وصفات عمل كريم ترطيب ملون

هل تسألت يوماً ما هو الفرق بين كريم الترطيب الملون الذي تقوم بشراؤه من مخازن الشراء ونظيره كريم الترطيب محلي الصنع ؟  حسناً، فإن المرطب الملون  أقل ضرراً لبشرتك لبشرتك وبالطبع أقل ثقلاً علي محفظتك عند الشراء وكونه خيار محمل  بالمكونات الطبيعية فإنه يوفر لك خصائص لا حصر لها دعونا نكتشف معا أهم الوصفات الطبيعية لتجهيز كريم الترطيب بنفسك في المنزل . ترطيب الجلد من العناصر الأساسية لأن الجلد المتصدع يشكل ضرر علي بشرتك ويحتاج منك العناية الكافية . لذلك، ينصح الكثير من الأخصائين بإستخدام كريمات الترطيب الملونة الطبيعية والبارد فهي مذهلة لأنها تحتوي علي العناصر الطبيعية . هذه المرطبات سوف تساعدك في الحصول علي بشرة مشرقة ومشدودة بعيداً عن المنتجات الكيميائية الضارة للبشرة في هذه الحالات تساعدك كريمات الترطيب الملونة في الحصول علي بشرة متجددة هذه الوصفات لكريم الترطيب الملون رائعة بشكل لا يصدق وتعطي نظرة رائعة للوجه فهي مثالية جداً ولها تأثير  مبهر .

عمل كريم ترطيب

الوصفة الأولي :

هذه الوصفة الأساسية لعمل كريم الترطيب الملون في المنزل ومع ذلك تحتاج إلي كريم الأساس المفضل لديك لتجهيز هذا الكريم. لقد ظهر بالفعل مسحوق كريم الاساس المفضل لديك نتائج جيدة عند تجهيز كريم الترطيب لتحقيق الوظائف السابقة بمجرد المحاولة سوف تحصل علي نتائج جيدة لأن كريم الأساس يكون قاعدة الكريم المرطب .

  • 2 ملاعق صغيرة من مسحوق الأساس المفضل لديك .
  • 4 ملاعق زيت جوز الهند .
  • 2 كبسولة فيتامين هـ .
  • 20 قطرة من  زيت اللافندر العطري .

الخطوات :

  • صب زيت جوز الهند في وعاء متوسط الحجم وإذا كان في شكل صلب تركه حتي يذوب بإستخدا مقلاة مزدوجة أو فرن الميكروويف وبمجرد أن يبرد يمكنك إستخدامه .
  • قم بإضافة مسحوق كريم الأساس إلي الوعاء والخلط مع ضبط كميات مسحوق الأساس إعتماداً علي الظل المطلوب . إذا كنت تريد الحصول علي كريم مرطب ملون أخف وزناً  إستخدم كمية معتدلة من مسحوق كريم الأساس ولظل أكثر قتامة زيادة الكمية التي تقوم بإضافتها .
  • صب محتوي فيتامين هـ إلي الوعاء والمزج جيداً ويمكن ان يتم إستبدالها ب10 – 20 قطرة من الزيوت المغذية الأخري مثل زيت اللوز الحلو، زيت الجوجوبا.
  • صب زيت اللافندر العطري إلي الخليط إذا كان لديك بشرة دهنية معرضة لظهور حب الشباب وإذا كان لديك بشرة عادية وطبيعية تجنب إستخدام زيت اللافندر العطري .
  • مزج جميع المكونات معاً بشكل جيد سواء بإستخدام معلقة أو بيديك والحفاظ علي الوعاء  علي جانب حتي يحصل الخليط علي درجة حرارة الغرفة .
  •  من أخري، تحتاج إلي خفق المكونات بشكل جيد معاً لكي تساعدك  في الحصول علي خليط متسق وغير متقطع بشكل سلس.  يمكن ان يصبح الكريم المرطب الملون أرق قليلاً عند إضافة بضع قطرات من الزيت المغذي وصب الخليط في وعاء فارغ يساعدك في تخزين الكريم المرطب الملون جاهز للإستخدام مباشرة .

الوصفة الثانية :

إذا كنت ترغب في الحصول علي وصفة كريم أساس تعطي نتائج رائعة يمكنك تجربة هذه الوصفة المثالية وتمتلك لون طبيعي جميل . حتي تتمتعي بتوهج البشرة بالإضافة إلي نظرة عميقة. ومع ذلك، فإن أفضل جزء في هذه الوصفة هي المكونات التي تحتوي عليها مثل زبدة الشيا الخام، زيت جوز الهند البكر الممتاز للحصول علي بشرة ناعمة ونضرة . زيت اللوز وفيتامين هـ يقاوم علامات الشيخوخة وهلام الصبار يجدد الخلايا التالفة ويقوم زيت الليمون العطري بالتخلص من السموم وشد الجلد بالإضافة إلي طين البنتوتيت يحقق التطهير العميق من خلال إستخدام مسحوق الكاكاو كقاعدة أساسية وإعطاء لون خفيف للكريم .

المكونات :

  • 1 معلقة صغيرة من شمع العسل .
  • 1 معلقة صغيرة زبدة الشيا .
  • 4 ملاعق من زيت اللوز .
  • 2 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند البكر الممتاز .
  • 2 ملاعق صغيرة من العسل النقي .
  • 2 ملاعق صغيرة من فيتامين هـ .
  • 6 ملاعق من هلام الصبار .
  • معلقة صغيرة من طين البنتونيت .
  • معلقة صغيرة من مسحوق الكاكاو .
  • 20 قطرة زيت الليمون العطري .

