صدق أو لا تصدق الليمون المثلج يساعد في إنقاص الوزن وعلاج السرطان

نحن جميعاً نفضل تناول ماء الليمون في الصباح،  ولكن هل تعلم بان الليمون المثلج يساعد في إنقاص الوزن وعلاج السكري والكثير من الأمراض الشائعة الأخري . يمتلك فوائد صحية كبيرة  في الليمون المثلج  هو طريقة شائعة  للإستفادة من خواص الليمون بالكامل .  السر الرئيسي في إستخدام الليمون لعلاج الامراض المختلفة هي أن طريقة تجهيزة  بسيطة ولذيذ  كما ان جزء رئيسي للإستفادة من الليمون  بطريقة بسيطة . الليمون من الأطعمة الغذائية المفيدة  ليس لأنه يمتلك نكهة قوية عند إضافته في مجموعة من الأطباق المختلفة وفوائد صحية لأنه يحتوي علي الفلافونويد وهو أحد مضادات الأكسدة التي تجعل الليمون علاج مفيد للامراض المختلفة.  كما أن قشور الليمون مفيدة لأنها تحتوي علي طن من العناصر الغذائية فاالمركبات الموجودة في  قشور الليمون لديها قدرة علي تعزيز الجهاز المناعي وتطبيق مستويات الكولسيترول في الدم وحتي منع تطور السرطان . تمتلك قشور هذه الفاكهة  الحمضية لها تأثير مضاد للميكروبات ويعتقد أنه يمنع العدوي البكترية والفطرية وله أهمية كبيرة في عملية إزالة الطفليات والديدان الداخلية . وكما تعلمون جميعاً بأن الليمون جزء أساسي للتخلص من السموم  سواء كان عصير الليمون،  ماء الليمون،  شاي الليمون .

صدق أو لا تصدق الليمون المثلج يساعد في إنقاص الوزن1

لماذا يعد الليمون المجمد مفيد جداً وصحي ؟

في البداية  يجب أن نفسر لماذا يطلق عليه الليمون المثلج  .الكثير من الأشخاص يعانوا من مرض السرطان وعادة ما يتم إستخدامه بإعتباره علاج مكمل لجلسات العلاج الكيميائي لها وتستند هذه الفائدة إلي ان الليمون مضادة قوي للأكسدة لمكافحة الخلايا السرطانية وقدرته علي حماية الدفاعات الطبيعية .

وقد اظهرت دراسة جديدة  لأول مرة  كيف يصبح الليمون المثلج وغيره من الحمضيات أنه يحتوي علي مادة  تمنع نمو خلايا سرطان الثدي وهذا يسلط الضوء من جديد علي أهمية الحمضيات للوقاية من سرطان الثدي .  وهذا ما دعمته الدراسات السابقة للربط بين تناول الفاكهة وتقليل خطر الإصابة بالسرطان .

Advertisements

وبذلك فهو علاج مفيد بنسبة 100 % لعلاج خلايا السرطان خصوصاً عندما  يتم إدراجها مع العلاج التكميلي .

القيمة الغذائية في الليمون :

الليمون من الفاكهة الأكثر شيوعاً و ذلك لأنها تحتوي علي العديد من العناصر الغذائية. منذ العصور القديمة يستخدم الليمون كمادة حافظة  فعالة جداً. و إن وجود ثمار الليمون ضمن وجباتك اليومية يحمي الجسم من العديد من الأمراض .و عند إستهلاك الليمون بإنتظام تستطيع الحصول علي المعادن و الفيتامينات  الهامة للجسم ، و بذلك يساعد الجسم في البقاء بصحة جيدة و محاربة الأمراض الخبيثة .

يمتلك الليمون قيمة غذائية عالية فهو مصدر جيد لفيتامين ج و فيتامين ب  و الريبوفلافين و الكربوهيدرات . و بذلك فإن عصير الليمون جيد جدا في علاج نزلات البرد و يساعد في سرعة شفاء الجلد و الحفاظ علي صحة اللثة و سرعة إلتئام الحروق كما أنه مطهر طبيعي فعال .

صدق أو لا تصدق الليمون المثلج يساعد في إنقاص الوزن

الليمون المثلج كنز من الفيتامينات الطبيعية :

يعتمد الليمون المثلج علي الإستفادة من قشر الليمون والذي يحتوي علي كمية كبيرة من الفيتامينات تساوي عشرة أضعاف من الفيتامينات الموجودة  في الليمون . فالطبقة الخارجية للفاكهة من الأفضل إستهلاكها وعدم رميها ومن الفيتامينات التي يحتوي عليها الليمون المثلج هي فيتامين سي، البكتين، الفلافونيدات .

الليمون المثلج لتعزيز الجهاز المناعي :

يساعدك الليمون المثلج في مقاومة الأمراض المختلفة اليومية التي تتعرض لها مثل البرد، الإنفلونزا، الإلتهابات،، إلخ . هناك الكثير لأن قشر الليمون المثلج غني 40 % من الخصائص التي تعزز صحة الجهاز المناعي وبذلك يحتفظ الليمون المثلج  بكل فوائده والإستفادة منها .

