وصفة عمل كباب الفراخ بالصور

إذا كنت ترغب في إستخدام وصفة جديدة للدجاج فإليك وصفة عمل كباب الفراخ بالصور مثل علي الطريقة المقدمة في المطاعم من خلال إستخدام أسياخ الشواء لعمل الكباب . كل ما يتطلبه منك هو الإلتزام بالمكونات الصحيحة بالإضافة إلي اللسمة الجديدة . حتي تبذل أفضل ما لديك في تقديم وصفة جديدة لأصدقائك، يمكنك تجهيزها في الأجازات الصيفية عند الخروج معاً للشواء فهي وصفة مثالية لمثل هذه الأوقات وسهلة وسريعة للحصول جيد خصوصاً عند إستخدام التوابل والأعشاب تعرف أدناه علي المكونات والخطوات التي تحتاج القيام بها .

وصفة لذيذة لعمل كباب الفراخ بالصور

المكونات :

  • 2,5 أوقية من لحم الدجاج المخلي من العظم .
  • 1 عصير ليمون .
  • 1,5 كوب كافيار .
  • 1-2 ملاعق  صغيرة من الكاري .
  • 4-5  أوراق الغار .
  • كمية من الفلفل الأسود والفلفل علي حسب التذوق .

الخطوات :

Advertisements

تجهيز المكونات المطلوب والدجاج الخالي من العظم . يفضل إستخدام لحم أفخاذ الدجاج بدلاً من الصدور لكي تحصل علي طعم الكباب الرائع ويسهل وضعها علي السيخ .

تقطيع لحم الفراخ إلي أجزاء  لكي يسهل وضعها علي الأسياخ ثم وضعها في وعاء طهي الطعام .

صب الكافيار في وعاء الخلط، وإضافة كمية عصير الليمون الموجودة لديك معه للخلط بينهم ثم وضع الملح والكاري وأوراق الكاري إلي المكونات والمزج بينهم .

ضيفي خليط النقع إلي قطع الدجاج حتي يتم تغطية قطع الدجاج بالخليط ثم وضعه في الثلاجة لمدة 4 ساعات أو الأفضل تركه طوال الليل .

وعندما يصبح لديكي الإستعداد الكامل لطهي كباب الفراخ والشوي . العمل علي وضع قطع الفراخ المنقوعة بداخل أسياخ الشوي بالترتيب حتي تنتهي من قطع الفراخ الموجودة لديك .

ضعي كباب الفراخ علي الشواء حتي يتم طهي اللحم، يختلف وقت الطهي علي حسب مستوي الحرارة المستخدم في الشواء ولكن من خلال ملاحظة لون لحم الفراخ يمكنك وقف الشواء بمجرد أن يتحول اللون إلي البني المحمر .

والأن تقديم كباب الفراخ بالكاري لتناوله بالهنا والشفا .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟ فوائد الفراخ :

يقلل الدجاج من إلتهابات المفاصل : يحتوي الدجاج علي كمية عالية من معدن السلينيوم والذي يقلل من إلتهاب المفاصل .

تخفف من الإجهاد : يحتوي الدجاج علي فيتامين ب 5 أو حمض البانتوثنيك  والذي له تأثير مهدي للأعصاب . وخصوصاً الدجاج المشوي .

مهدئ لأعراض الدورة الشهرية :  يحتوي الدجاج علي المغنسيوم وذلك لأنه يساعد في تخفيف الإجهاد .

تحتوي علي نسبة مرتفعة من البروتين : إذا كنت تبحث عن مصدر جيد للبروتين وكمية منخفضة من الدهون فإن الدجاج هي الحل الأمثل حيث تساعد أيضاً في بناء العضلات والمساعدة  في تقليل الوزن .

تقوية العظام : يساعد الدجاج في تقليل شأن هشاشة العظام أو إلتهابات المفاصل نظراً لإحتوائه علي كمية عالية من البروتين .

الدجاج مفيد لصحة القلب : وذلك لأنها تساعد في التحكم في الحمض الأميني و الذي يمكن أن يسبب إرتفاعه أمراض القلب والشرايين .

تحتوي علي كميات عالية من الفوسفور : يحتوي الدجاج علي كميات عالية من الفوسفور و هو معدن أساسي لصحة الأسنان والعظام و كذلك الكلي و الكبد .

يحتوي علي كمية من السلينيوم : وهو معدن أساسي لازم لعملية التمثيل الغذائي، والغدة الدرقية وتحسين الجهاز المناعي .

تعزز من صحة العين : وذلك لأن الدجاج يحتوي علي نسبة عالية من الريتينول وألفا بيتا كاروتين ومشتقات فيتامين أ وهي عناصر حيوية لصحة العين .

Advertisements