خدع مبتكرة للتخلص من فوضي الأسلاك في المنزل

هل تمتلك مجموعة كبيرة من الأدوات والأجهزة التي تحدث فوضي الأسلاك في المنزل حيث تحول الأرضيات والزوايا مثل شكل أعشاش من المتسحيل فكها بسهولة . هناك العديد من الادوات الضرورية التي يتم وضعها بعيداً عن  منفذ الكهرباء لذلك يتم تمديد الأسلاك التي تحدث شكل فوضوي في النهاية . ومع ذلك، هناك خدع مبتكرة للتخلص من فوضي الأسلاك في المنزل بالصور  يمكنك القيام بها لتحسين شكل الأرضيات . مع مرور الوقت يزداد معدل إعتمادنا علي الأجهزة والأدوات وأصحبت تحدياً لكل أسرة تقريباً . ومهما كان المنزل نظيف في حالة وجود حزمة من فوضي الأسلاك يمكن أن تجعل غرفت كتبدو مشوشة وغير مرتبة . والأن كيف تجعل غرفتك تبدو مرتبة وجيدة بدون تعطيل حياتك اليومية ؟ وإليك بعض الطرق السريعة التي يمكنك من خلالها التحكم في الأسلاك وجعل غرفت كتبدو منظمة .

خدع مبتكرة للتخلص من فوضي الأسلاك في المنزل

وقد أصبح التحكم في الأسلاك هو التحدي الذي يواجه الجميع تقريباً  ولحسن الحظ، فإن إعتمادناً  علي التكنولوجيا قد يخلق سوقاً  لإدارة كل شئ . هناك أطنان من المنتجات التي تساعد في التخلص من فوضي الأسلاك بسهولة والحفاظ عليها تحت السيطرة .

 لف الكابلات :

الكابلات ليست سوي حزمة من الأسلاك الملفوفة معاً ويمكن أن تكون ملفوفة معاً داخل غطاء مناسب لها . وذلك لمنع التشابك والخلط وحدوث المتاهات لمتابعة وصول الأسلاك إلي الجهاز بسهولة . . يمكنك إختيار مجموعة من المواد التي تستخدم لربط الأسلاك معاً مثل الشريط الكهربائي فهو خيار سهل ولكن يمكن ان يترك الشريط بقايا لزجة ورائه . يمكن ان تكون أشرطة الكابل هي الخيار الأفضل، تتيح لك  التركيب السريع  والحركة  . وهناك أيضاً مجموعة من غطاءات الكابل التي تستخدم في المقام الأول داخل الكمبيوتر .

Advertisements

إستخدام منظم الكابلات :

يمكنك شراء منظم الكابلات فهو خطوة كبير في محاولة إخفاء الكابلات والتحكم فيها بطرق مبتكرة. توجد العديد من المنتجات المختلفة لربط الكابلات معاً  بما في ذلك التي تأتي في خيارات البلاستيك أو الفليكور . والأكثر إستخداماً هي الروابط البلاستيكية لأنها غير مكلفة وتحقق الهدف الذي تحتاجه .

 تصنيف المقابس :

بعد ربط جميع الكابلات معاً، قد يكون من الصعب عليك معرفة مصدر أي كابل ويذهب إلي أي جهاز  . من خلال  تجهيز ملصق حوالي نصف بوصة في شكل دائري لوضها علي الكابلات وعمل علامات تساعدك في تميز الكابلات ولا تنسي وضعها بطريقة يسهل عليك إزالتها بعد فترة .

 إستخدام سلة لإخفاء الكابلات خلف المكتب :

مكتب الكمبيوتر عادة ما يكون واحد من أسوأ  الأماكن في المنزل التي تحتوي علي كمية كبيرة من الأسلاك ويصعب السيطرة عليها  . ومع ذلك، يمكنك وضع سلة  وراء المكتب لكي تمكنك  من إخفاء حزمة الكابلات الموجودة . توجد مجموعة من أنواع السلة الأفقية التي تستخدم لهذا الغرض، طالما أنه يمكن تركيبها في الجزء الخلفي من مكتب الكمبيوتر حيث أن بعض المنتجات مصممة خصيصاً  لتجميع الكابلات معاً   . يمكن إستخدام  الراوبط للحفاظ علي الكابلات في الطول المناسب بين الكمبيوتر وسلة الكابلات .