يساعد الليمون المثلج في فقدان الوزن :

كما تعلمون، أن الليمون ثمرة مفيدة للتخلص من السموم المتراكمة في الجسم ومقاومة الدهون التي تتسبب في زيادة نسبة الكوليسترول السيئ  والذي يتم تخزينه في شكل دهون الجسم . وفقاً لما ذكره خبراء التغذية أنه من الجيد إستهلاك 75 جرام من الليمون كل يوم يساعدك في فقدان الوزن بطريقة صحيحة خصوصاً عند إتباع نظام غذائي صحي .

 كيفية تجهيز الليمون المثلج ؟

إعداد الليمون المثلج أمر في غاية البساطة، للحصول علي علاج طبيعي في روتينك اليومي وليس فقط لأنه سهل تجهيزه بسبب نكهته الرائعة .

ما تحتاج إليه ؟

  • 2 ليمون .
  • مبشرة .

ببساطة وضع 2 ليمون في الثلاجة لمدة يوم واحد ثم تقطيعه  إلي ثلاثة أجزاء ولجعل الأمر أكثر سهولة يجب  إستهلاكه بعد أن يتم تجميده كلياً .

 كيفية إستهلاك الليمون المثلج ؟

  •  كما أشرنا من قبل الإستهلاك الصحي  لليمون هو 75 جرام من الليمون المجمد كل يوم . وللقيام بذلك، كل ما تفعله هو صر الليمون مرة واحدة وهو مجمد تماماً من أجل إستهلاكه . نقدم لكم أمثلة بسيطة علي كيفية إستهلاك الليمون المثلج :
  • وضع 25 جرام من قشر الليمون المثلج بداخل كوب من اللبن الطبيعي بدون سكر .
  • إضافة 25  جرام من الليمون المبشور المجمد لطبق السلطة عند تناول وجبة الغذاء حيث يمكنك إضافة السبانخ، المكسرات، الجبن الطازج، قطع من سمك السلمون، عدد قليل من الطماطم .
  •  إضافة قشر الليمون المثلج إلي الشاي الأخضر المثلج أو المشروبات الطبيعية المبردة .
  • فهي طريقة جديدة للإستفادة من الليمون بشكل مختلف وهي تناول قشر الليمون المثلج وإضافته إلي الأطباق المختلفة لا تتردد في إستخدام هذه الوصفة .

المزيد من فوائد الليمون لصحة الجسم :

علاج مشاكل الجهاز الهضمي :

بسبب إرتفاع نسبة الحموضة العالية قد يواجه بعض الأفراد مشاكل في الجهاز الهضمي و يجدوا أن عصير الليمون علاج جيد لها. و ذلك لأنه عصير الليمون يساعد في تخفيف الغثيان و عسر الهضم و التشنجؤ و الإنتفاخ و الإمساك بالإضافة إلي علاج حرقان المعدة. كما أنه يساعد الجسم في هضم الطعام بصورة أفضل لأنه يساعد الكبد في إفراز المزيد من الصفراء .

الحفاظ علي صحة القلب و الأوعية الدموية :

Advertisements

واحدة من الفوائد الأكثر شيوعاً لعصير الليمون أنه لديه قدرة عالية في تحسين أداء الدورة الدموية . و ذلك يرجع إلي أنه يحتوي علي نسبة عالية من الكالسيوم .  ويساعد أيضاً علي حماية القلب و التحكم في ضغط الدم المرتفع. حتي أنه فوائده قد تمتد إلي الدماغ  لأنه يمكن أن يساعد في تخفيف الدوخة والإجهاد والإكتئاب وزيادة الشعور بالإسترخاء .

الحفاظ علي صحة الأسنان :

يمكن ان يساعد عصير الليمون في تخفيف وجع الأسنان  لأنه قد يعمل بمثابة مسكن جيد ، بالإضافة  إلي أنه يساعد في وقت نزيف اللثة  و علاج رائحة الفم الكريهة ( غالباً ما يدخل في أحد مكونات غسول الفم ) و قد يساعد في الوقاية من تسوس الأسنان لأنه منظف طبيعي لذلك قد يتم إستخدامه في مكونات معجون الأسنان .بالإضافة إلي أنه يساعد في علاج بعض أمراض الفم ويجب أن تنتبه إلي بقاء عصير الليمون لفترة طويلة في الفم يضعف مينا الأسنان .

القدرة علي علاج حصوات الكلي :

يساعد عصير الليمون في علاج حصوات الكلي لأنه يساعد في تشكيل سترات البولية و يمنع تكشيل الحصوات في الكلي. و عند خلط عصير الليمون مع زيت الزيتون يساعد في علاج حصوات المرارة . بالإضافة إلي أنه يساعد في حماية الجسم من البكتريا .

علاج المشاكل الجلدية :

و ذلك لأنه مطهر جيد، لأنه يساعد في إبقاء الجلد صحي و يساعد في علاج حروق الشمس و التخفيف من لدغات الحشرات و علاج الإكزيما و حب الشباب كما أنه أداء فعالة في مقاومة الشيخوخة والتخلص من التجاعيد والبثور  الحفاظ علي الجلد صحي من الندبات .

Advertisements