتخلص منها في صباح اليوم التالي وعند القيام بذلك كل يوم لملاحظة النتائج في غضون إسبوع .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*