ساندوتش الجبنة المقلية بالصور

عندما تريد تجربة مختلفة في وجبة الإفطار أو العشاء ننصحك بعمل شاندوتش الجبنة المقلية  فهو إختراع هائل حقاً ومغذي كما أنه وصفة سريعة لتجهيزها إلي الأطفال . يعتمد بصفة أساسية علي الجبن الشيدر أو يمكنك تجربة أي نوع من الجبن الأخري قابل للذوبان وكذلك الخبز المفضل لديك وهنا يمكن سر الوصفة الكلاسيكة إلقي نظرة خاطفة علي المكونات والخطوات التي تحتاج إلي إتباعها للخروج بالوصفة النهائية .

وصفة سريعة لعمل ساندوتش الجبنة المقلية بالصور

المكونات :

            

  • 6 شرائح من الخبز .
  • 6 شرائح الجبن الشيدر .
  • 1 كوب من الطحين .
  • 2 كوب فتات الخبز .
  • 2 بيضة مخفوقة في كمية صغيرة من الماء .
  • زيت القلي يفضل إستخدام زيت صحي مثل الكانولا .

الخطوات :

Advertisements

البدء بوضع قطعة من شرائح  بين شريحتين من الخبز .

والأن تغطية الخبز في الدقيق والتأكد من وصول الطحين للخبز بالكامل والحواف .

بعدها القيام بوضع الخبز في البيض لتغطية بالتساوي حتي يصبح الخبز جاهز للقلي .

قلي الخبز في درجة حرارة 350 درجة حتي يصبح الزيت كافي لقلي الخبز في وقت قصير . حتي يتحول لون الخبز إلي اللون الذهبي من جميع الجوانب .

أصبح ساندوتش الجبن المقلية جاهز للتقديم .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟ فوائد الجبنة :

فقدان الوزن :

إذا كنت تحاول فقدان الوزن، فإن الجبن تحتوي علي الدهون الصحية، وتحتوي علي نسبة منخفضة  من الدهون الصحية جداً عند تناولها وذلك للحفاظ علي وزن مثالي . فهي تساعد أيضاً علي بناء العضلات وتقوية العظام . فالجبن تحتوي علي عناصر مثل البروتين، الدهون، الكالسيوم، الفيتامينات، المعادن  التي تحافظ علي صحة العظام و العضلات . فالفيتامينات والمعادن هي أفضل العناصر لعملية التمثيل الغذائي المتوازن .

تقوية العظام :

تحتوي الجبن علي نسبة عالية من الكالسيوم، فيتامين ب  وهي عناصر جيدة لبناء العظام الأطفال  والمسنين والنساء الحوامل لتقوية العظام والغضاريف . حيث يعمل فيتامين ب الموجود في الجبن علي إمتصاص و توزيع الكالسيوم .

علاج هشاشة العظام :

تحدث هشاشة العظام نتيجة نقص الكالسيوم، والجبن هي وسيلة مثالية للمساعدة في زيادة كثافة و قوة العظام  لأولئك الذين يعانوا من هشاشة العظام . و يمكن علاج هشاشة العظام من خلال البروتين و الكالسيوم و الفيتامينات و المعادن الموجودة بكثرة في الجبن .

تضيف الجبن توهج للجلد :

الحصول علي بشرة صحية  هو هدف كل شخص فالجبن تساعد علي توهج الجلد . فهي توفر للجسم فيتامين ب الذي يساعد علي إستقلاب الخلايا وزيادة نمو الخلايا، مما يزيد من توهج الجلد وإزالة العيوب وبذلك الحصول علي بشرة صحية .

تساعد الجبن علي زيادة النوم :

لقد ثبت علمياً بأن الجبن تساعد علي النوم وتمنع الأرق وذلك لأنها تحتوي علي الحمض الأميني التربوفان والذي يقلل من التوتر ويساعد علي النوم .

الفوائد الصحية الأخري للجبن :

تساعد الجبن في الحفاظ علي صحة شبكية العين ونمو الأنسجة وحماية العين من الضمور البقعي والذي يحدث بسبب تلف خلايا الشبكية ويؤدي إلي فقدان البصر .

تحسن الجبن من صحة الجهاز الهضمي والمناعي تساعد الجبن في تحسين صحة الجهاز المناعي و الحماية من نزلات البرد و إلتهاب الحلق لأنها تحتوي علي السلينيوم وفيتامين ب وتحسين صحة الجهاز الهضمي ومكافحة الإمساك .

 العناصر غذائية :
تحتوي الجبن علي تركيز عالي من العناصر الغذائية الأساسية مثل البروتينات ، الكالسيوم ، و هناك عناصر أخري مثل الفوسفور، الزنك، فيتامين أ، فيتامين ب، فيتامين ب 12 .

تحافظ علي صحة الأسنان :

Advertisements

عندما يرتبط الأمر بالحصول علي أسنان قوية فإن الكالسيوم الموجود في الجبن يساعد علي تقوية الأسنان ومنع تسوس الأسنان .

الوقاية من السرطان :

تحتوي الجبن علي مواد تسمي حمض اللينوليك والذي يساعد في الوقاية من السرطان بالإضافة إلي فيتامين ب الموجودة في الجبن يساعد في الحفاظ علي صحة وظائف الجسم .

Advertisements