أجمل أشكال سجاد غرف الصالون بالصور

Advertisements

السجاد من العناصر الأكثر صعوبة عند إختيارها  . يجب أن تختار سجاد مناسب لغرفة الصالون بالصور  لأن الإختيار الخاطئ يجعل الغرفة غير متكاملة  . وبالنظر إلي مدي التكلفة التي يمكن أن تكون فإنك يجب أن تختار السجاد الجيد بصة عامة هناك مجموعة من العوامل الأساسية التي يجب أن تضعها في إعتبارك عند إختيار سجاد غرفة الصالون وهي المساحة المتوافرة لديك، اللون، النمط .  توجد العديد من التصميمات المختلفة والقوية من السجاد التي لديها القدرة علي تحويل الغرفة تماماً . يمكن أن يكون السجاد بمثابة عمل فني للأرضيات أو أنها يمكن أن تتلاشي الخلفية . تخيل وجود السجادة المناسبة في غرفة الصالون وفقاً للديكور سواء كان المعاصر، التقليدي، الكلاسيكي، الحديث .

 

 

أجمل أشكال سجاد غرف الصالون بالصور

 مساحة السجاد :

واحد من أكبر الأخطاء التي يقوم بها الناس عند  إختيار سجاد الصالون هو إستخدام السجاد الصغير للغاية . الأحجام القياسية هي 6 x  9  و 10 x  8 و 9 x 12  وهذه المقاسات هي التي سوف تعثر عليها عند التسوق في المتاجر   .ولكن إذا كانت هذه المقاسات لا تناسب المساحة الخاصة بك قد تحتاج إلي واحدة مخصصة .

إعتماداً علي نوع السجاد ليس بالضرورة أن يكون المقاس المخصص أكثر تكلفة . وأهم شئ هو أن يبقي ما يقرب من 4 إلي 8 جزء عالي حول جميع جوانب السجاد . حاول إختيار  السجاد الذي يملأ المساحة الفارغة في الغرفة الواحدة الخاصة بك قليلاً وترك بضع بوصات  بين حواف السجاد والأثاث .

 اللون والنمط :

عندما يتعلق الأمر بسجادة غرفة الصالون فإن التفكير في الأمر يتطلق المزيد من الوقت عند إختيار اللون والنمط. إختيار السجاد المنقوش يمكن أن يكون وسيلة رائعة لإضافة اللون والإهتمام للغرفة مع الأثاث والجدران المحايدة . وبالمثل، فإن السجاد السادة بالألوان المحايدة يمكن ان يكون وسيلة لطيفة لتهدئة الغرفة الإنتقائية . يجب أن تضع في إعتبارك أيضاً أن البساط المنقوش سيكون من الأفضل لإخفاء الأوساخ والبقع التي تظهر بسهولة علي السجاد السائدة .

إذا كان لديك غرفة ملونة فأنت تبحث عن سجادة تحاول أن تجمع بين جميع الألوان معاً .والفكرة هي التأكد من أن هذه العناصر لا تقاتل بعضها البعض وإلا سوف ينتهي الأمر بحدوث تشويش بصري. تذكر بان الأرضيات لها تأثير كبير علي إعطاء نظرة شاملة للغرفة الصالون لذلك إختر الأرضيات المناسبة  .

يجب أن تتذكر بحمل عينة من ألوان الديكور، اقمشة الستائر، الأثاث وعينات من ورق الحائط بهذه الطريقة تتمكن من إختيار  السجاد الذي يتناسب مع  ديكور المنزل . تذكر بأن اللون يؤثر علي مزاجك أيضاً  والألوان الدافئة غالباً  تجعلك تشعر بالحيوية في حين توفر النغمات البارد الشعور بالهدوء .

هناك جزء أكثر متعة عند إختيار السجاد وهو نمط وشكل السجاد فهو جزء ليس معقد كما تعتقد . فإن نمط السجاد  يعطي الغرفة بعض من الإهتمام . عندما تتسوق لشراء السجاد الخاص بغرفة الصالون يمكنك خلع الأحذية والمرور علي السجاد للتأكد من سهولة الإنزلاق عليها بسهولة لأنك ترغب بالتأكد من انها جيدة عند المشي بالقدمين عارية .

 الملمس :

علي الأرجح هذا هو الجانب الاكثر تجاهلاً عند إختيار السجاد، ولكن لا يجب أن يكون كذلك . إذا كان لديك سجادة تحتوي علي المزيد من الطبقات ومزيج من القوام المختلف، فإن هناك طريقة سهلة لتحديد هذا الملمس هي عن طريق الإلتفات إلي نسيج السجاد الخاص بك .

عند الجلوس علي السجاد يمكنك ملاحظة مثلاً النسيج المخملي في حين أن الأريكة الجلدية يتناسب معها إختيار سجاد من الفلوفير . ولا تنسي أن تضع في إعتبارك الإجراءات المتعلقة  بالتنظيف فمثلا من الصعب تنظيف السجاد المتعرج بسهولة .

الخامة :

الأن الالياف هي الشئ الأكثر أهمية الذي يجب أن تفكر به  . يوصي الخبراء دائماً بإختيار الصوف 100 %  لأنه من السهل تنظيفه وصيانته . كما أن الحرير والفسكوز من الخيارات التي تعطي الغرفة وميض رائع . ولكن إذا كان لديك أطفال او حيوانات اليفة حاول الحصول علي نسيج أقوي لكي تحافظ عليه جديد .

Advertisements