عمل شربات الورد بالصور

شربات الورد من العناصر الرئيسية في المنزل ونادراً ما تحاولي تنفيذه بنفسك في المنزل ولكن  تجهيز شربات الورد أصبح تحدي سهل وبسيط يمكن تنفيذه بسهولة للحصول علي نكهة قوية من شربات الورد وتناوله يومياً . فهي وصفة بسيطة ومنزلية لا تعتمد علي إضافة أي مواد إصطناعية أو ملونات بل تقوم علي إضافة بتلات الورد الطازجة أو المجففة وتركها في الماء حتي يتغير لونها للحصول علي درجة شربات الورد المناسبة لكي تعرفي معانا أدناه علي الوصفة .

عمل شربات الورد بالصور

المكونات :

  • 1 كوب سكر .
  • 3/4 كوب ماء .
  • 1-2 ملاعق صغيرة من ماء الورد .
  • بضع قطرات ماء ورد الملون .

الخطوات :

جهزي مقلاة صغيرة لوضع السكر بداخلها .

ضيفي الماء علي السكر .

إمزجي المكونات معاً وتركه حتي يغلي .


بمجرد أن يصبح سمك الخليط سمك من الغليان يمكنك إضافة ماء الورد .

 

بعدها إضافة ماء الورد الملون حتي يتغير لونها .

الأن أصبح ماء الورد جاهز للتقديم يمكنك تخزينه بداخل وعاء بعد أن يبرد قليلاً.

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة  ؟ فوائد ماء الورد :

فيتامين : تحتوي ماء الورد علي العديد من الفيتامينات بما في ذلك فيتامين هـ و فيتامين ج و فيتامين د و فيتامين ب 3 و فيتامين أ و بالإضافة إلي ذلك فهو يحتوي علي مضادات الأكسدة و الزنك و تعمل جميع هذه العناصر علي تحسين صحة الجلد و الصحة بشكل عام

تساعد ماء الورد علي الإسترخاء : إذا كنت تعاني من الإجهاد والإرهاق يمكنك إضافة ماء الورد إلي حوض الإستحمام الساخن فهذا يساعدك علي الإسترخاء وبذلك تساعدك في التخلص من الإجهاد والتوتر .

وصفات منعشة : من احلى الوصفات التي يمكنك الانتعاش بها و استغلال كل فوائد ماء الورد هي عصير الليمون بالنعناع و معه ملعقة صغيرة من ماء الورد واتسمتع باحلى طعم عصير وأقصى فوائد وأكثر انتعاش لمن تجربة من قبل الا مع هذه الوصفة الرائعة .

العناية بالجسم : يمتلك ماء الورد فوائد عديدة للبشرة .  مما يجعله عنصر فعال لعلاجات الجسم المحلية الصنع . يمكنك إستخدامها  مع الفانيليا و زيت اللوز و مزجه مع ماء الورد لعمل كريم العناية بالجسم و يمكنك إضافته إلي ماء الإستحمام ليعطي رائحة معطرة  بعد مرور يوم طويل و مرهق  .

مقاومة الشيخوخة : تساعدك ماء الورد في محاربة علامات الشيخوخة وتقليل ظهور التجاعيد والإلتهابات وتقليل الإصابة بالأمراض الجلدية المختلفة مثل الإكزيما.

معطر جيد : عند إضافة 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد  لكل 1/2 كوب من الماء و سكبه في زجاجة الرش و رش الجسم جيداً بها قبل الذهاب إلي النوم .

غسول للشعر : هناكوسيلة أخري لإستخدام ماء الورد في روتين العناية بجمالك بمثابة غسول للشعر . ( 2 ملاعق كبيرة لكل كوب ماء ) كما أن له تأثير ممتاز و يترك رائحة فعالة .

تطهير البشرة : تمتلك ماء الورد خصائص مضادة للجراثيم، حيث تعمل تنظيف الببشرة جيداً ومنع تلف الجلد والحصول علي بشرة متألقة .

مهدئ للأعصاب : ماء الورد له تأثير مبهر عند إضافته إلي ماء الإستحمام  الساخن فهو يساعد علي الإسترخاء التام .  وذلك لأن ماء الورد لها تأثير  لعلاج الإجهاد والتوتر العصبي والتوتر الناجم عن القرحة الهضمية و أمراض القلب .

 

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*