أروع أشكال التيبل لامب لغرفة النوم بالصور

تتميز التيبل لامب ( الأباجورات )  في غرفة النوم بعددة وظائف متنوعة لأنها لا توفر لك الإضاءة الكافية للقراءة فقط أو مشاهدة التليفزيون فهي أداة حيوية للسرير . لا شئ أكثر ملائمة للسعادة من النقر فوق الضوء الرئيسي لإعطاء توهج ناعم لمصباح السرير ولكن لا تضيع الفرصة لإدخال لمسة ديكور فريدة من التيبل لامب في غرفتك كل ما تحتاج إليه التعرف علي دليلك لإختيار التيبل لامب لغرفة النوم حتي تتيح لك فرصة مثالية لتعزيز أو تكمل نمط ديكور غرفة النوم والديكور وإليك بعض الأفكار الملهمة لنماذج التيبل لامب . لأن إختيار التيبل لامب يمكن أن يكون عملية مربكة فأنتي تحتاج إلي معرفة كمية الضوء التي تحتاج إليها ؟ كيف يكون عاكس الضوء ؟  مستوي طول المصباح ؟ كل هذه الأسئلة يجب أن تكون في إعتبارك عند شراء التيبل لامب .

أروع أشكال التيبل لامب لغرفة النوم بالصور

كم هو عدد المصابيح التي تحتاج إليها ؟

كقاعدة عامة، أنت بحاجة إلي مصباح سرير واحد إذا كنت تنام في السرير بمفردك وإثنين إذا كان لديك شريك . ولكن إذا كانت غرفة النوم الخاصة بك كبيرة جداً أو الفراش خاص بك كلاسيك فإن إثنين من التيبل لامب سوف تعطي أفضل توازن . بغض النظر عن إذا كنت وحيداً في غرفتك أم لا .

Advertisements

إذا كان ليدك إثنين من التيبل لامب لا يجب أن تعتمد بأن تكون التيبل لامب هي المصدر الأساسي للإضاة في الغرفة . إذا لم يكن لديك تركيبات سقف، ستحتاج إلي مصباح أخر علي الأقل  .ويفضل أن يكون مصباح أرضية .

حجم التيبل لاب :

واحد من أكثر الأخطاء الأكثر شيوعاً  هي إختيار حجم خاطئ للتيبل لامب.  في معظم الأحيان، تكون مصابيح صغيرة جداً للمناضد.  الحصول علي الحجم المناسب يجب تحقيق توازن فالمنضدة الأوسع تحتاج إلي تيبل لامب أوسع. بالنسبة للقاعدة الأساسية يجب أن تقوم بقياس المنضدة والمقارنة مع عرض الفراش.  يجب أن يكون التيبل لامب حوالي ثلث عرض المنضدة لكي يحدث الظل المناسب .

طول التيبل لامب :

يحمل إختيار طول التيبل لامب أهمية خاصة إذا كنت تحب القراءة قبل النوم . ولا تريد أن يكون الضوء مشرق علي رأسك ولا يتوجه مباشرة إلي عينيك. علي إفتراض أن المنضدة الخاصة بك لديها نفس إرتفاع فرش السرير أو أعلي ثلاث بوصات . حاول البحث عن مصابيح في نفس إرتفاع السرير بالإضافة إلي إثنين أو ثلاث بوصات إضافية .

وحتي إذا كانت المنضدة الخاصة بك مرتفعة 24 بوصة  والمصباح حوالي 27  بوصة سوف تبدو أفضل . بالإضافة إلي الطول المثالي للمصباح يجب أن يكون متناسق مع ذراعك ويفضل وضعه علي بعض 28 بوصة فهو المكان المناسب للجميع تقريباً .

كيفية إختيار عاكس الضوء ؟

يوازن عاكس الضوء الصحيح حجم المصباح . عموماً، يجب أن يكون إرتفاع عاكس الضوء حوالي ثلثي إرتفاع جسم المصباح وقياس الجزء الخلفي من المصباح إلي قاعدة لمبة التيبل لامب . يجب أن يكون عرض عاكس الضوء تقريباً  ضعف عرض أوسع جزء من المصباح .

إذا كان لديك مصباح رفيع جداً ، إختر عاكس الضوء أوسع من إرتفاع الظل. للحصول علي قراءة أفضل قبل النوم يجب أن تكون قاعدة عاكس الضو علي مستوي تقريباً من عينيك أثناء الجلوس علي السرير .

 ما هو الإستايل المناسب لك ؟

يجب أن تتماشي التيبل لامب الخاصة بك مع بقية ديكور غرفة النوم من ناحية اللون والأسلوب متروك لك الأمر . علي سبيل المثال غرف النوم المعاصر يتناسب معها الحصول علي تيبل لامب مصنوع من الزجاج أو الكروم أما غرفة النوم الكلاسيكية يناسبها الشكل التقليدية من التيبل لامب .

Advertisements