حرق القهوة في الهواء الطلق وسيلة للتخلص من البعوض والبراغيث

تتسبب الحشرات الطائرة في الطنين المستمر في المنزل والذي يحدث الإزعاج ويصعب السيطرة عليه سواء كانت هذه الحشرات من البعوض أم البراغيث تحتاج للتخلص منها . يمكنك من خلال حرق القهوة في الهواء الطلق التخلص من البعوض والبراغيث  وأيضا من خلال إستخدام مجموعة متنوعة من التقنيات التي تساعدك في التخلص من البعوض بالفعل في المنزل والخارج وتساعدك في منع ظهور المزيد .

فالبعوض والبراغيث عبارة عن حشرات صغيرة تهبط علي جسمك وتمتص دمك بدون إذنك ولاشك أنها مصدر ثابت للتهيج . ويصبح كل ما تريده هو التخلص من هذه المخلوقات المزعجة لأنها يمكن أن تصبح مصدر مخاوف صحية خطيرة مثل الملاريا وحمض الضنك . قمنا بجمع مجموعة من العلاجات المنزلية التي تساعدك في التخلص من البعوض والبراغيث بسهولة .  لكي تلجأ إليها مع قدوم الصيف لأنه موعد تزاحم البعوض والبراغيث في المنزل  والتخلص منه يصبح أفضل وسيلة للسيطرة عليه . وإذا كنت تكره إستخدام المواد الكيميائية فإن هذه الطرق بسيطة وطبيعية تساعدك في تجنب خطر المواد الكيميائية السامة فهي عناصر أمنة للحفاظ علي التوازن الطبيعي بين البعوض والأمراض بعيداً .

حرق القهوة في الهواء الطلق وسيلة للتخلص من البعوض والبراغيث

مهما كنت تحاول خلال أمسيات الصيف، علي الأرجح سوف ينتهي الأمر بوجود عدد من البعوض داخل منزلك . قد يشتعلون في أذنك أثناء محاولتك مشاهدة التليفزيون، وقد تري  بأنه يتطاير علي وجهك أو قدميك أو يديك أثناء نومك بسلام . حان الوقت، أن نقضي بعض الوقت لدينا في الحديقة لضمان أن النباتات علي إستعداد أن تنمو وتزدهر وتقديم التغذية  الوافرة . والأهم من ذلك، لا تنسي القضاء علي الحشرات المزعجة فالأمر هنا لا يتوقف فقط علي تغذية النباتات، يمكن أن يترك البعوض والبراغيث ورائه الفيروسات والإلتهابات   .

وإليك أحد الطرق المجربة للحفاظ عن البعوض والبراغيث بعيداً في الحديثة وهي الطريقة هي إستخدام القهوة . نعم القهوة فهي ليست مجرد عنصر لزيادة التركيز في الصباح  . كل ما تحتاجه هذا الصيف هو وضع القهوة علي الورق . من خلال أخذ ورقة وتقطيعها علي شكل مربع أو إستخدام ورقة من رقائق الألومنيوم فهو أخف وزناُ  . حسناً كل ما عليك هو وضع كمية من القهوة علي النار . ومشاهدة هذا العمل السحري للتخلص من البعوض والبراغيث في الحديقة . فهي طريقة سهلة وفعالة بالإضافة إلي أنها تترك رائحة جيدة في المكان .

طرق التخلص من البعوض والبراغيث 

وضع دلو من الماء في الحديقة :

البعوض بحاجة إلي كمية ثمينة من الماء لتربيته وبالتالي الحد من البعوض . وجود مياه بإستمرار في الحديقة هو الخطوة الأولي للتخلص من البعوض والبراغيث في الحديقة . ينصح بوضع المياه الراكدة مثل صحن النبات وحمامات الطيور بصفة مستمرة في الحديقة .

التخلص من العناصر الغير ضرورية :

أسوأ عدو لنا هو المهملات والعناصر الغير ضرورية مثل الإطارات القديمة والتي يتراكم بداخلها الماء  ويسمح للبعوض بالتكاثر . إذا كنت تستخدم الإطارات القديمة في الحديقة حاول التخلص منها علي الفور والبدء في العثور علي حلول بديلة غير ضارة .