الخطوات :

  • صب شمع العسل، زبدة الشيا،  زيت جوز الهند، زيت اللوز في غلاية مزدوجة وتسخينه ببطء حتي تتندمج جميع المكونات معاً وتذوب، قم بترك الخليط حتي يبرد ونقله إلي الخلاط .
  • أخذ وعاء خلط صغير مع وضع هلام الصبار وصب العسل النقي ومع زيت فيتامين هـ وزيت الليمون العطري في وعاء والخفق بينهم جيداً حتي تحلص علي خليط سلس .
  •  والأن، صب الخليط علي خليط الصبار والعسل النقي في خليط شمع العسل وزبدة الشيا مع الحفاظ علي بقاء الخليط في وعاء الخلاط الكهربائي والخلط جيداً حتي تحصل علي إتساق الخليط اللازم للإستخدامه ويصبح خليط شمع العسل مثل مادة تشبه بلسم الشفاه ويتم كسرها بلطف مع معلقة صغيرة والإستمرار في المزج .
  • بمجرد أن يتم دمج المكونات معاً يمكنك نقل الخليط إلي زجاجة عالية الجودة أو وعاء بلاستيك عالي الجودة وفي هذه المرحلة تقوم بإضافة طين البنتونيت ومحاولة إختيار وعاء معدني أمن بما يكفي وإضافة مسحوق الكاكاو إليه أيضاً  يمكنك زيادة مسحوق الكاكاو للسيطرة علي ظل المرطب المنزلي وللحصول علي درجة أغمق يمكنك زيادة كمية الكاكاو المستخدمة والعكس بالعكس . وأخيراً قم بتخزين المرطب الملونة الطازج في وعاء بلاستيك لوضعه في  منطقة جافة وباردة .

مسحوق الكاكاو وزيت جوز الهند وشمع العسل :

إذا كنت ترغب في الحصول علي كريم بارد ويقدم لك الترطيب العميق والتغذية لبشرتك فإنه خيار رائع يمكنك النظر إليه للحصول علي التوهج المطلوب. هذا الكريم رائع ويقدم لك بشرة لا تشوبها شائبة ولن تفشل في الإستمتاع ببشرة رائعة . مزج هذه المكونات تخلق لك كريم ترطيب ملون يحدث المعجزات للبشرة .

الشاي الأخضر وكريم الترطيب :

إذا كنت ترغب في الحصول علي كريم مرطب منعش يمكنك تجربة كريم الشاي الأخضر لأنه يعزز من إشراق بشرتك . لأن الشاي الأخضر من الكريمات المضادة للأكسدة المذهلة والمنتجات الطبيعية تقوم بشد الجلد فهو مرطب طبيعي للبشرة عند إضافة الشاي الأخضر إلي كريم الترطيب المنزلي الخاص بك  .

وصفات أخري لعمل كريم ترطيب في المنزل :

زيت جوز الهند :

يقدم زيت جوز الهند خصائص مهدئة للبشرة . يمكنك تطبيقه مرة واحدة في الإسبوع  حتي تمتصه البشرة ومع التطبيق المنتظم سوف تلاحظ بأن الجلد أصبح أكثر سلاسة  ونعومة . ويفضل أثناء غسل زيت جوز الهند إستخدام الماء الفاتر وليس الساخن لأن الساخن يمتص الرطوبة من الجلد

خليط الموز وزيت جوز الهند :

يقدم لكي الموز إغاثة فورية للتخلص من جفاف البشرة لأن له خصائص ترطيب . كما أن جوز الهند يحتوي علي نسبة عالية من الدهون تساعد البشرة في إستعادة نضارتها .

هرس الموز بظهر المعلقة  بعدها مزجه مع زيت جوز الهند ثم تطبيق القناع  علي الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة .يفضل تطبيق هذا القناع مرة واحدة أو مرتين في الإسبوع .

زبدة الحليب :

تحتوي زبدة الحليب علي الكثير من العناصر الغذائية  التي تعمل بمثابة مرطب مثالي للوجه . كما أن الجلد يمتص زبدة الحليب بسهولة ويساعدك في الحصول علي بشرة  ناعمة . وتجنب ظهور التجاعيد .

زيت السمسم :

يحتاج الجلد الجاف والحكة إلي ترطيب عميق، لذلك فإن زيت السمسم يمكن أن يحدث لك التأثير المطلوب والحصول علي بشرة لامعة . قد لا تحتاج إلي خلط زيت السمسم مع المكونات الأخري مجرد تطبيق زيت السمسم علي البشرة وتركه لمدة 5 – 10 دقائق  يساعدك في الحصول علي بشرة ناعمة كالحرير .

الحليب البارد :

عند تطبيق الحليب البارد والتدليك بلطف  وسيلة فعالة لجميع أنواع البشرة . حيث يمتص مسام الجلد الحليب بسهولة ويحقق لكي المزيد من الترطيب .

الزبادي والعسل :

البشرة الجافة حساسة للغاية  فإن أفضل طريقة لها هي التقشير المنتظم  والترطيب للتخلص من الخلايا الميته دون تحقيق الضرر بالجلد . يحتوي الزبادي علي حمض اللبنيك الذي يعمل علي التخلص من جفاف البشرة .

الجلسرين :

الجلسرين مرطب طبيعي قوي  يوفر طبقة مائية للبشرة ويغذي البشرة أيضاً . يمكنك خلط الجلسرين مع ماء الورد للحصول علي مكون طبيعي رائع .

القيام بمزج الجلسرين مع كميات مضاعفة من الماء معاً لعمل محلول وتطبيقه ليلاً  حتي يحدث تأثير رائع علي بشرتك  .