١٠ أطعمة لتنظيف بشرة الوجه

جميعنا نحب أن يكون لدينا بشرة صحية وناضرة وجميلة ، وإلى جانب وجود مجموعة من المرطبات والأدوية ومستحضرات التجميل التي تساعد على ذلك إلا أنه يوجد مجموعة من الأطعمة أيضا التي تساعد في الحصول على بشرة صافية وصحية وجميلة ، ولذلك فسوف نقوم بذكر أهم هذه الأطعمة من خلال هذه المقالة

1-   الأفوكادو: حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين بي 3 الهام لسلامة وصحة الجلد، ويمكنك استخدام عن طريق أكله ي الطعام والسلطات أو فرك الوجه به مع مستحضرات التجميل الأخرى الخاصة بالبشرة.

2-   التوت والفراولة: وهو يحتوي أيضا على فيتامين سي الهام جدا للبشرة والجلد، حيث أنه يعمل على بناء مادة الكولاجين ولذلك يجب أن تكثر من أكله سواء حبات التوت والفراولة أو على شكل عصيرعلى مدار اليوم.

Advertisements

3-   الجبن الأبيض المنزلي: حيث أنه يحتوي على فيتامين E وعنصر السيلينيوم وهما عناصر مضادة للأكسدة تهاجم الشقائق الحرة التي تضر بالجلد والبشرة، ولقد أثبتت الدراسات أن هذا الجين قد يكونم واقيا من بعض أنواع السرطان عند تناوله كجزء من النظام الغذائي.

4-  اللوز (المكسرات): تساعد الأحماض الدهنية الموجودة به على المحافظة على خلايا الجلد، وتساعد أيضا على إزالة السموم الضارة من الجسم، كما أنها تحاظ على الماء بخلايا الجلد مما يعطي مظهرا ناضرا للوجه والبشرة، كما أن هذه الأحماض الدهنية أيضا تساعد على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والمحافظة على الوزن.

5-  البطاطس: إن البطاطس تحتوي على كمية عالية من عنصر النحاس الذي يحتاجه الجسم لكي يعطي مظهرا مشرقا للبشرة، كما يحتوي على نسبة عالية من ففيتامين سي وعنصر الزنك اهلامين جدا لصحة البشرة وحيويتها ونضارتها.

6-   الحبوب الكاملة: تعتبر الحبوب الكاملة أيضا طعاما رائعا وصحيا للبشرة والجلد لاحتواءها على نسبة عالية من الألياف، إذا كنت تريد بشرة مليئة بالحيوية والشباب فعليك بالحرص على تناول الحبوب الكاملة وجعلها جزءا من نظامك الغذائي.

7-  بذور الكتان: إذا كنت لا تحب الأسماك أو الأطعمة المحتوية على الحمض الدهني أوميجا 3 فإن زيت بذور الكتان هي الحل الأمثل لك حيث أنه يعمل على تنظيف البشرة وعدم تراكم الرواسب بها وعدم انسداد المسام كما أنه يعطي البشرة الصحة والحيوية والنضارة.

8-  الزبادي: حيث أن الزبادي يحتوي على نسبة عالية من البروتين مما يساعد عل مرونة بشرة الوجه والجلد، كما أن الزبادي اليوناني يحتوي على ضع الكمية من البروتين، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، يمكن تناول الزيادي بنكهات مختلفة مع بعض الإضافات مثل العسل.

9-   الفلفل- الفلفل الأخضر والأصفر والأحمر: حيث أن الفلفل يحتوي على نسبة عالية من الكاروتينات وهي مواد مضادة للأكسدة وهي بذلك تحاظ على نضارة وصحة بشرة الوجه والجلد وتمنع ظهور التجاعيد.

10-  المانجو: والمانجو فاكهة لذيذة جدا ومعظمنا يحبها وهي إلى جانب طعمها اللذيذ هي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ الهام لصحة الجلد، كما أنها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة تخلص بشرة الوجه والجلد من الشقائق الحرة الضارة، كما أنها تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وبذلك لا يوجد قلق من جعلها جزءا من النظام الغذائي الخاص بك.

ومن المؤكد أنه يوجد أطعمة اخرى غير التي تم ذكرها هامة أيضا لنضارة وصحة بشرة الوجه وتنظيفها كسمك السلمون المحتوية على نسبة عالية من الحمض الدهني أوميجا 3 والمكسرات إلا أن اختيارك للأطعمة يكون على حسب رغبتك وأيهما تفضل من الطعمة ليكون جزءا من نظامك الغذائي.

وبغض النظر عن أهمية هذه الأطعمة العشرة لنظافة وجمال بشرة الوجه والجلد إن لها فوائد صحية عديدة أخرى للجسم والصحة بوجه عام.

Advertisements