بالصور طريقة عمل ملفيه فرنسي كالمحترفات

 

نقدم لكي سيدتي طريقة عمل حلوي ملفيه فرنسي بالطريقة الصحيحة على أصوله . قد لا يعرف الكثير خطوات القيام بعمل الملفيه الفرنسي بالمنزل بطريقة إحترافية و مثالية لذلك فإن هذه الوصفة مبسطة للتعلمي بالصور الخطوات . فهو من الحلويات الفرنسية الكلاسيكية التي تتألف من طبقات عجين الفطير و المحشو بالكريمة .

الملفيه

طريقة عمل ملفيه فرنسي

المكونات :

  • عبوة رقائق مجعنات الفطير .
  • فندان سكر أبيض.
  • فندان الشيكولاتة .
  • كريمة .

 خطوات عمل الملفيه :

في البداية أنتي بحاجة إلي ترك الزبدة تبرد قليلاً قبل تقطيع قالب الزبدة إلي قطع  و بطقة رقيقة جداً قد تحتاجي لإستخدمها و وضعها في العجين  .

بعد ذلك جهزي سطح العمل و تنظيف مع رش القليل من الطحين علي السطح قبل فرد رقائق عجين الفطير الموجودة معك بإستخدام النشابة  حتي يصبح العجين رقيق.

قومي بتقليم حواف العجين لتحصلي علي قطعة متساوية الحواف .

ضعي قطع الزبدة الموجودة معك فوق كل قطعة عجين قومي بفردها و إضغطي علي العجين بالنشابة  بعدها إتركي العجين قليلاً قبل وضعه في الفرن لمدة 15 دقيقة تقريباً حتي يصبح العجين هش و دهبي اللون.

و أثناء الخبز قومي بتجهيز الكريمة و ذلك بوضع الكريمة و السكر الموجودين مع في الخلاط و تشغيله علي سرعة عالية حتي تحصلي علي خليط سلس .

Decorating the top of a mille feuille at La Cuisine Paris on eatlivetravelwrite.com

إفردي ورقة الخبز و وضعي فوقه قطع الملفيه الموجودة معك و إبدأي بوضع الطبقة الأولي بعدها معلقة من الكريمة ثم الطبقة الثانية و بعدها معلقة كريمة ثم الطبقة العليا .

تجهيز الطبقة العليا يحتاج منك إذابة فندان السكر الابيض الموجود معك حتي يذوب و ضفي كمية من الماء حتي يسهل سكب الخليط .

إبدأي بوضع معلقة من الفندان  الأبيض فوق الطبقة العليا  و توزيعها بالمعلقة جيداً فوق الملفيه .

قومي بوضع فندان الشيكولاتة بعمل خطوط  طويلة بجوار بعضها البعض حتي تحصلي علي شكل رخامي .

 

هناك طريقة أخري لتزيين الملفيه و هي تقطيعه إلي مربعات صغيرة ، و تزينه بالكريمة البيضاء و كريمة الشيكولاتة .

و وضع طبقات الملفيه الموجودة معك فوق بعضها .

إتركي الملفيه الموجود معك قليلاً لمدة 1 ساعة علي الأقل حتي يتم تجميد الفندان الموجود معك و يفضل تركه في الثلاجة .

في النهاية سوف تحصلي علي شكلين مختلفين من الملفيه و هو الملفيه بالكريمة و ملفيه الشيكولاتة كما هو موضح أمامك .

بالهنا و الشفاء 🙂 🙂

فوائد الشيكولاتة :

تعمل علي تحسين صحة الدماغ :

فهي تدفق الدم إلي الدماغ و كذلك للقلب . لذلك يمكن أن يساعد  في تحسين الوظائف الإدراكية ، و تقلل الشيكولاتة الداكنة من خطر السكتة الدماغية .

يحتوي الشيكولاتة الداكنة علي المركبات  الكيميائية  التي لها تأثير إيجابي علي المزاج و الصحة الإدراكية ، تحتوي الشيكولاتة Pea  و هو مركب كيميائي يساعد المخ في إنتاج الاندورفين و هو يزيد من شعورك بالسعادة.

تساعد الشيكولاتة علي التحكم في نسبة السكر في الدم :

تساعد الشيكولاتة في الحفاظ علي صحة الأوعية الدموية و الدورة الدموية . و تحتوي علي مركب الفلافونويد و التي تقاوم الأنسولين الموجود في خلايا الجسم

تحتوي الشيكولاتة علي مضادات الأكسدة :

الشيكولاتة الداكنة معبأة بكمية كبيرة من مضادات الأكسدة ، التي تساعد الجسم في التخلص من الجذور الحرة التي تسبب الضرر التأكسدي للخلايا . و تؤدي الجذور الحرة إلي زيادة أعراض الشيخوخة ، و قد تكون سبب وراء الإصابة بالسرطان . لذلك عند تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل الشيكولاتة الداكنة يحمي الجسم من العديد من أمراض السرطان ، و تقليل ظهور علامات الشيخوخة..

تعمل الشيكولاتة الداكنة علي تحسين عمل الدورة الدموية و بالتالي تمنع من حدث تصلب الشرايين و الحماية من أمراض القلب و حدوث الجلطات الدماغية .

رابط مختصر للمقال:

كن اول من يكتب تعليق :

اترك تعليق

لن يتم نشر البريد.


*