حركات نحت المؤخرة بالصور

نحت المؤخرة من الأهداف التي تسعي لتحقيقها كل إمرأة لأنه قد تمتلك المرأة مؤخرة كبيرة ولكن في حاجة إلي ممارسة حركات نحت المؤخرة بالصور وأداء هذه الحركات بصورة منتظمة لكي تحصل علي نتائج فعالة وبالتالي تحصل علي مؤخرة منحوتة أثناء إرتداء الجينز وتصبح المؤخرة مغرية أكثر ومثيرة تعزز من ثقة المرأة بنفسها وتصبح أكثر جاذبية للرجل. فشكل المؤخرة لا يقل أهمية عن الحصول علي معدة مسطحة وخصر ممشوق فهي تجعل الوركين  أكثر جاذبية. يمكنك الحصول علي كل هذا من خلال مجموعة من التمارين البسيطة فهي تمارين أساسية تعمل علي  شد عضلات المؤخرة بشكل جيد .

 

حركات نحت المؤخرة بالصور

تمرين القرفصاء :

 

يعتمد التمرين علي الوقوف في وضعية مستقيمة مع فتح القدمين بعرض الوركين  والذراعين بجانبك مع العقد علي الدمبل بين كلتا يديك . بعد ذلك، محاولة الجلوس والهبوط ببطء كما لو تجلس علي كرسي والحفاظ علي الظهر مستقيم وخفض نفسك بقدر الإمكان وإبقاء عينك تتطلع إلي الأمام ثم ترتفع فوراً من القرفصاء للعودة إلي نقطة البداية مرة أخري والوقوف .

تمرين الإندفاع الأمامي :

الوقوف مع فتح القدمين بعرض الكتفين واليدين بجوار جانب الجسم  وعقد الدمبل بين يديك اليمني وتمديد الذراع الأيمن لأعلي  ويجب التأكد من القبض علي الدمبل بشكل جيد وأخذ خطوة إلي الأمام بالساق اليسري وضرب الأرض بالساق اليسري لتحقيق إستقرار الركبة اليسري وثني الركبة اليسري لخفض الجسم بالتدريج نحو الأرض والوقوف علي الجانب الأيسر أثناء إتخاذ موقف الإندفاع .

تمرين القفز لأعلي :

قم بالوقوف مع فتح القدمين  ووضع اليدين علي الوركين والجسم في وضعية مستقيمة تماماً كما لو تتأخذ وضعية البداية في تمرين القرفصاء والركبتين مفتوحة، في هذا التمرين يجب أن تشعر بتمدد عضلات الفخذين الداخلية ثم إتخاذ القفز لأعلي بالساقين فجأة والعودة للأرض بقدميك مرة أخري للهبوط ببطء بإستخدام أصابع القدم .

تمرين تمدد الساق للخلف :

تبدأ من خلال الركوع علي الأرض بوضع الركبتين مباشرة تحت الوركين، واليدين تحت كتفيك مباشرة وإبقاء ظهرك والرقبة في وضعية مستقيمة علي التوالي والنظر إلي الأمام . محاولة رفع الساق اليمني بجانبك إلي الخلف ثم النزول بالساق مرة أخري علي الأرض  للوصول إلي وضعية البداية. يمكنك تكرار ذلك 10 مرات لكل جانب ثم التبديل بين الساقين ولزيادة التحدي في التمرين يمكنك زيادة عدد التكرار ليصل إلي 20 مرة .

 تمرين الرباعية :

يبدأ من خلال الجلوس علي أربعة والركبتين مباشرة تحت الوركين، واليدين تحت كتفيك. الحفاظ علي ثني الركبة اليمني في زاوية 90 درجة ورفع الساق اليمني لكي تصبح موازية للفخذ ورفع قدميك في إتجاه السقف بحركة صغيرة. الحفاظ علي الثبات في هذه الوضعية لمدة 2 ثانية  قبل العودة إلي وضعية البداية مرة أخري  وتكرا نفس الخطوات مع الساق الأخري  والتكرار 10 مرات أو زيادة التكرار ليصل إلي 20 مرة لكل جانب .

 تمرين الجسر المرفوع :

الإستلقاء علي الأرض مع ثني الركبتين والقدمين مسطحة علي الأرض  والذراعين مفرودين بجانبك. عقد عضلات البطن ومحاولة رفع الوركين ببطء بإستخدام يديك من خلال الضغط باليدين علي الأرض لرفع الجسم والحفاظ في نفس الوقت علي أن يكون الجسم في خط مستقيم من الركبتين وحتي الكتفين  .  بعد ذلك، الإنخفاض ببطء للعودة  الأرض مرة أخري . عند الضغط علي عضلات الجلويتس الخاصة بك سوف تصبح مشدودة عندما تضغط علي الوركين في إتجاه السقف .

 تمرين رفع الساق مع التقوس :

قم بالإستلقاء علي الأرض علي جانب واحد مع ضم الوركين إلي بعضها البعض  ثم محاولة رفع الركبة لأعلي حتي حتي تتأخذ الساقين زاوية 90 درجة والكعبين مضمومين إلي بعضها البعض كما تري في الصورة . ثم النزول بالركبة مرة أخري للعودة إلي وضعية البداية والتبديل بين الركبتين .

