أشهي وصفة لعمل المعمول بالقشطة بالصور

المعمول بالقشطة من الوصفات المشهورة في جميع أنحاء البلاد العربية فهو وصفة لبنانية الأصل لأن لديه نكهة متميزة ورائعة . إذا كنت تحب الحلويات يمكنك تجهيز المعمول بالقشطة بالصور فهو بالتأكيد من الحلويات التي توجد علي قائمة الحلويات الشرقية المفضلة لديك . عند تجهيزه في مطبخك بنفسك بدلاً من شرائه يعطي للمطبخ رائحة حلوة ولا يستغرق وقت طويل عند تجهيزه . فهو عبارة عن كعكة صغيرة تذوب في فمك وتناول اعجاب الكثير من الأذواق وتذوب في فمك .

أشهي وصفة لعمل المعمول بالقشطة بالصور

المكونات :

  • 2 كوب كريمة القمح .
  • 1 كوب سميد .
  •  2 كوب طحين .
  • 1،5 كوب مسحوق سكر .
  • 1/2 كوب زبدة .
  • 3/4 زيت الكانولا .
  • 1/2 كوب حليب .
  • 1/3 كوب ماء زهر البرتقال .
  • 1 معلقة صغيرة صودا الخبز .
  • 1/2 كوب مسحوق التوابل البيضاء .

مكونات القشطة :

  • 3 أكوب حليب .
  • 1 كوب كريمة مخفوقة .
  • 3 ملاعق كبيرة من نشأة الذرة .
  • 1 معلقة صغيرة زهر البرتقال .
  • 5 ملاعق كبيرة من السكر .

خطوات عمل القشطة  :

Advertisements

وضع الحليب، نشا الذرة، السكر بداخل مقلاة عميقة علي نار متوسطة والخفق بإستمرار لمنع إلتصاق الخليط  في المقلاة .

إحرصي علي مواصلة الخفق حتي يغلي الخليط ويصبح سميك وله قوام مثل الكاسترد .

إضافة ماء زهر البرتقال والتقليب ثم رفعه من علي درجة الحرارة .

لعمل عجينة المعمول :

وضع طحين القمح مع الطحين العادي وصودا الخبز والسميد ومسحوق التوابل البيضاء  والسكر معاً بداخل وعاء كبير .

وفي وعاء منفصل يتم إذابة الزبدة علي النار وتضاف إلي الخليط في الوعاء . تقليب الزيت والحليب وماء زهر البرتقال بداخل العجين والإستمرار في العجن حتي تختلط المكونات معاً .

تخسين الفرن في درجة حرارة 400 فهرنهايت لوضع صنية الخبز في الوعاء الأوسط.

دهن صنية الخبز بالزيت .

ضعي نصف كمية العجين الموجودة لديك بداخل الصنية وتوزيعها جيداً،بعدها وضع طبقة من القشطة ثم وضع الكمية المتبقية من العجين . يفضل تغطية الجعين بورق الشمع أو تبطين صنية الخبز بورق الشمع جيداً لكي بساعدك في إزالة العجينة بعد الخبز بسهولة .

خبز العجينة لمدة 20 – 25 دقيقة  حتي يتحول لونها إلي اللون البني تماماً .

بعد إزالتها من الفرن وتركها تبرد يمكنك البدء في تقطيعها لتناولها وهي دافئة مع كوب القهوة أو الشاي .

بالهنا والشفاء .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟ فوائد الطحين السميد :

الطحين السميد له ملمس مريح ولذيذ عند إستخدامه في الوصفات المختلفة  فهو واحد من المكونات الصحية لأي وصفة مغذية لجسمك . فإذا كنت تبحث عن بديل صحي يمكنك إستخدامه لجميع الأغراض فإن الجواب المناسب هو إستخدام الطحين السميد دون الخوف من مشاكل زيادة الوزن والمشاكل الصحية المرتبطة بها .

مد الجسم بالطاقة :

يحتوي الطحين السميد علي  الكربوهيدرات وهي عنصر ضروري لإنتاج الطاقة في الجسم . فهو غذاء مثالي للأشخاص الذين يبحثوا عن مستويات طاقة  عالية . من المهم أن تأخذ في إعتبارك أن الطحين السميد يحتوي علي نسبة عالية من الكربوهيدرات ومنخفض الدهون .

Advertisements

يعزز وظائف الجسم :

نظراً لأن الطحين السميد غني بالمعادن  والفيتامينات الأساسية  ومصدر غني بالعناصر الغذائية الضرورية للجسم . وبالتالي يعزز العديد من وظائف الجسم لانه ضروري لإستقلاب الطاقة والمغنسيوم وتقوية العظام والأعصاب والعضلات وتحسين صحة الجهاز المناعي .

يوفر حمية غذائية متوازنة :

أحد الأمور المهمة للسميد أنه يوفر للجسم العناصر الغذائية الضرورية، حيث يحتوي علي الألياف وفيتامين ب المركب وفيتامين هـ  والدهون المشبعة والأحماض الدهنية الغير مشبعة والمعادن الأخري التي تجعلك تتناول وجبة غذائية أكثر توازناً .

توفير المواد المضادة للأكسدة :

يحتوي السميد علي السلينيوم وهو مضاد هام للأكسدة ويمنع أكسدة الخلايا والحمض النووي لأن الأكسدة عندما تحدث تؤدي إلي العديد من المشاكل  الصحية بما فيها أمراض القلب . ومن الضروري الحصول علي السلينيوم الكافي للجسم لكي يوفر له تحسين صحة الجهاز المناعي .

مفيد لمرضي السكري :

كما ذكرنا إن الطحين السميد هو الخيار الأفضل لمرضي السكري ويتم هضمه ويمتص بمعدل أبطأ  في المعدة والأمعاء  وبالتالي يساعد المصابين بمرض السكري التحكم في نسبة السكر في الدم والوقاية منه .

يساعد في إنقاص الوزن :

لأن الطحين السميد يتم هضمه وإمتصاصه بمعدل أبطأ، يساعدك في الشعور بالشبع لفترة أطول ويحدث تأثير عظيم إذا كنت تحاول إنقاص الوزن . كما أنه يقوم بقمع شهيتك ويمنع تناول المزيد من الوجبات الخفيفة .

Advertisements