أيضاً المياه الراكدة حول الأشجار والنباتات يمكن أن تكون مكان سكن للبعوض لأنها توفر للبعوض المواد العضوية مثل الأوراق وهذا كل ما يحتاج إليه البعوض لكي يتكاثر والبقاء علي قيد الحياة .

 زيت الكافور :

قد تم العثور علي الكافور بإعتبار أن له أثار طويلة الأمد كمادة طاردة . كل ما عليك هو أخذ كمية خفيفة من الكافور في الغرفة وإغلاق جميع الأبواب والنوافذ وتركه لمدة 15 – 20 دقيقة . يفضل العثور علي زيت الكافور بجودة عالية . فهو من الزيوت العطرية الطبيعية التي تقدم فوائد إضافية غير التخلص من البعوض ومنها تهدئة العضلات،  تهدئة ألام الدورة الشهرية .

رش الحليب والسكر :

إذا كنت  تنزعج بسبب وجود الذباب حول الفاكهة فهي وصفة قديمة تساعدك في التخلص من الذباب  ويمكنك إستخدامها بسهولة للقضاء علي الذباب .

صب نصف لتر حليب في وعاء وإضافة السكر والفلفل إليه والأن السماح للمحلول بان ينضج لمدة 10 – 15 دقيقة والأن وضع الخليط في أكواب عميقة ووضع هذه الأكواب في جميع أنحاء المنزل خصوصاً الأماكن التي تتواجد فيها الذباب بكثرة .

الريحان :

الريحان من الراوئح العطرية التي لا يحبها البعوض يمكنك زرع الريحان بالقرب  من المداخل الخاصة بك لمنع دخول الذباب . فهو لا يمنع فقط دخول الذباب بل يساعد في الحفاظ علي البيئة صحية لان الريحان عشب قوي مضاد للبكتريا والفيروسات . وإذا كنت لا تزرع الريحان يمكنك وضع ورق الريحان بداخل كيس أو الشاش وللحفاظ علي المنطقة أمنة من البراغوث يمكنك تعليقه بالقرب من المداخل والنوافذ ومن النباتات التي تساعدك في التخلص من البعوض ويمكنك زراعتها الخزامي، ورق الغار .

 زيت القرنقل :

يمكنك إستخدام زيت القرنفل  كطارد للبعوض وعمل محلول من زيت القرنقل حتي لا يضر بشرتك . لأن وصول القرنقل إلي الجلد مباشرة ينتج عنه تهيج البشرة والحرقان . يفضل إستخدام مجموعة من الزيوت الأخري لمنع وصول الذباب إلي المنزل .

خلط معلق صغيرة من زيت القرنفل و10 ملاعق صغيرة من  زيت الزيتون بداخل زجاجة صغيرة وتطبيق الخليط علي الجسم في الاماكن المكشوفة المحتمل وقوف البعوض عليها وإبعاد أي حشرات أخري بعيداً عنك والهز جيداً قبل إستخدامه .

فخ العسل :

يمكنك إستخدام فخ العسل للتخلص من البعوض  لأن العطر الحلو للعسل سوف ينجذب إليه الذباب  كما أن طبيعية العسل اللزجة ولا تدع الذباب يهرب. في الواقع، يمكنك إستخدام أي مربي فواكه لهذا الغرض لأن رائحة الفواكه سوف تجلب الذباب إليها .

الحصول علي علبة صودا أو زجاجة بلاستيكية ومع 2 ملاعق صغيرة عسل وماء وطبق صابون سائل . لعمل الفخ يمكنك تقطيع علب الصودا أو الزجاجة إلي نصفين . النصف الأسفل منها سيكون أكبر من النصف العلوي والأن ملء النصف الأسفل بالماء  . والأن أخذ النصف العلوي من زجاجة الصودا ووضعه في موقف مقلوب علي الجزء الممتلئ بالماء ووضعه بالقرب من الأماكن التي يتواجد فيها الذباب .

إستخدام أكياس المياه البلاستيك :

هذه الطريقة مثيرة للإهتمام قليلاً وفعالة جداً في التخلص من البعوض . تحتاج فقط إلي وجود أكياس بلاستيك الممتلئة بالماء وعند تعليق هذه الحقيبة في مداخلك الخارجية، لن يتمكن الذباب من الدخول إلي المنزل وذلك لأن الذباب لا يستطيع رؤية أكياس الماء ويراها بإعتبارها عيون الإنسان وينظر إلي المياه الواضحة الموجودة في الأكياس بإعتبارها شبكة عنكبوت وبالتالي لا يحاول الإقتراب منها والسبب الاخر هو أن إنعكاس الماء يكفي لإحباط الذباب وخلق بعض الوهم الذي لا يمكن تفسيره .يمكن أن تري هذه الحيلة في محلات الفاكهة وذلك لإبعاد الذباب عن الفاكهة . .