نصائح لإنقاص دهون المؤخرة :

الملح :

المحل بديل طبيعي جيد للطهي به أثناء إعداد وصفات الطعام المختلفة .  ويدخل في معظم مستحضرات التجميل  والمساعدة أيضاً في تنغيم الجلد . علاوة علي ذلك، العمل علي شد البشرة وجعل الجسم يظهر أصغر وفي حجم مثالي .

يمكنك الحد من تراكم دهون المؤخرة عند إستخدام الملح بالإضافة إلي ضرورة البقاء رطب مع إستخدام الملح في طهي الطعام .

 عشب الليمون :

يستخدم عشب الليمون لصنع الشاي أو إستخدامه كتوابل .  بمجرد شرب شاي عشب الليمون تتمكن من حرق عدد قليل من السعرات الحرارية في النظام الخاص بك . عندما تتناول هذا المشروب  يساعدك في زيادة الشعور بالإمتلاء . بالتالي، عليك أن تلجأ إلي تناول كميات أقل من الطعام بالمقارنة مع الكميات العادية .

علاوة علي ذلك،  أنه يمكنك من كبح الشعور بالجوع ليلاً حتي لا يؤدي إلي زيادة الوزن .

تغير النظام الغذائي :                              

يجب عليك أن تكون علي علم بأن إنقاص الوزن الزائد يعتمد علي تغير النظام الغذائي وإتباع نظام غذائي صحي . فهو يلعب دور كبير في علاج العديد من الأمراض . مما يساعد علي تجميل الجسم من أجل الحفاظ علي حجم المؤخرة يجب إتباع نظام غذائي صارم علي النحو التالي :

تناول الأطعمة التي توفر لك السعرات الحرارية المنخفضة والحفاظ علي 1200 – 1500 سعرة حرارية يومياً . ويجب أن تكون منخفضة الكربوهيدرات . لكي تساعدك في خفض الوزن .

حاول الإبتعاد عن المشروبات السكرية علي سبيل المثال الحد من المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والعصائر من النظام الغذائي ومع ذلك، يمكنك تحلية المشروبات الخاصة بك بالمحليات الطبيعية مثل العسل .

زيت جوز الهند :

تدليك المؤخرة بزيت جوز الهند من الطرق الفعالة لفقد دهون المؤخرة كما أن زيت جوز الهند غني بالعناصر الغذائية التي تعمل علي تعزيز أنسجة الجلد .

الخطوات :         

القيام بتدليك الؤخرة بزيت جوز الهند الدافئ  لمدة عشرة دقائق يومياً . تساعدك هذه الطريقة في حرق دهون المخزنة في المؤخرة وعلي الفور يتم إستيعابها لتحويلها لطاقة .

يقوم زيت جوز الهند بتحسين الأيض . في دراسة أجريت من قبل قسم الكيمياء الحيوية في جامعة كيرالا بأنه تم تغذية الفئران بالزيوت المختلفة مثل زيت جوز الهند، زيت الزيتون،  زيت عباد الشمس، بالإضافة إلي إتباع نظام غذائي جيد لمدة 45 يوما ً  لاحظت الدراسات بأن زيت الزيتون خفض بنسبة كبيرة مستوي الكوليسترول الضار وأحدث زيادة في عملية الأيض .

 ترطيب الجسم :

يجب أن تأخذ خطوة ترطيب الجسم علي محمل الجد لأن تحقيق المستوي الامثل لترطيب الجسم يمكنك من إزالة السموم من الجسم فالمياه أفضل علاج للكثير من المشاكل .

الخطوات :

أفضل نصيحة يمكن أن نقدمها لك هي  تناول 8 – 10 أكواب مياه يومياً.

إدراج الفواكه والخضروات التي تحتوي علي نسبة عالية من المياه في نظامك الغذائي وذلك لتوفير إحتياجات الكبد من الماء اللازمة لتحويل الدهون إلي طاقة .

خل التفاح :

خل التفاح أحد  العلاجات المنزلية التي تستخدم علي نطاق واسع لأغراض مختلفة كما أنه يساعد في حرق دهون المؤخرة والقضاء علي تراكم الدهون في هذه المنطقة كما أنه يتكون من المعادن المغذية مثل البوتاسيوم والمغنسيوم، الكالسيوم . علاوة علي ذلك، مقاومة السموم  ويساعد في الوقاية من إحتباس الماء .

تناول الشاي الأخضر :

أثبت الأبحاث فعالية الشاي الأخضر في حرق الدهون وفقدان الوزن  ونصحت إحدي الدراسات بتناول حوالي 500 جرام من الشاي الأخضر في الصباح وقبل تناول الوجبات ضروري لعملية حرق الدهون .

الشاي الصيني الأسود :

تبين أن الشاي الصيني الأسود يعمل علي تعزيز معدل الإيض لأنه يحتوي علي مضادات الأكسدة البوليفينول .وجد باحثون أن تناول الشاي الأسود يقلل من مستوي هرمون الكورتيزول وهو الهرمون الذي يعمل علي تخزين الدهون .

لا تتناول الحلويات :

بالرغم من أن المشروبات المحلاه صناعية خالية من السعرات الحرارية، إلا أن شرب الكثير منها يمكن أن يعيق عملية حرق الدهون . وعند تناول مشروبات مثل صودا الدايت تعمل علي تنظيم السعرات الحرارية وتقلل من الشعور بالجوع وتشير الأبحاث إلي أن هذه المشروبات تعمل علي إطلاق الأنسولين وحرق الدهون .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*