وصفة عمل عصير الأناناس بالليمون اللذيذ بالصور

الجميع يحب تجهيز العصائر الطبعية في المنزل للإستمتاع بالطعم الرائع وخصوصاً عمل عصير الأناناس بالليمون بالصور فهو ليس عصير لذيذ فقط بل يساعدك علي فقدان الوزن أيضاً لذلك تمتع بكوب من عصير الأناناس بالليمون للبقاء بصحة جيدة . لأن وجبة الإفطار لا تكتمل بالنسبة لك إلا بوجود عصير طازج وصحي معبأة بالعناصر الغذائية تعرف علي كيفية تجهيز عصير الأناناس بالليمون خطوة بخطوة بالصور أدناه .

وصفة عمل عصير الأناناس بالليمون اللذيذ بالصور

المكونات :

  • 1 ثمرة أناناس كبيرة مقشرة وتقطع إلي شرائح .
  • شراب السكر البسيط .
  • عصير الليمون حسب الحاجة .
  • مكعبات الثلج علي حسب الحاجة .

مكونات الشربات :

  • 1/2 كوب سكر .
  • 1/2 كوب ماء .

الخطوات :

تبدأ من خلال عمل شربات السكر بوضع السكر والماء في وعاء الخلط علي درجة حرارة متوسطة  حتي يذوب بالكامل وبمجرد أن يغلي لمدة 5 دقائق بعدها رفعه من علي درجة الحرارة والصب في وعاء زجاجي لتخزينه في الثلاجة وإستخدامه وقت الحاجة .

أخذ الأناناس الطازج وتقطيعه إلي نصفين وبإستخدام السكين  قم بإزالة القشرة الخارجية للإناناس.

بعدها العمل علي تقطيع الأناناس إلي أجزاء متوسطة الحجم لوضعها في وعاء الخلاط الكهربائي والهرس حتي يصبح الخليط سلس .

صب الخليط في مصفأة للحصول علي عصير الأناناس الصافي يمكنك الحصول علي أقصي إستفادة من العصير من خلال الضغط بمعلقة علي الخليط لتصفيته . سيكون لديك في النهاية عصير الأناناس السميك .

تجهيز عصير الليمون  لإضافته إلي خليط عصير الأناناس والأن إضافة كمية من شرابات السكر والخلط جيداً مع مكعبات الثلج .

والأن يمكنك تناول عصير الأناناس بارد .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟ فوائد الأناناس لجسم :

صحة البشرة :

عند تناول عصير الأناناس فأنت تحصل علي كمية عالية من فيتامين ج وبالتالي يساعدك في حماية البشرة من أثر أشعة الشمس الضارة والحد من ظهور التجاعيد ويلعب دور حيوي أيضاَ في إنتاج الكولاجين وبالتالي الحصول علي بشرة متألقة .

التحكم في ضغط الدم :

يعمل عصير الأناناس  من مخاطر إرتفاع ضغط الدم لأنه يحتوي علي كمية كافية من البوتاسيوم وكمية أقل من الصوديوم . وهذه النسبة من الصوديوم والبوتاسيوم هو أفضل وسيلة لمقاومة إرتفاع ضغط الدم  . يحتوي كوب من عصير الإناناس والليمون علي 1 ميلجرام من الصوديوم،195 مليجرام  من البوتاسيوم، لذلك ينصح للأفراد الذين يعانوا من إرتفاع ضغط الدم  بإستهلاك عصير الأناناس والليمون .

يحافظ علي صحة الأسنان واللثة :

يحتوي عصير الأناناس والليمون علي كمية عالية من فيتامين ج  وهو عنصر جيد ومفيد لصحة الأسنان . حيث يعمل الأناناس علي تقوية اللثة والحفاظ علي الأسنان قوية ويمنع الليمون من تشكيل البكتريا ويقلل من خطر الإصابة  بأمراض اللثة .

صحة القلب :

عصير الأناناس والليمون غني  بفيتامين ج  الذي يساعد في الوقاية من أمراض القلب وتذكر دراسة تمت في فلندا بأن الحصول علي فيتامين ج يؤدي إلي إنخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.

تقليل مستويات الكوليسترول الضار :

الحفاظ علي الإستهلاك المنتظم لعصير الأناناس والليمون يقلل من مستويات الكوليسترول الضار  ونشرت دراسة  في عدد أكتوبر 2010  في بحوث التغذية بأن له تأثير علي مستويات الكوليسترول .

منع الربو :

يعد الإناناس مصدر جيد للبيتا كاروتينالذي يحتوي إلي فيتامين أ  نشط أثناء الهضم وقد ذكرت بعض الأبحاث بأن البيتا كاروتين تساعد في منع الإصابة بالربو

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*