أفضل أنواع الكاميرات الرقمية في 2017 بالصور

السوق مزدحم اليوم بالعديد من أنواع الكاميرات الكبيرة حتي أصبح من الصعب العثور علي الكاميرا المناسبة لك . توجد مجموعة كبيرة من الكاميرات التي تمتلك مميزات واسعة وبأسعار في متناول الجميع ولقد حان الوقت للتعرف علي أفضل الكاميرات الرقمية في عام 2017  . في العام الماضي، لاحظنا أن بعض أنواع الكاميرات المذهلة التي تم إطلاقها من قبل الشركات وكثير منهم يتصدر هذا العام أيضاً بأنواع جديدة من الكاميرات. سوف نساعدك في إلقاء نظرة عميقة علي مستوي الكاميرات ومميزاتها والمواصفات الخاصة بها . بالإضافة إلي توضيح بعض المصطلحات والإختلافات بين الكاميرات وإذا كنت بحاجة إلي المزيد من المساعدة عن نوع الكاميرا الذي ترغب في شراؤه .

أفضل أنواع الكاميرات الرقمية في 2017 بالصور

1. كاميرا Nikon D850 :

المواصفات :

النوع  DSLR، الدقة 45 ميجابايت، عدسة نيكون F، عدسة الكاميرا  بصرية، نوع الشاشة 3,2 بوصة مائلة تعمل باللمس، أقصي سرعة إطلاق  مستمرة 7fps، الأفلام 4k ،  مستوي المستخدم متوسط / خبير .

تتميز الكاميرا بجودة الصورة للحصول علي صورة مذهلة، والتمتع بأداء ممتاز عند محاولة تسجيل لحظات فيديو . قد تكون  الكاميرا مكلفة ولكن إذا كنت تحبث عن أفضل كاميرا يمكنك شرائها فإن نيكون D850  خيار رائع بالنسبة لك . وبفضل مميزاتها فإن كاميرا نيكون مناسبة لإلتقاط الصور في المنزل والحياة البرية مثل المناظر الطبيعية، الصور الشخصية .

2. كاميرا Fujifilm X-T2 :

المواصفات :

النوع Mirrorless، حجم إستشعار APS-C CMOS، مستوي الدقة 24,3 ميجا بايت،  عدسة Fujifilm X mount، عدسة الكاميرا EVF،  نوع الشاشة 3,0 بوصة مائلة،  أفصي سرعة إطلاق مستمر8fps، الأفلام 4K ، مستوي المستخدم متوسط / خبير .

هذه الكاميرا مذهلة ومثالية للمصورين المتحمسين وتتميز بأن لديها أتوفوكس . تحديث X-T1  قد يبدو متشابه للوهلة الأول للإصدار القديم من الكاميرا ولكن هناك بعض التحسينات الضخمة التي أدخلت عليها ولعمل أهم تحديث  هو الضبط التلقائي للصورة . وقد حققت الكاميرا قفزة هائلة إلا الأمام بالمقارنة مع النظام القديم يمكنك إضافة 8 صور في الثانية وشاشة خلفية ذكية مزدوجة والكثير من أجهزة التحكم المثبتة علي جسم وهذا ما يجعلها واحدة من أفضل الكاميرات المتاحة اليوم .

3. كاميرا Sony Alpha A9 :

النوع Mirrorless، حجم الإستشعار Full-frame CMOS،  الدقة 24,2 ميجابايت،  عدسة  سوني E mount، عدسة الكاميرا، EVF، نوع الشاشة 3,0 بوصة مائلة تعمل باللمس، أقصي سرعة إلتقاط 20fps، الأفلام 4K ،  مستوي المستخدم خبير .

لقد بدأت سوني تتنافس مع كانون ونيكون وأصبحت تتمتع بأداء  عالي بشكل لا يصدق . فإذا كنت تبحث عن الجودة المهنية للكاميرات فإن هذا النوع هذا هو الحل المثالي .

4. كاميرا Nikon D3400 :

النوع DSLR،  حجم الإستشعار APS-C CMOS،  الدقة 24,2 ميجابايت، عدسة نيكون F،  عدسة كاميرا بصرية، نوع الشاشة  3,0 بوصة، أقصي سرعة إطلاق للصور 5fps،  الأفلام 1080 بكسل، مستوي الإستخدام مبتدئ .

بالرغم من أنها ليست أغلي نوع إلا أننا نعتقد بأنها الأفضل لأنها تعطي جودة صورة جيدة ومناسبة جداً للأشخاص المبتدئين . يمكن أن تتقاسم هذه الكاميرا كاميرا نيكون 3300 نفس المواصفات وتضيف إتصال بالبلوتوث سناريدج  لنقل الصورة مباشرة إلي الهاتف الذكي الخاص بك لجعل  تبادل الصورة  أسهل بكثير . هذه الكاميرا من السهل جداً العيش معها بالإضافة إلي الدليل فهو أداة تعليمية تقدم لك تفسيرات واضحة عن المميزات الهامة  الخاصة بالكاميرا .

5. كاميرا  Fujifilm X100F :

النوع High-end compact، حجم الإستشعار APS-C CMOS،  الدقة 24,3 ميجا بكسل، العدسة 23mm f/2،  نوع الشاشة 3 بوصة، أقصي سرعة إلتقاط 8fps،  الفليم 1080 بكسل، مستوي المستخدم خبير .

