خلطات طبيعية تغنيك عن حقن البوتكس

تنفق النساء في جميع أنحاء العالم الملايين من الأموال علي علاجات البوتكس علي أمل العودة بعقارب الساعة إلي الوراء .وأصبح هناك طلب متزايد علي علاجات البوتكس والحشو والتي تعمل علي شد الجلد وإستعادة جماله وشبابه الذي يتلاشي مع الوقت، ولكن هذه العلاجات مكلفة حقاً  كما أن  العديد من علاجات صالون مقاومة الشيخوخة هي إجراءات غير مريحة وأحياناً كثيرة مؤلمة، مما يدفع البعض إلي البحث عن البدائل الطبيعية لتجنب الأثار الجانبية الغير سارة .

خلطات طبيعية تغنيك عن حقن البوتكس

كل ما تحتاجه لتحقيق أفضل نتائج هو عمل نظام ثابت روتين بإنتظام لكي يصبح نظام طبيعي لجمالك .. بصفة عامة، حصل البوتكس علي شعبية متزايدة ولكن ما هو البوتكس حقاً ؟ هل هناك بدائل طبيعية ؟ هل هناك وسيلة طبيعية للحصول علي نفس الأثار بدون إستخدام البوتكس ؟ .

ما هو البوتكس ؟

يعد الإسم البوتكس هو توكسين البوتولينوم، وهو عصبي قوي يُعرف بتواجد الكثير من المواد البيولوجية الأكثر سُمية ويحول دون الإفراج علي أستيل كولين في الوصول العصبي للعضلات والذي يشل العضلات المحيطة به .

فهو حقن سامة تؤخذ في عضلات محددة تسبب إسترخاء العضلات وتقلل من ظهور التجاعيد علي الوجه . وذلك لأن التوكسين البوتولينوم تعتبر مادة سامة تنتج من كلوستريديوم، البوتولينوم والذي يوجد في الأطعمة المعلبة الملوثة .ويضر بصحة الأعصاب ويمكن أن يؤدي إلي الشلل والموت . بالإضافة إلي أن له مجموعة من الأثار الجانبية المحتملة  ويشكو الكثير من الناس بأنه عملية مؤلمة ومكلفة. ويعتقد الخبراء أن البوتكس يمكن أن يجعل العضلات أكثر عرضة للترهل وبالتالي الشيخوخة بسرعة. تقوم حقن البوتكس بتجميد العضلات وتصبح العضلات أضعف لأنها لا تتمكن من أن تصبح أضعف .

Advertisements

تشمل الأثار الجانبية للبوتكس الإصابة بالإسهال، أمراض الحساسية، الحكة، صعوبة في البلع، الصداع، ألام العنق، تيبس العضلات وضيق التنفس، الغثيان،  الضعف، ألام المعدة، فقدان الشهية، ضعف العضلات،  ألام، كدمات، نزيف، إحمرار، تورم،  الحمي والسعال .

والخبر السار هنا أنه يوجد علاجات طبيعية بديلة للبوتكس فهي بدائل طبيعية غير سامة وتساعدك في الحصول علي بشرة شابة وسلسة  وأهم شئ أنها طرق أمنة تماماً عند تطبيقها علي الوجه .

خلطات طبيعية تغنيك عن حقن البوتكس

 قناع نشا الذرة :

هذا القناع طبيعي تماماً  ويساعدك في تقليل ظهور التجاعيد ومقاومة أثار التعب بالإضافة إلي كونه إقتصادي وبسيط وشد الجلد بسهولة مثل البوتكس . فهو علاج ممتاز إذا كان لديك موعد خروج مفاجئ سواء إجتماع أو حفلة .

المكونات :

  •  1 معلقة كبيرة من نشأ الذرة .
  • 5 ملاعق كبيرة من عصير الجزر .
  • 1 معلقة كبيرة من القشدة الحامضة .

الخطوات :

  • القيام بحل نشا الذرة في نصف كوب من الماء البارد .
  • بعدها العمل علي صب  نشأ الذرة في مقلاة صغيرة ويُضاف إليها حوالي 100 مل من الماء المغلي .
  • وضع الخليط علي الموقد وطهيه علي نار خفيفة حتي يتكاثف .
  •  وبعد أن يبرد الخليط قليلاً، مع إضافة عصير الجزر الطازج والقشدة الحامضة .
  •  خلط المكونات جيداً معاً وتطبيقه علي وجه نظيف  مع الإنتظار لمدة 25 – 30 دقيقة ( من الأفضل تقشير الوجه قبل وضع القناع ) .
  • وبعد مرور 25 دقيقة يتم غسل الوجه بالماء الدافئ وتطبيق كريم مغذي علي الوجه.
  • قد تتواجد لديك كمية متبقية من القناع يمكنك وضعها في الثلاجة  وإستخدامها مرة أخري .
  • للحصول علي أفضل نتائج يمكنك تطبيق القناع 3 أيام متتالية .

 إستخدام واقي الشمس :

يلجأ الكثير من الأفراد إلي إستخدام واقي الشمس لتخفيف ظهور التجاعيد علي الوجه، ولكن الكثير من هذه الخطوط والتجاعيد يمكنك تجنبها تماماً إذا كنت تستخدم واقي الشمس بإنتظام لحماية البشرة من التلف الناتج عن التعرض للأشعة . عند الخروج في الشمس تأكد من تطبيق واقي الشمس غير سام في كل مرة تقرر فيها الخروج  . والبقاء بعيداً عن الشمس عند إستخدام واقي الشمس الأمن فهو طريقة مبتكرة فعالة للحد من إستخدام البوتكس في نظام العناية بجمالك .