الحصول علي كيس بلاستيك كبير وماء . ملء الكيس البلاستيك بالماء حتي يصل إلي المنتصف وربط عقدة لتأمين المياه من الخروج من خلال شريط مطاطي والأن تعليق هذه الأكياس بالقرب من مدخل المنزل والأبواب أو في أي مدخل أخر يصدر منه الهواء الطلق .

 خل التفاح :                     

هذا العلاج المنزلي يعمل بشكل جيد للتخلص من البعوض خصوصاً الذي يتواجد علي الفاكهة لأنه يعمل بمثابة جذب لرائحة وبالتالي لا يمكن للبعوض مقاومة الرائحة وخصوصاً عند تسخينه قليلاً عند تسخين الخل يفرج عن الرائحة  .

قم بتسخين كوب من خل التفاح في فرن الميكروويف أو تسخينه في المقلاة علي الموقد وإذا كنت تستخدم جرة بغطاء يمكنك عمل ثقوب بداخل الغطاء يجب أن تكون هذه الثقوب تكفي لدخول الذباب بداخلها وإذا كنت لا تريد تدمير الغطاء يمكنك إستخدام قمع مخروطي والأن ملء الوعاء بخل التفاح الساخن ووضع الغطاء الموجود به الثقوب  والأن وضع هذه الجرة في الأماكن التي يتواجد فيها الذباب بكثرة  .

 طارد البعوض بزيت الخزامي :

من الشائع إستخدام زيت الخزامي لتهدئة الأعصاب ولكن هناك عدد قليل من الأشخاص يدركوا بأنه يمكنك إستخدام زيت الخزامي كطادر ممتاز للذباب  .وقد تم إستخدامه قديماً  بإعتباره عنصر طارد للعث وحماية الملابس من الحشرات . يساعد زيت الخزامي في السيطرة علي الذباب .

نقع قطعة من الإسفنج بداخل نصف كوب زيت الخزامي والان وضع هذه القماشة أو الإسنفج في القصدير ووضعها علي الغطاء مه تركه لمدة 24 ساعة . وبعد مرور 24 ساعة يمكنك إزالة الغطاء والحفاظ علي القصدير في المكان الذي تري فيه كمية كبيرة من الذباب .بعد الإستخدام، حاول تجديد النفط لأن الهواء يضعف قوة النفط وتغطيته وتخزينه حتي يعمل كطارد للبعوض . تجنب وجود الخليط بالقرب من بشرتك خصوصاً عندما يكون غير مخفف . يمكنك أيضاً إستخدام بعض الزيوت العطرية مثل زيت النعناع، زيت الليمون، زيت الكافور .

عمل مصيدة بعوض صمغية :

توجد الشرائط الصمغية التي تعمل علي إصيطاد البعوض والبرغيث في الأسواق وأحياناً يطلق عليها مصيدة الذباب المصنوعة من الورق المغلف برائحة عطرة، لزجة، مواد سامة،وفي كثير من الاحيان تحاصر الذباب وغيرها من الحشرات الطائرة . المادة السامة المستخدمة في هذه الشرائط ضارة بالإنسان والحيوان ولذلك لماذا لا تستخدم شرائط صيد الذباب محلية الصنع .

الحصول علي كوب من شراب الذرة، كوب سكر، ورق بني أو بطاقات رقيقة، مقص، خيط لإستخدامها في تجهيز مصيدة البعوض . والعمل علي تقطيع الورق إلي شرائط يبلغ حجمها 2 بوصة ومحاولة وضع اماكن لتعليق الشرائط بالخيط في الغرفة .

عمل مزيج من شراب الذرة مع السكر وغمس الشرائط بداخل هذا المزيج وإذا كان المزيج يقطر يمكنك وضع ورق معلقة والأن تعليق الشرائط في الاماكن التي تري فيها البعوض حيث ينجذب الذباب إلي الشرائط السكرية وعند هبوطها فإنها سوف تتعثر .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*