أشكال سجاد أطفال بالصور

عندما يتعلق الأمر بإختيار ديكور غرفة الأطفال،  فأنت تهتم بإختيار سجاد الأطفال بالصور فهي تعطي قيمة جمالية للغرفة . ومن الأساسيات التي يجب أن تبحث عنها  عند إختيار سجاد الأطفال النمط، اللون، الملمس، الحجم، النسيج، حتي تتمكن من إختيار أفضل سجاد لغرفة الأطفال . فالسجاد يعكس نمط شخصيتك ويجب أن يكون فريد من نوعه ومن المهم أن تختاره بحكمة فهو قطعة أساسية في منزلك وعند محاولة إختيار السجاد  حتي تشعر بأن السجاد يجلب لك الإسترخاء .

أشكال سجاد أطفال بالصور

الحجم :

يعتمد الحجم الذي تحتاجه إلي سجادة الأطفال علي حجم الغرفة يجب أن تكون المساحة الفارغة في الغرفة واسعة حتي تبرز شكل الغرفة وبما يكفي لترسيخ قطع الأثاث الرئيسية أو صغيرة بما يكفي للجلوس عليها بشكل مستقبل عنها.

وإذا كنت تتتعامل مع الأرضيات الصلبة فمن الأفضل إختيار سجادة أكبر وضمان أن الساقين الأمامية من السرير وغيرها من قطع الأثاث الكبيرة تتداخل مع حافة السجاد من قبل بضع بوصات علي الأقل . حاول إختيار  السجاد الذي يملأ المساحة الفارغة في الغرفة الواحدة الخاصة بك قليلاً وترك بضع بوصات  بين حواف السجاد والأثاث .

يمكنك إستخدام السجاد الصغير لتسليط الضوء علي عنصر معين، منطقة معينة،  مثل السرير أو الزاوية، قاعدة في هذه الحالة يجب أن يكون السجاد صغير الحجم لضبط شكل الغرفة .

إذا كنت تحاول التركيز علي عنصر واحد  كبير مثل السرير يمكن وضع السجاد في منتصف الغرفة والسماح  للنصف الأمامي لكي يتداخل مع السجاد .

توازن العناصر :

قبل إختيار السجادة الخاصة للأطفال ، يجب أن تسأل نفسك ما هو المفقود من التصميم الخاص بك . بمجرد تحديد العنصر الغير موجود حاول ملء هذه الثغرات . إذا كانت تعمل مع لوحة محايدة إلي حد كبير وإختيار بعض الألوان حاول كسر النمط من خلال إختيار تصميم جرئ .

إختيار النسيج الصحيح :

هناك مواد مختلفة لنسيج سجاد الأطفال ومنها القطن أو الصوف أو المواد الإصطناعية العضوية ؟  والعشرات من الخامات التي يمكنك الإختيار من بينها . فإنه من الصعب أن تتعرف علي خامة السجاد حتي تختار أفضل سجاد للأطفال . هل تحتاج إلي إلي مساعدة لتضيق إختياراتك ؟  حاول النظر في أولوياتك .  إذا كانت المتانة تتصدر قائمة إهتماماتك فإختر مادة إصطناعية قوية وقابلة للغسل .

قد تكون قلق بشأن البقايا السامة  ؟ قم بإختيار الأليااف العضوية مثل القطن أو السيزال . إذا كنت لا تستطيع أن تقرر، فإن السجاد الصوف دائماً ما يكون الرهان الجيد . لأن الصوف العضوي مادة قوية  وسهلة التنظيف كما أنه مقاوم للماء . حتي أنها تحتوي علي خصائص مضادة للجراثيم والميكروبات مما يجعله خيار رائع لأولئك الذين يعانوا من الربو أو الحساسية .

اللون :

من أهم الإعتبارات التي يجب أن تضعها في ذهنك قبل إختيار سجادة الأطفال هي الألوان لأن الأطفال عادة ما يحتاجوا إلي إختيار ألوان معينة  تتناسب مع إحتياجاتهم وخصوصاً إذا كان الأطفال يقوموا بوضع الألعاب علي الأرض تحتاج إلي إختيار ألوان رسمية أكثر حاول تجنب الأألوان الفاتحة واللجوء إلي الألوان الغامقة .

حجم الغرفة يتوقف عليه إختيار لون السجادة أيضاً فإذا كان لديك غرفة صغيرة يمكنك أن تشعر بأنها أكبر عندما تختار لون فاتح للسجاد ، بينما تشعر بأن الغرف الكبيرة أكثر راحة عندما تختار سجاد غامق .

أيضاً ظروف الإضاءة تؤثر علي الغرفة، فالغرف التي تحتوي علي الكثير من الإضاءة سوف تظهر اللون الحقيقي للسجادة بينما الغرف التي توجد علي الجانب الشمالي من المنزل قد تحتاج إلي ظل أخف وزناً من الألوان حتي تشعرك بأنها أكثر قتامة .

يجب أن تتذكر بحمل عينة من ألوان الديكور، اقمشة الستائر، الأثاث وعينات من ورق الحائط بهذه الطريقة تتمكن من إختيار  السجاد الذي يتناسب مع  ديكور المنزل . تذكر بأن اللون يؤثر علي مزاجك أيضاً  والألوان الدافئة غالباً  تجعلك تشعر بالحيوية في حين توفر النغمات البارد الشعور بالهدوء .