أطقم بهارات مبهجة بالصور

إذا كنت تريد حقاً الإستمتاع بالطهي في المطبخ، فأنت تعرف مدي أهمية العثور علي زجاجة التوابل التي تحتاج إليها . ربما تبحث عن وسيلة للإحتفاظ بالتوابل الخاصة بك لفترة طويلة إذا كان الأمر كذلك فإن هذه المقالة مهمة بالنسبة لك . خصوصاً بأن التوابل من العناصر المعرضة للتلف بسهولة مع مرور الوقت يمكن ان يتغير لونها وهذا يؤثر علي مذاقها بالرغم من أن جودة التوابل تقل مع مرور  الوقت، من الممكن إطال طعم ونضارة التوابل الخاصة بك من خلال الإهتمام بالتخزين. إليك النصائح التي تضمن لك أن تستمر التوابل لفترة أطول .

أطقم بهارات مبهجة بالصور

 إبقاء التوابل محكمة الغلق :

عندما تتعرض التوابل للهواء سوف تفقد نكتها  بسرعة أكبر. لذلك، تأكد من إختيار العلب المعدنية أو الجرار الزجاجية بأن تكون محكمة الغلق . يمكنك الحفاظ علي وضع التوابل في الأكياس البلاستيك لضمان نضارة التوابل في الأكياس البلاستيكية عند وضعها في عبوة التوابل

 الحفاظ علي وضع التوابل في أماكن مغلقة :

هناك مجموعة من عبوات التوابل التي تبدو جميلة ولكنها جذابة لأشعة الشمس المباشرة مما يجعلل نكهة التوابل أقل . أفضل رهان بالنسبة لك هو الحفاظ علي عبوات التوابل في درج أو خزانة  . ولكن إذا كنت لا تتمكن من مقاومة جماليات طقم التوابل الخزفي يمكنك شراء توابل بكميات صغيرة وإستخدامها بسرعة ثم إعادة تخزينها .

 الحفاظ علي التوابل بعيداً عن الحرارة :

قد تري بأن الرف الموجود فوق الموقد الخا بك مكان مفيد لتخزين أطقم التوابل المفضلة لديك ولكن الحرارة من العوامل التي تتلف التوابل . فالحرارة تزيد من تحلل التوابل في الطعام بسرعة. تجنب أيضا ً تخزين التوبل بالقرب من غسالة الأطباق فهو مصدر أخر خطير لتلف التوابل .

 الحفاظ علي التوابل بعيداً عن الرطوبة :

الرطوبة من العوامل التي تهدد العمر الإفتراضي للتوابل وهو سبب أخر للعناية بالمكان الذي تقوم  بوضع التوابل بداخله . ودائماً تأكد من أن الملاعق القياسية جافة تماماً قبل الغمس  في حاوية التوابل حتي لا تتأثر التوابل بالرطوبة .

العثور علي مساحة التخزين المناسبة لك :

يجب العثور علي المساحة اللازمة للتخزين حتي تكون التوابل في أقرب نقطة عند إستخدامها . إذا كان لديك خزانة يجب أن تكون علوية فهي أفضل خيار بالنسبة لك بدلاً من الأدراج .

 إختيار امكانية التخزين :

هل تفضل تخزين التوابل في القرص الدوار أم الأدراج . يمكنك ضبط الرفوف الخاصة بك في الطول المناسب لك أو استخدام القرص الدوار لكي يصبح من السهل الوصول إلي التوابل أثناء الطبخ  وتجنب حدوث الفوضي أثناء إستخدام التوابل في المطبخ .

إذا قمت بتخزين التوابل الخاصة بك في درج فأنت لن تحتاج إلي أداراج خاصة بالتوابل. توجد الكثير من الحاويات و والتي تأتي في الأشكال والأحجام المختلفة. إذا لم يكن لديك فرصة لتخزين التوابل بالقرب من إستخدامك يمكنك شراء اي شئ لتعليق التوابل علي الحائط ولكن إذا لم يكن لديك تفضيل جمالي قوي لجرار التوابل الجميلة والعثور علي الرف الذي يسمح لك بإستخدام الحاويات .