جمع كابلات سطح المكتب معاً بالمشابك :

بالنسبة للأجهزة الأخري مثل  أجهزة الكمبيوتر المحمول التي تستخدم مساحة من سطح المكتب ولكن لا تستخدم بشكل دائم من الحلول المناسبة للسيطرة علي الكابلات هي إستخدام المشابك اللاصقة التي يمكنك لاصقها علي  حافة سطح المكتب والحفاظ علي الكابلات من الوقوع وراء المكتب  في حالة عدم إستخدام الجهاز .

تحويلها إلي لوحة فنية :

يمكنك إخفاء الكابلات والأسلاك الخاصة بك لتحويلها إلي جدار فني ؟ بدلاً من محاولة إخفائها يمكنك عرضها علي الجدران وكن مبدعاً عند تحويلها إلي ديكور . كما تعلمون فإن مشكلة تخزين الكابلات تشكل تحدي كبير علي سبيل المثال أخذ  علبة من الورق المقوي، وتقطيعها لوضع الكابلات بداخلها .

يمكنك إستخدام  ورق التواليت الفارغة لتنظيم وتخزين الكابلات لكي تجعلها أكثر جاذبية وتزينها مع اشرط مناسبة ..

يمكنك أيضاً وضع الكابلات بداخل درج فهي فكرة رائعة للحصول علي مساحة فارغة في سطح المكتب والحفاظ علي نظرة نظيفة ومنظمة .

 إستخدام شريط لاصق :

الحصول علي شريط لاصق يحقق لك الحد الأدني من المساحة التي تشغلها الكابلات في الغرفة حيث يمكنك تثبيت الكابل علي أحد أرجل الطاولة بالشريط اللاصق حتي يصبح مستر بشكل جيد .

تخزين الكابلات في الحمام :

يمكنك الحاجة إلي وضع الكابلات في الحمام لإستخدام أجهزة الشعر  ولكن تحتاج إلي بقائها في مكان جاف بإستمرار من خلال وضعها في مكان التخزين بداخل الحمام عن طريق إضافة درج قابل للتعديل به منافذ لوضع الكابلات وبذلك تتمكن من إغلاق الباب بدون فك كل شئ في كل مرة .

 لوحة التخزين :

يرغب الجميع في الحصول علي نظرة واسعة للمكتب وخالية من الكابلات لا أحد يفضل رؤية المكتب به الكثير من التعقيد . يمكنك عمل مساحة إضافية من خلال  إخفاء الكابلات الموجودة لديك بإستخدام لوحة . تقدم لك هذه الطريقة فوائد إضافية تساعد في تحديد المنطقة المحيطة بمساحة العمل الخاصة بك وتصبح أكثر إنتاجية .

 إخفاء وحدة التحكم بستارة :

إذا كان لديك مكتب مفتوح، لا بد أن تري فوضي الكابلات المعلقة، يمكنك عدم التركيز علي شكل الكابلات من خلال وضع قطعة قماش إلي الجزء الخلفي من مكان الكابلات .

Advertisements

 وضع الشواحن معاً :

بإستخدام علبة من الورق المقوي وعمل فتحات لمرور الكابلات بداخلها يمكنك وضع الشواحن معاً في نفس المكان  وبالتأكيد سوف تغير شكل سطح المكتب بالكامل .

تنظيم سطح المكتب :

إذا  كان لديك أكوام من المشاريع حاول العثور علي الشاحن الهاتف الخاص بك والحفاظ علي تثبيت السلك الخاص به من خلال مشابك التي تستخدمها لدمج الورق معاً لكي تقوم بتثبيت الأسلاك علي حافة المكتب .

تخزين الأشياء  بعيداً :

في حالة عدم إستخدام المكانس الكهربائية  أو الأجهزة الأخري  يجب وضعهم بعيداً طالما أنهم قيد الإستخدام حتي يصبح من السهل التحكم في الأسلاك والحفاظ  علي الأجهزة الغير مستخدمة بعيداً  وبالتالي الحفاظ علي منزلك أمن ونظيف .

Advertisements