أحدث أبواب الحمامات بمختلف أنواعها بالصور

لكي يظهر منزلك بشكل جذاب يجب أن تبحث عن إستخدام أبواب ونوافذ.  يمكنك أن تبحث عن المساعدات المختلفة عند إختيار باب الحمام الجديد. معظم أصحاب البيوت الحديثة يواجهوا تحديات إختيار الباب الجديد . لأن معظم الحمامات صغيرة نسبياً في المساحة، لذلك يكون من الصعب إختيار الحجم المناسب وتثبيت الباب . هناك قلق إضافي يجب أن تضعه في إعتبارك عند إختيار باب الحمام بسبب تغيرات الرطوبة في الحمام  التي يمكن أن تضربعض أنواع باب الحمام . عند إختيار باب الحمام قم بوضع في إعتبارك الوظيفة التي يقوم بها والشكل  والتكلفة اللازمة  لمساعدتك  في العثور علي الباب المناسب الذي يناسب وضعك .

وإذا كان الحمام جزء من غرفة النوم فإن باب الحمام يلعب دور مهم في تصميم الغرفة . يجب أولاً التركيز علي وظيفة الباب والديكور والحجم والوظيفة ويحتل الديكور المنزلة ثانوية عند الإختيار واليوم نعرض عليكم مجموعة من النصائح عند إختيار باب الحمام وأنواع التي يمكنك الإختيار من بينها .

أحدث أبواب الحمامات بمختلف أنواعها :

إختيار المواد المصنوع منها الباب :

بالرغم من أن الأبواب الخشبية هي النوع الأكثر إنتشاراً  إلا أن هذه الأبواب قد تتورم أو تتشوه نتيجة لتغيرات الرطوبة في الحمام  . يمكنك إختيار الأبواب المصنوعة من المعادن أو الزجاج في حالة لم تكن تهوية الحمام جيدة يمكنك اللجوء إلي هذه الخيارات لتجنب هذه المشاكل .

وضع في إعتبارك تأرجح الباب :

بسبب التكوين الضيق لمساحة معظم الحمامات، من الضروري تقيم إذا  كان الباب يتأرجح إلي اليمين أم إلي اليسار  . أو إذا كنت تريد أن يتم فتح الباب تماماً دون تدخل. ويجب ألا يتأرجح الباب في المرايا والنوافذ وإختيار الباب الأيسر إذا كنت تريد تأرجح نحو اليسار أو الباب الأيمن إذا كان يجب أن يكون التأرجح إلي اليمين .

تحديد أدوات الغلق :

تحديد إذا كنت تريد أدوات غلق وأن تكون سهلة التركيب. وتشكل خياراً جيداً عندما لأي باب حمام ويوجد منها أشكال مختلفة ومتنوعة .

مقارنة خيارات التصاميم :

بغض النظر عن المواد التي تختارها الخاصة بنوع باب الحمام سوف تجد الأبواب الناعمة وعشرات التصماميم المختلفة التي يمكنك الإختيار من بينهما . وإذا كنت إخترت الأبواب الصلبة حاول العثور علي الديكور المناسب .

الأبواب المنزلقة :

تأتي هذه النوعية من الأبواب  بمجموعة متنوعة من التصاميم والتي تتكيف مع الديكورات المختلفة. وقد تكون فكرة رائعة عند إستخدام الأبواب المنزلقة لإستخدامها في فصل الحمام عن باقي غرفة النوم .

 أبواب توفير المساحة :

عادة ما تكون هذه النوعية من الأبواب مثالية للحمامات  لأنها ليست مفتوحة ولا تشغل مساحة  وبالتالي توفر لك مساحة متاحة، مما تعجله خيار ممتاز .

الباب اللوحي :

هذا النوع  هو الأكثرشيوعاً  من الأبواب الداخلية، ويمكنك التعرف علي الباب اللوحي ويأتي في أنماط مربعة ومستطيلة ويتميز أنه يأتي في أشكال صغيرة أيضاً  حتي يبدو طبيعي للغاية .

الأبواب الفرنسية الانيقة :

تمتلك الأبواب الفرنسية الأنيقة مفصلات لكل جانب من الباب وهي بديل جيد . ويمكن أن تستخدم في بيئات مختلفة ويمكن أن تتكيف مع مجموعة واسعة من الأساليب . بالرغم من أنها لم تحظي بشعبية كبيرة في الحمامات .

الأبواب الزجاجية اللوحية :

هذا النوع من الأبواب مميز يستخدم قطعة من الزجاج بدلاً من الخشب يمكن أن يحتوي الباب الواحد علي ستة قطع مستطيلة من الزجاج ويفصل بينهم قطع خشبية . . يمكن أن يكون الباب الزجاجي له إطار خشبي وبداخله زجاج  . يقدم لك الباب الزجاجي البلوري المزيد من الخصوصية أو تغطية الزجاج بستارة .

 الأبواب الزجاجية البلورية :

كثيراً ما يستخدم الزجاج البلوري في الحمامات . يحافظ  الزجاج البلوري  علي المزيد من الخصوصية ويوجد بها مجموعة متنوعة من الأشكال. يمكن أن تفتح أو تنغلق بمجموعة متنوعة من الطرق .

 أبواب الزجاج الملون :

يمكن أن تكون الأبواب الزجاجية الملونة جزء من تصميم الحمام الخاص بك ويعطي نظرة فريدة من نوعها وغالباً ما تكون له أنماط مختلفة

الأبواب الزخرفية :

تشمل معظم الأبواب  الكثير من الإختلافات في التصاميم التي تناسب الديكورات المختلفة  فهو يعتمد علي وجود مجموعة التفاصيل المائلة والزخارف

الأبواب بمرأة مدمجة :

يمكن أن يجمع باب الحمام بين مزايا متعددة وهي المرأة المدمجة  وبذلك يمكن أن تكون خيار عملياً  عندما توجد لديك مساحة محدود تتيح لك  توفير مساحة .

رابط مختصر للمقال: