كراسي غرفة الأطفال بالصور

Advertisements

دائماً مع الأطفال تحتاج إلي إختيار أفضل الأثاث لتقديم أفضل ما في وسعك لكي تنال إعجابهم . وعند تزيين غرفة الأطفال تريد أن يحبوها أكثر من غيرها من الغرف الأخري ومن العناصر التي تضيف جمال لغرفة الاطفال هي كراسي غرفة الأطفال حتي تصبح الغرفة خلاقة جداً . تشكيل غرفة مثالية للأطفال يستغرق المزيد من الوقت لأن الأطفال يكبرون بسرعة ويصابوا بالملل من كل شئ حولهم . يمكن أن تفكر في إعادة تغير ديكور الغرفة مع مرور 2 – 4 سنوات حتي تصبح جذابة لهم .

الأثاث في غرفة الأطفال يمكن أن يشكل تحدي كبير بالنسبة للأباء ويحتاج منهم أخذ المزيد من الجهد أثناء التسوق لشراء أثاث غرفة الأطفال والعناصر المهمة في أثاث غرفة الأطفال هي كراسي الأطفال لأنها تستخدم لأغراض متعددة حتي يكون أثاث فريد من نوعه . وإليك النصائح التي تساعدك في إختيار الأثاث بمتعة .

كراسي غرفة الأطفال بالصور

إختيار الألوان المناسبة :

أثناء إختيار كراسي غرفة الأطفال يجب أن تضع في إعتبارك الألوان الزاهية التي يحبها الطفل . ولكن في الواقع، بعض الالوان يمكن أن تؤدي إلي فقدان إهتمامهم بالكرسي . لذلك، حاول إختيار الألوان الأنيقة لأن الألوان المفضلة معرضة للتغير حتي لا يشعروا بالملل أبداً .

إختيار تصميم مرن :

حاول أن تختار تصميم مرن لكرسي الذي تقوم بوضعه في غرفة الأطفال فأنت بالطبع لا ترغب في إعادة تزيين الغرفة كل 2 – 3 سنوات . فالأطفال سوف يحبون التصميم المختلف الذي يحقق لهم أغراض مختلفة حتي أنه يمكنك شراء كراسي قابلة للتحويل .

خلفية محايدة :

وقد أثبتت الأبحاث أن الأطفال يصابوا بالملل بسهولة أكثر من كبار السن . لذلك، يمكنك إختيار ألوان كراسي محايدة مثل إستخدام الظلال الرمادي، الأبيض،  الأزرق، الوردي .

الإهتمام بالمقاس :

بالطبع إختيار الكرسي المثالي لغرفة الأطفال يحتاج منك الإهتمام  بحجم الكرسي وكيفية  إرتباط حجمه بحجم الغرفة والشخص الذي يستخدمه  .ومدي مناسبة الكرسي لبقية قطع الأثاث الموجودة في الغرفة كلاهما عناصر مهمة عند إختيار الكرسي المثالي . يجب تحديد حجم الكرسي في الغرفة وتحديد كرسي مناسب ليس كبير وليس صغير وبذلك تحقق النسب المثالية .

من المهم أن تولي إهتمامك بقياس المنطقة التي ترغب بوضع الكرسي  فيها حتي تناسبها ولا تحاول العثور علي كرسي كبير جداً في منطقة صغيرة  . الشئ نفسه ينطبق علي الكرسي الصغير في المساحة الواسعة . فأنت تحتاج للنظر في مكان الكرسي والمساحة الفارغة حوله .

النسيج :

من الأجزاء المهمة أيضاً عند إختيار كرسي غرفة الأطفال هي إختيار النسيج الذي يتميز بالمتانة و مقاومة البقع وعدم التجعد بسبب كثرة الحركة .  كما أنه من الضروري التفكير في اللون والذي يعتمد علي ديكور غرفة الأطفال أيضاً محاولة إختيار لون يتناسب مع بقية قطع الغرفة حتي يبدو شكل غرفة  متناسق معاً .

الوزن :

لا تحتاج إلي إستخدام كرسي غرفة النوم مرة واحدة بل يجب إختيار الكرسي الذي يناسب إستخدامات أطفالك مرات عديدة ويحقق لك الراحة والإرتفاع والعرض الذي يشعرك بالراحة أثناء الجلوس عليه . يمكنك محاولة إختبار الكرسي قبل الشراء  لملاحظة إذا كان الكرسي مريح أم لا .

تحديد ميزانيتك :

عند شراء أي قطع أثاث في غرفة الأطفال يجب أن تكون هذه القطعة مناسبة لميزانيتك حتي لا تصبح مكلفة للغاية ولكن يجب أن تكون ذات نوعية جيدة في نفس الوقت مما يتطلب منك جهد إضافي وتحتاج إلي وقت أطول للعثور علي القطعة المثالية لك .

 وضع رأي طفلك في إعتبارك :

الأطفال في عمر ثلاث سنوات ومافوق يتشكل لديهم رغبة خاصة بهم بمجرد الذهاب إلي الحضانة ويقولوا ما يحلوا لهم وما لا يحبون . ولكن هذا لا يعني أنك تسمح لهم بإختيار الكرسي النهائي ولكن يجب أن تضع رأيهم في إعتبارك لأن الكرسي في النهاية سوف يتم وضعه في غرفتهم . يمكنك الحصول علي الإلهام من المجلات المتوافرة علي الأنترنت والتصفح معاً لإختيار الأثاث المناسب .

Advertisements