طريقة عمل سندوتشات الهوت دوج بالصور

نعرض عليكم طريقتنا الخاصة لعمل ألذ سندوتشات الهوت دوج  ، تعرف معانا علي وصفة سندوتشات جديدة بطريقة مختلفة لتقديمها لأولادك في العشاء أو تناولها في المدارس . فهي من أطيب السندوتشات حيث يمكنك إضافة الجبن المبشور و التوابل المفضلة لديك إليها .

سندوتش الهوت دوج

طريقة عمل سندوتشات الهوت دوج

المقادير :

المكونات الأساسية للعجين :

سندوتشات الهوت دوج بالصور

  • 1/2 معلقة كبيرة خميرة .
  • 30 جرام زبدة ناعمة .
  • 2 ملاعق سكر .
  • 1 معلقة صغيرة ملح .
  • 150 مل حليب .

 

 

 

تجهيز العجين :

ضعي الخميرة مع القليل من الحليب الدافئ في وعاء و إنتظري القليل من الوقت .

ثم جهزي وعاء العجن و ضفي كل من الطحين  و السكر و الزبدة و الملح ثم ضفي الحليب و الماء و خليط الخميرة مع الحليب و التقليب جيداً لمدة 5 دقائق

يمكنك العجن في الخلاط الكهربائي لمدة 10 دقائق .

إتركي العجين حتي يرتاح لمدة 1 ساعة و يتضاعف حجمه .

و بمجرد أن يرتفع العجين ، قومي بتقسيم العجين إلي كرات و تركه لمدة حوالي 20 دقيقة إضافية حتي تقومي بتجهيز الهوج دوج

المكونات اللازمة لتجهيز الهوت دوج :

سندوتشات الهوت دوج بالصور4

  • 1 عبوة هوت دوج .
  • جبن موزاريلا .

 

 

 

 

 

الطريقة 

الأن جهزي سطح العمل و رشي الدقيق ثم قومي بفرد العجين جيداً .

ثم قومي بإضافة الهوت دوج و الجبن الموزاريلا بداخل العجين و اللف جيداً و كرري ذلك مع كل كرات العجين الموجودة معك حتي تنتهي من كرات العجين الموجودة معك  و إدهني أعلي العجين ببياض البيض المخفوق .

سخني الفرن 210 درجة فهرنهايت ثم ضعي صنية الخبز في الفرن و الطهي لمدة 30 دقيقة .

و الأن إستمتعي بتناول أحلي سندوتشات الهوت دوج .

فوائد تناول الجبن في هذه الوصفه :

العناصر الغذائية :

تحتوي الجبن علي تركيز عالي  من العناصر الغذائية  الأساسية مثل البروتينات ، الكالسيوم ، و هناك عناصر أخري مثل  الفوسفور ، الزنك ، فيتامين أ ، فيتامين ب ، فيتامين ب 12 .

تحافظ علي صحة الأسنان : عندما يرتبط الأمر بالحصول علي أسنان قوية فإن الكالسيوم الموجود في الجبن يساعد علي تقوية الأسنان و منع تسوس الأسنان .

الوقاية من السرطان : تحتوي الجبن علي مواد تسمي حمض اللينوليك و الذي يساعد في الوقاية من السرطان  بالإضافة إلي فيتامين ب  الموجودة في الجبن يساعد في الحفاظ علي صحة وظائف الجسم .

فقدان الوزن : إذا كنت تحاول فقدان الوزن ، فإن الجبن تحتوي علي الدهون الصحية  ،و تحتوي علي نسبة منخفضة  من الدهون الصحية جداً عند تناولها و ذلك للحفاظ علي وزن مثالي . فهي تساعد أيضاً علي بناء العضلات و تقوية العظام .فالجبن تحتوي علي عناصر مثل البروتين  ، الدهون ، الكالسيوم ، الفيتامينات ، المعادن  التي تحافظ علي صحة العظام و العضلات . فالفيتامينات والمعادن هي أفضل العناصر لعملية التمثيل الغذائي المتوازن .

تقوية العظام : تحتوي الجبن علي نسبة عالية من الكالسيوم ، فيتامين ب  و هي عناصر جيدة لبناء العظام الأطفال  و المسنين و النساء الحوامل لتقوية العظام و الغضاريف . حيث يعمل فيتامين ب الموجود في الجبن علي إمتصاص و توزيع الكالسيوم .

علاج هشاشة العظام : تحدث هشاشة العظام نتيجة نقص الكالسيوم  ، و الجبن هي وسيلة مثالية للمساعدة في زيادة كثافة و قوة العظام  لأولئك الذين يعانوا من هشاشة العظام . و يمكن علاج هشاشة العظام من خلال البروتين و الكالسيوم و الفيتامينات و المعادن الموجودة بكثرة في الجبن .

تضيف الجبن توهج للجلد :

الحصول علي بشرة صحية  هو هدف كل شخص فالجبن تساعد علي توهج الجلد .فهي توفر للجسم فيتامين ب الذي يساعد علي إستقلاب الخلايا و زيادة نمو الخلايا ، مما يزيد من توهج الجلد و إزالة العيوب و بذلك الحصول علي بشرة صحية .

تساعد الجبن علي زيادة النوم :

لقد ثبت علمياً بأن الجبن تساعد علي النوم و تمنع الأرق و ذلك لأنها تحتوي علي الحمض الأميني التربوفان و الذي يقلل من التوتر و يساعد علي النوم .

رابط مختصر للمقال: