بالصور القطيفة ( الملابس المخملية ) موضة شتاء 2017

يمتلئ الشتاء هذا الموسم بأفضل أنواع الأقمشة ومنها القطيفة ( الملابس المخملية ) موضة شتاء 2017  . فهو واحد من تلك الأقمشة الفاخرة التي ستغزو الأسواق في هذا العام . وإذا كنت من محبي متابعة أحدث إتجاهات الموضة، يمكنك إختيار  الزي المناسب لكي . يتميز القماش المخملي بأن له طابع كلاسيكي مع لمعة خفيفة وجميلة . وبذلك يضيف النسيج تألق للجسم وتصبح مثل النجم الساطع في هذا الموسم .

وقد عادت الأقمشة المخملية وبقوة في أشكال فساتين البنات والسيدات ولجميع الأعمار لكي يخلق مظهر رائع . وظهرت التصاميم التي تحتوي علي التفاصيل البسيطة . ويُعرف القماش المخملي المنسوج بالحرير بأنه زي الأمراء والملوك .

لقطيفة ( الملابس المخملية ) موضة شتاء

يمكنك التعرف علي أنواع القماش المخملي :

توجد قائمة من الأنواع الجيدة لقماش المخملي ومن الأفكار الجيدة هي إختيار القماش المناسب لكي :

الشيفون المخملي : هو قماش مخملي خفيف الوزن جداً  وعبارة عن خليط من نسيج الحرير والحرير الصناعي لتكوين الشيفون .

Advertisements

المخملي الثقيل : هذا النوع من القماش يتم نسجه من الحرير لتخرج قطعة القماش بشكل رائع .

المخملي الليون : يعد ليون نسيج كثيف وقوي وهو أثقل وزناً . غالباً ما يتم إستخدام هذا النوع من القماش في تصميم القبعات والياقات .

 اللون :

القماش المخملي غني بالألوان الفاخرة . يمكنك إختيار قطعة منتاغمة لكي يظهر القماش المخملي أكثر فخامة . فمثلاً عند اختيار القماش المخملي الأحمر والمزين بالأحجار الكريمة لكي يخرج الزي بطريقة فخمة ورائعة .

 الإكسسورات اللازمة :

لأن القماش المخملي أنيق يحتاج منك إختيار إكسسورات  مختلفة لتزيد من تأثير الفخامة . يمكنك إختيار الإكسسورات علي شكل اللؤلؤة  والخواتم الكوكتيل الكبيرة والقلادة الطويلة .. يمكنك إضافة بروش أيضاً  ليضيف تأثير كبير علي النسيج ويصبح فخم وبالتالي يبرز تألقك .

مزجه مع الأقمشة الأخر :

يمكنك خلق تباين رائع وعميق إلي الزي الخاص بك . من خلال عمل مزيج ما بين القماش المخملي الفخم والأنسجة الأخري مثل خلطه الستان أو الدانتيل أو الشيفون . عند إضافة أٌقمشة أخف وزناً مع نسيج فخم يعطي نظرة أنيق علي ملابسك .

النسيج :

مما لاشك فيه أنه يجب الإنتباه عند إختيار النسيج المخملي وإختيار نسيج جيد من خلال القيام بلمس  النسيج . وكما ذكرنا أعلاه أنواع النسيج المخملي المتوافرة في الأسواق يفضل إختيار حسب إحتياجاتك المفضلة .

لاينصح بإختيار النسيج المخملي المتمدد وأيضاً الحرص علي أن يكون النسيج جيد خصوصاً عند وجود بقع يمكن أن تترك أُثر علي الملابس .

التركيز علي الصورة النهائية :

للحفاظ علي مظهر رائع، يمكنك التمسك بإرتداء قطعة واحدة من القماش المخملي والتركيز علي الجزء الثاني حتي يخرج الشكل النهائي  رائع . القماش المخملي، نسيج يحتل الصدارة مع لمعان خفيف ونسيج فخم حقاً . فمثلاً عند إختيار التنورة المخملية يفضل إختيار بلوزة مصنوعة من نسيج أخف وزناً .

Advertisements