ثريات غرف الصالون بالصور

الثريات تساعدك  في تحسين الجو العام لغرفة الصالون، لذلك  من الضروري إختيار ثريات غرف الصالون بدقة حتي تبدو مغرية. نقدم لكن نصائح إختيار ثريات غرف الصالون بالصور فهي مجموعة من النصائح المفيدة للعثور علي الثريات اللائقة . . لأنه عندما يتعلق الأمر بالإضاءة فأنت تحتاج إلي إضافة الأناقة والرقي لغرفة الصالون . وليس مجرد تعليق الثريات  بل تحتاج إلي الإختيار بدقة حتي تصبح أكثر إشراقاً . من خلال بعض العوامل التي يجب أن تضعها في إعتبارك قبل شراء وتركيب الثريات في المنزل .

ثريات غرف الصالون بالصور

تحقق من أن السقف مرتفع بما يكفي :

أولاً وقبل كل شئ تحتاج إلي التأكد من أن السقف الخاص بك مرتقع بما يكفي لإستيعاب الثريات . إذا كان السقف الخاص بك منخفض جداً بالقرب من الأرض قد ترغب في التخلي عن وضع الثريات في غرفة الصالون الخاصة بك أو ربما البحث عن الثريات الصغيرة التي تبدو أفضل لغرفة الصالون  . يفضل الحصول علي شريط القياس والبدء في الحصول علي المقاسات .

 إختيار الحجم الصحيح :

Advertisements

حجم الثريا التي تختارها يلعب دور كبير . قبل الذهاب إلي متجر الثريات، يجب التفكير في حجم الثريا الذي ترغب فيه . وبهذه الطريقة يمكن أن تتحكم في تضيق حجم نطاق  إختياراتك إما الثريات صغيرة أم ثريات كبيرة . تذكر بأن الثريات الصغيرة سوف تبدو  رائعة لغرفة الصالون ذات السقف المنخفض والسقف طويل القامة يناسبه الثريا الضخمة .

 وضع حجم غرفة الصالون والطاولة في إعتبارك :

يجب أن تكتمل الثريا التي تختارها في أثار الغرفة بالكامل وخصوصاً الطاولة المركزية . لذلك، فإن النظر في حجم وشكل الطاولة أمر مهم . يجب أن يكون الحجم علي الأقل 12 بوصة أضيق من الطاولة .

 وضع حجم الأثاث والمفروشات  في إعتبارك :

عند قياس  غرفة الصالون تأكد من قياس حجم قطع الأثاث الموجودة أيضاً مثل اريكة غرفة المعيشة فهذا يساعدك في تقرير حجم الثريا التي ستقوم بشرائها .

التفكير في النموذج والتصميم :

تصميم الثريا أمر حتاج إلي التفكير . هل تفضل التصميم التقليدي أم الكلاسيكي أو ربما تريد تصميم مبتكر للثريا الخاصة بك . هل تفضل الثريا التي تأتي بالعديد من الزخارف أو الثريا البسيطة هذه الأشياء يجب أن تفكر فيها قبل إتخاذ قرار بالشراء .

وضع لون غرفة الصالون في إعتبارك :

يمكنك إلقاء نظرة حولك والتحقق من المنطقة المحيطة لتحديد اللون السائد بكمية أكبر في غرفة الصالون . وإستخدام هذا اللون كأساس عند إتخاذ قرار بشأن ثريا غرف الصالون . علي سبيل المثال إذا كان اللون الأرجواني هو اللون السائد في كراسي غرفة الصالون فإن الثريا الأرجواني حل مثالي .

كم عدد المصابيح الذي تحتاج إليه ؟

يجب عليك ايضاً التفكير في الإضاءة المحيطة  في غرفة الصالون . بهذه الطريقة يمكن أن تقرر عدد المصابيح التي تريدها في الثريا بمعني تحديد القوة الكهربائية التي تحتاج إليها . إذا كنت تريد غرفة مشرقة جداً يمكنك البحث عن الثريا التي تحتوي علي إثني عشر مصباح .

وضع ديكور الغرفة بالكامل :

بالطبع، تصميم الثريا يجب أن يكون متوافق مع التصميم العام لغرفة الصالون. لذلك، عندما تبحث عن أفكار للإضاءة لغرفة الصالون يجب أن تفكر في نمط الديكور العام للغرفة .فإذا كان معظم أثاث الغرفة لديك أزرق مخضر فإن الثريا الملونة سوف تكون خدعة مناسبة .

 فحص التمديدات الكهربائية الموجودة لديك :

عندما تقوم بشراء الثريا الخاصة بغرفة الصالون  فأنت تبدأ في تثبيت الثريا الخاصة بك  . ولكن هل راجعت ما يكفي من الأسلاك الكهربائية في السقف الخاص بك لتوفير الطاقة إلي الثريا التي تقوم بشرائها . ولذلك من المهم أن تسأل الشركة المصنعة كم من الأسلاك الكهربائية مطلوبة لتعليق الثريا بأمان علي السقف الخاص بك . تأتي بعض الثريات بكتيب تعليمات يرشدك في تركيب الثريا بشكل جيد .

البحث عن التصاميم الملهمة :

توجد الكثير من مجلات التصميم الداخلي فهي أفضل الأماكن للبحث عن أفكار الإضاءة في غرفة الصالون . يمكن البحث عن المجلات علي الإنترنت والتحقق من مواقع التصميم والمدونات .

Advertisements