قائمة بالممثلين الأعلي أجراً وفقاً لمجلة فوربس

قامت فوربس بإطلاق قائمة رسمية لأعلي الممثلين أجراً في هذا العام، لنلقي نظرة لمعرفة من هبط من القائمة ومن إرتفع وتصدر مكانة أعلي . وقد تصدر ماركي مارك رسمياً الأعلي أجراً والذي كان مغني سابق ثم تحول إلي أعلي ممثل أجراً في هيوليود وحصل علي ما يقرب من 67 ميلون دولار أمريكي .

 

قائمة بالممثلين الأعلي أجراً وفقاً لمجلة فوربس

المركز الأول، مارك ولبرغ :

يعد مارك ولبرغ الممثل الأعلي أجراً بقيمة تصل إلي 68 ميلون دولار أمريكي . إشتهر كمغني في بداية ظهوره ومن أشهر أغانيه “Good Vibrations” كما اشتهر كموديل وفي العديد من الإعلانات. ومن ثم ترك مجال الغناء، ليكرّس حياته كممثل. ورشحلـجائزة الأوسكار وهو أيضا منتج أفلام. قام بالتمثيل في العديد من الأفلام مثل ثلاثة ملوك و المغادرون و المقاتل ، يوم الوطنيين،  الناجي الوحيد، تيد 2، دييب واتر هورايزين، ألم وربح،  الرجال الأخرون، ماكس باين

المركز الثاني،  داوين جونسون :

لقد أصبح المصارع ادوين جونسون ثاني أفضل ممثل أعلي أجراً باجر يصل إلي 65 مليون دولار أمريكي .  بفضل أفلامه الرائجة مثل ” باي ووتش ” ” فاست اند فيوريس 8 ” سان أندرياس،  الغضب 8، أسرع ، السرعة  الخامسة، رجل إلي مركز الأرض : الجزيرة الغامضة، الإستخبارات  المركزية، عودة المومياء، كن ذكياً، خطة اللعب،ألم وربح، هرقل، الملك العقرب، الشخصان الأخران، جومانجي : مرحباً بكم في الأدغال .

المركز الثالث، فان ديزل :

حصل فان ديزل علي المركز الثالث بأجر يصل إلي 54,5 ميلون دولار أمريكي . بفضل ” مصير الغضب ” الذي حقق 1,2 مليار دولار في شباك التذاكر العالمية وبالتالي حقق ديزل أرباحاً ضخمة . فهو ممثل ومخرج أمريكي تمكن من الدخول إلي مجال السينما وهوليوود بعد ان شارك في فيلم ” إنقاذ الجندي رايان ” ومن الأفلام التي شارك فيها fast 5, life is a dream , furious 7 , Guardians of the GalaxyRiddick, Boiler Roo
The Chronicles of Riddick
,

المركز الرابع، أدم ساندلر :

حصل الممثل  الكوميدي الأمريكي أدم ساندلر  علي أجر 50,5 مليون دولار أمريكي  وذلك لأن معظم أفلام تحقق إيرادات عالية في أمريكا تصل إلي 100 مليون دولار . وقد قام بالتمثيل في مجموعة أفلام مختلفة منها going over board  1989 ,  وسلسلة أفلام Bulletroof 1996 ,و the wedding singer 1998 , very bad things 1998  .

حقق ساندلر  أرباحه من صفقة نيتفليكس والذي سجل فيها أرباح ما تقرب من 250 مليون دولار لتقديم أربعة أفلام أصلية لخدمة البث وقد وقع علي تقديم أربعة أفلام أخري .

المركز الخامس جاكي شان :

يبلغ أجر جاكي شان الممثل والمخرج المولود في هونغ كونغ 49 مليون دولار أمريكي . له مهارة مختلفة في التمثيل حيث يعتمد علي مجموعة من الحركات  القتال  والتي قد تؤدي إلي إيذاء نفسه في النهاية . قام بالتمثيل في العديد من الأفلام منها سلسلة أفلام rush hour ومجموعة أخري هي  دخول التنين، لعبة الموت، الجميلة والوحش، فتي الكاراتيه .

المركز السادس، روبرت داوني :

تصدر الممثل الأمريكي روبرت داوني المركز السادس بأجر 48 مليون دولار أمريكي  وقد تم ترشيحه لجائزتي الأوسكار وحصل علي ثلاث جوائز جولدن غلوب وظهر في العديد من الأفلام منها سلسلة أفلام إيرون مان والمنتقمون وجسد الدور الرئيسي في شرلوك هولمز ومن أفلامه Tropic Thunder (2008،A Guide to Recognizing Your Saints(2006، Only You (1994، Friends & Lovers (1999، Two Girls and a Guy (1997 .

المركز السابع،  توم كروز :

حصل توم كروز علي المركز السابع بأجر يصل إلي 34 مليون دولار وقد حصلت إيرادات كبيرة من أفلامه مثل المومياء والمهمة المستحيلة 6 .  نالت معظم أفلام توم كروز شهرة عالمية فهو ممثل أمريكي مشهور وصل أجره إلي 40 مليون دولار أمريكي . تم ترشيحه لجائزة الأوسكار ثلاث مرات وفاز بثلاث جوائز جولدن غلوب ومن أفلامه 
Days of Thunder 19990, Far and Away 1992, Vanilla Sky 2001,  The Last Samurai 2003 , War of the Worlds2005, Lions for Lambs 2007, Rock of Ages2012, Oblivion 2013,    ، وسلسلة أفلام Mission: Impossible .

المركز الثامن،  شاروخان :

يعد النجم الهندي شاروخان  من نجوم بوليوود  وحصل علي38 مليون دولار امريكي . وقد تعاقد مؤخراً  علي عشرات من الدعايا التجارية . وقد حصل علي الكثير من الجوائز منها أفضل ممثل ومن الأفلام الشهيرة له جنون الحب، كوتش كوتش هوتا، ديفداس، سودايز، النصر للهند، إسمي خان،  Jab Harry met Seja، Raees ، Fan، dilwale، Happy New Year، Chennai Express، Jab Tak Hai Jaan، Always Kabhi Kabhi … Dancer / Singer، Dulha Mil Gaya، Aao Wish Karein …. Narrator(voice، Billu Barber، Rab Ne Bana Di Jodi .

المركز التاسع،  سلمان خان :

حصل سلمان خان علي المركز التاسع في قائمة فوربس هذا العام  باجر  37 مليون دولار أمريكي يعد خان واحد من أكبر النجوم في الهند ويستمر في كسب المزيد من الإيرادات بسبب أفلامه السابقة . فقد حكم عليه بالسجن لمدة 5 سنوات بسبب حادث سيارة في عام 2002 أسفر عن مقتل رجل مشرد ولكن تم إعدام الإدانة في وقت لاحق .  قام سلمان خان بالتمثيل في أكثر من 80 فليم هندي منهم Saajan 1991, Aapke Hain Koun 1994، Karan Arjun 1995، Judwaa 1997، Bandhan 1998، Bandhan 2000،  no entry 2005  .

المركز العاشر،  أكشاي كومار :

جاء في المركز الأخير لقائمة فوربس أكشاي كومار بأجر35,5 مليون دولار أمريكي . حيث يعتبر واحد من أشهر ممثلين هوليوود وقد لعب أكشاي كومار دور البطولة في أربعة أفلام خلال فترة تسجيل فوربس .

وقد شارك في العديد من الأفلام الهندية منها ما يلي :Elaan  1994 , amaanat 1994 , Aarzoo 1999, Aankhen 2002, khakee 2004, insane 2005, blue 2009, joker 2012 ,baby 2015 .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*