تتميز الكاميرا بأن لها تصميم كلاسيكي وضوابط تجعلها كاميرا رائعة عند إستخدامها . فهي كاميرا متخصص نسبياً  ومعظم أصحابها من المرجح أن يكون لديهم أنواع كاميرات أخري فهي كاميرا مختلفة عند إلتقاط الصورة .

6. كاميرا Olympus OM-D E-M10 Mark II :

النوع Mirrorless، حجم الإستشعار MFT Live MOS،  الدقة16,1 ميجابكسل، عدسة ميكروفورثيردي، نوع الشاشة 3,0 بوصة مائلة تعمل باللمس، عدسة EVF، أقصي سرعة لإطلاق الصور 8.5fps،  الأفلام 1080 بكسل، مستوي المستخدم مبتدئ / متحمس .

تتميز بحجم إستشعار يجعل الحياة أفضل . وقد تم ترقية نظام تثبيت الصور من 3 محاور إلي 5 محاور في الكاميرا الإضافة إلي سرعة الإطلاق المثيرة للإعجاب بالفعل . قد ينتقد البعض حجم الكاميرا ولكن التأثير علي جودة الصورة ضئيل، وهذا يعني أن العدسات مدمجة وخفيفة الوزن مثل الكاميرا نفسها إنها صغيرة ولكنها ليست لعبة فهي كاميرا قوية بشكل صحيح .

7. كاميرا Panasonic Lumix ZS100 / TZ100 :

النوع Travel compact، حجم الإستشعار 1-inch type CMOS، الدقة 20,1 ميجابايت،  العدسات 25-250mm, f/2.8-5.9، عدسة الكاميرا EVF، الشاشة 3,0 بوصة،  أقصي سرعة إطلاق الصور 10fps، الأفلام 4k ، مستوي المستخدم مبتدئ / متحمس .

هذه الكاميرا مماثلة في الحجم للنوع السابق ولكنها من الكاميرات المثالية للسفر فهي صغيرة ومن السهل إستخدمها . ومع ذلك تمكنك كاميرا بانسونيك من الضغط علي جهاز إستشعار أكبر بكثير من الحجم وتعطي صورة ذات جودة عالية بكثير . بالرغم من أن عدسة التكبير ليست كبيرة جداً، لكنها لا تزال تحصل علي عدسة إلكترونية التي تجعل من السهل تكوين الصورة في ظروف مشمسة مشرقة بالإضافة مساحة تسجيل فيديو يصل إلي 4k .

8. كاميرا Canon EOS Rebel T7i / 800D :

النوع DSLR، حجم الإستشعار APS-C CMOS، مستوي الدقة 24,2 ميجابكسل، العدسة Canon EF-S،  عدسة الكاميرا بصري، الشاشة 3,0 بوصة تعمل باللمس، أقصي سرعة إطلاق 6fps،  الأفلام 1080 بكسل، مستوي المستخدم مبتدئ .

تتميز الكاميرا بتصميم يوفر القوة والأداء . فهي واحدة من أفضل الكاميرات المناسبة للمبتدئين . تم ترقية نظام التركيز إلي نظام التركيز التلقائي  المدعوم من قبل المشاهدة الحية للأحداث بشكل جيد عند التصوير . في حين أن الواجهة مصممة حديثاً بالتأكيد مما يجعل هذه الكاميرا أكثر جاذبية للمستخدمين الجدد . وتعتبر دخول جديد في عالم التصوير .

9. كاميرا Panasonic Lumix FZ2000 / FZ2500 :

نوع الكاميرا Bridge camera، حجم الإستشعار 1.0-inch type CMOS، مستوي الدقة 20,1 ميجابكسل،  عدسة 24-480mm, f/2.8-4.5،  الشاشة 3 بوصة ولديها زاوية مختلفة، عدسة EVF،  أقصي سرعة إطلاق للصور 12fps، الأفلام 4k ،  مستوي المستخدم متوسط / خبير .

هذه الكاميرا خيار جيد للمصورين الذين يبحثوا عن جودة عالية جداً . فهي نوع من الكاميرات التي لا نحبه كثيراً لأن تصميم الزوم الخاصة بها فائق يجبر صانعيها علي إستخدام أجهزة إستشعار نصية 2,3 بوصة بحجم تلك الموجودة في النقطة ولكن بالتأكيد تمكنك من الحصول علي أفضل جودة والقدرة علي تصوير الفيديو ب4k  يمكن لا تناسب الإستخدام اليومي للمصورين المبتدئين .

10. كاميرا GoPro Hero5 Black :

النوع Action camera، حجم الإستشعار 1/2.3-inch type CMOS،  الدقة 12 ميجابكسل،  العدسة wide-angle f/2.8 lens،  نوع الشاشة 2 بوصة تعمل باللمس، عدسة الكاميرا N/A، أقصي سرعة إطلاق الصور 30fps،  الأفلام 4k،  مستوي المستخدم مبتدئ / متوسط .

تتميز الكاميرا بتصميم مختلف يمكنك من الحصول علي جودة صورة رائعة والمساحة الصغيرة المستخدمة مقاومة للماء . إضافة إلي أنها سهلة الإستخدام باللمس، التحكم الصوتي واحد من أكثر المميزات التي تجعلها مناسبة للعمل انها تعطي لقطات فيديو أكثر سلاسة .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*