أفكار غرف النوم الصغيرة بالصور

غرفة النوم يجب أن تكون أكثر غرفة في المنزل تشعر فيها بالإسترخاء  لأنك تحتاج إلي الإسترخاء بعد قضاء يوم متعب حتي لو كانت غرفة النوم صغيرة هناك أفكار غرفة النوم الصغيرة التي تجعلك تشعر بالإسترخاء عند التواجد فيها  . قد يجعلك حجم غرفة النوم تُصاب بالحيرة بشأن الأشياء التي تريد إضافتها إلي الغرفة يمكنك تنظيم كل ما تحلم به من خلال بعض النصائح البسيطة وإذا كان لديك غرفة نوم صغيرة يمكنك النظر في هذه النصائح والأفكار لمساعدتك .

كل غرفة في المنزل تحتاج إلي نقط بارزة أكثر تسلط الضوء عليها من خلال مجموعة من الأمور علي سبييل المثال وضع الوسائد الجرئية بالقرب من النافذة أو وضع السرير امام النافذة حتي يتأخذ مركز الصدارة .

أفكار غرف النوم الصغيرة بالصور

 التخلص من الفوضي :

عندما يتواجد المزيد من العناصر الغير ضرورية في غرفة النوم يجعلها تبدو صغيرة وضيقة . يمكنك رؤية غرفة النوم وفحصها بشكل جيد لمعرفة هل لديك الكثير من الأثاث والممتلكات الشخصية التي تحتاج إلي إعادة النظر فيها مرة أخري . يمكنك وضع الأثاث في غرفة أخري أو حتي التخلص منه تماما من خلال بيعه . حاول التخلص من المتعلقات الشخصية عند الدخول إلي الغرفة حتي تخلق لك وهم المساحة الفاضية .

 شراء الأثاث الذي يزيد من مساحة الجدار :

عند التسوق لأثاث غرفة النوم الصغيرة يمكن ان يكون تحدي كبير فأنت لا تعرف بالظبط ما تبحث عنه . في غرف النوم الصغيرة قم بقياس مساحة الجدار وكم جدار يمكنك إستغلاله في وضع الأثاث بالقرب منه . حاول إختيار الأثاث المستقيم بدلاً من المنحني لأنه يميل إلي مساحة أكبر ويتبلغ منطقة المشي الموجودة لديك في الغرفة . قد تكون الجدارن المعلقة خيار جيد لك .

 إختيار بقية الديكور وفقاً لحجم السرير :

إعتماداً علي حجم غرفة النوم الخاصة بك، سيكون السرير الخاصة بك هو النقطة المحورية في الغرفة . إذا كان لديك سرير كبير في غرفة صغيرة سوف تشعر علي الفور بأن الغرفة صغيرة وضيقة وغير مريحة . حاول البحث عن سراير صغيرة الحجم وحجم المصابيح والزينة الاخري يجب أن يكون بنفس النسب .

لفت النظر إلي السقف :

لقد ظهرت في الأونة الأخيرة الأسقف الصينية في غرفة النوم  فهي تضيف لمسة مختلفة للغرفة والتي غالباً ما يتم تجاهلها .  إذا كان لديك خيار إضافة  إلي غرفة النوم الخاصة بك قم بالمضي قدماً نحو لفت النظر إلي السقف من خلال خدع الديكور وإستخدام لون أخف لخداع العين حتي يخلق وهم الفضاء . وكلما كان السقف اكثر قتامة كلما زدات درجة الإغلاق في الغرفة والعكس صحيح .

 تحديد منطقة للإسترخاء :

هناك فكرة خاطئة عندما يكون لديك غرفة نوم صغيرة وهي أن غرفة النوم الصغيرة للنوم وتغير الملابس فقط . ولكن يمكنك وضع كرسي صغير ومصباح في غرفة النوم الخاصة بك حتي يكون مكان مخصص للقراءةة .

وبالتالي هناك أماكن في غرفة النوم متعددة الوظائف وسوف تحتاج إلي قضاء المزيد من الوقت في هذا الفضاء . يمكنك إضافة الشمعدان إلي جانب السرير لجعل القراءة في السرير أكثر متعة .

إختيار دولاب مناسب حجم الغرفة :

واحد من أسهل الطرق التي تجعل غرفتك تبدو ضيقة هي قطع الأثاث الكبيرة جداً ولا تناسب المساحة الموجودة لديك حاول إختيار قطع الاثاث المناسبة لحجم الغرفة وحاول إختيار دولاب يسمح لك بوضع التليفزيون بحيث يكون متعدد الوظائف وتجعل غرفتك أكبر .

البحث عن إستخدامات متبكرة للتخزين :

للتخلص من الفوضي في غرفة النوم قم بالبحث عن أماكن مختلفة للتخزين مثل إستخدام سلال زخرفية في رف الكتب أو وحدة في الجدار للحفاظ علي المنزل من العناصر الصغيرة التي تتواجد في أماكن مختلفة . وأيضاً تخبأة ألعاب الأطفال في صناديق التخزين التي يمكن لأطفالك ولك الوصول إليها بسرعة .

حاول إستخدام خيالك عندما يتعلق الأمر بالتخزين . ففي غرف النوم الصغيرة يمكنك الإستفادة من قطع متعددة الوظائف . إذا كان لديك مساحة لمقعد الأثاث بالقرب من السرير يمكنك إختيار واحد مفتوح الوجه بحيث يمكنك تخزين الكتب والمجلات بداخله .

 إختيار الألوان بحكمة :

عندما تقوم بإختيار الألوان الداكنة في غرف النوم الصغيرة يمكن أن تجعل غرفتك تبدو وكأنها كهف . إذا كنت تحب الألوان الداكنة يمكنك إستخدامها في الإكسسورات والوسائد، السجاد الصغير، بياضات السرير والنظر في إستخدام الألوان الفاتحة في الجدران والسقف للحصول علي مساحة بصرية  حتي تجلب الضوئ الطبيعي بقدر الإمكان علي المساحة .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*