شرب الماء :

يتكون الجسم من نسبة كبيرة من الماء، فهي عنصر ضروري للحفاظ علي الخلايا وترطيب الجلد . . فقط تأكد من ترطيب الجسم بكمية كافية من الماء طوال اليوم وليس المشروبات السكرية مثل المشروبات الغازية. إحرصي علي تناول 8 لتر من الماء للحفاظ علي ترطيب الجلد وناعمة ونظيفة .

 تجنب مسرعات العمر :

هناك وسيلة أخري يمكنك بطبعية الحال الإهتمام بشرتك بحيث يمكنك تجنب إستخدام  البوتكس والأثار الجانبية المحتملة . بمجرد الإهتمام بجسمك .لذلك، تجنبي العادات السيئة  مثل التدخين، الحد من تناول السكر، بدلاً من ذلك الحرص علي  ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام وتناول طعام صحي عن طريق تغذية نفسك بالأطعمة الغنية بالفيتامينات والمواد المغذية .

 الأطعمة المغذية للعمر :

هناك مجموعة متنوعة من الأطعمة المفضلة التي تحتوي علي عناصر غذائية تبطئ علامات الشيخوخة :

أحماض ألفا هيدروكسي : تقريباً كل منتجات العناية بالبشرة تحتوي علي هذا احماض ألفا هيدروكسي . وهو  عنصر يوجد في أحماض الفاكهة بما في ذلك الجليكوليك، الليمون، اللبنيك، الماليك، حمض الطرطريك، فهو واحد من أفضل الطرق للعناية بالبشرة .

وبذلك فإن قناع الفاكهة هو أمثل طريقة للإستفادة من أحماض ألفا هيدروكسي بدون حدوث أي أثار جانبية .

الليمون : حاول إضافة الليمون الطازج إلي الماء أو شاي الأعشاب . فالليمون عنصر منخفض السكر وتعزيز الكولاجين وفيتامين ج .

 التفاح : يحدث التفاح تأثير عظيم ويمكنك تخزينه في مكان في الثلاجة دون القلق بشأن درجة الحرارة فهو يحتوي علي نسبة عالية من الألياف وفيتامين ج .

 البابايا : واحدة من أفضل الفواكه المفيدة للبشرة. يعمل البابايا كبديل طبيعي للمواد الكيميائية المختلفة وأحماض ألفا هيدروكسي تعمل علي تحطيم البروتينات وإذابة خلايا الجلد الميتة .

التوت : يحتوي التوت علي نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة تقاوم الضرر التأكسدي وتعزيز التقدم في السن .

Advertisements

 الخضروات الورقية : يجب أن تكون علي إستعداد للإستفادة من الخضروات الورقية وخصوصاً الكالي، السبانخ . يمكنك دمجهم معاً للحصول علي عصير أو حتي مجرد طهي هذه الخضروات  له تأثير تنغيم علي الجلد .فالسبانخ واللفت عنصر غني بشكل خاص بالكلورفيل والإنزيمات والفيتامينات  والمعادن، المغذيات النباتية التي تترك البشرة متوجهة . يمكنك إضافة زيت الزيتون البكر مع زيت اللوز إلي هذا العصير لكي يخلق تأثير ترطيب رائع لبشرتك ويمنع إنسداد المسام .

 الجيلاتين : إذا كنت نباتي، يجب أن تحصل علي الكولاجين الذي يساعد في إبقاء البشرة ناعمة وأكثر مرونة لتقاوم عملية الشيخوخة .

إختيار مكونات طبيعية للعناية بالبشرة :

إذا كنت تريد العناية ببشرتك بطريقة طبيعية تعطي تأثير البوتكس هناك مكونات أساسية تعطي تأثير البوتكس وهي كالأتي :

 زيت بذور التوت البري : يمكنك إستخدام هذا الزيت مباشرة علي الجلد لكي يحدث تأثير مرطب . لأنه يحتوي علي نسبة مثالية من  أحماض أوميغا 3 الدهنية وأحماض أوميغا 6 الدهنية، مما يعني أن الجلد يمتص الزيت لكي يظهر بشكل جميل ورطب ويصبح أكثر فعالية مثل العديد من المنتجات التجارية. كما أنه يمكنك الإستفادة من كمية هائلة من مضادات الأكسدة وخصوصاً فيتامين هـ .

الصبار :

يحتوي الصبار علي الكثير من المعادن والأحماض الامينية والفيتامينات. وليس سراً علي أحد أن هلام الصبار يمكن أن يزيد من إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي في الجسم . ويساعد في تنظيف الوجه بمجرد تطبيق هلام الصبار مباشرة علي بشرتك وتركه علي البشرة بإعتباره قناع طبيعي لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الدافئ . يفضل الإنتظام علي تطبيق هذا القناع بصورة منتظمة لمدة إسبوع يومياً.

 بياض البيض :

يعد بياض البيض أيضاَ بديل طبيعي للبوتكس فهو يعمل علي ترطيب البشرة وتنظيفها وشد الجلد. يمكنك مزج بياض البيض مع الزبادي اليوناني وإستخدام الخليط كقناع والحرص علي تركه علي البشرة  لمدة 15 دقيقة بعدها  غسل الوجه بالماء البارد جيداً للتخلص من رائحة البيض قد تحتاجي إستخدام الليمون .

زيت جوز الهند :

يعتبر زيت جوز الهند هو الزيت مدهش يمكن أن يساعد في إعادة بناء أنسجة الجلد سواء دخلياً أم خارجياً. يقوم زيت جوز الهند يحدث فوائد متعددة منها ترطيب وإعادة بناء الأنسجة الضامة لدينا والتخلص من الأنسجة الضامة التالفة وغالباً ما تكون السبب رواء التجاعيد .

 بدلاً من حشو الشفاه، إستخدام مسحوق القرفة زيت النعناع :

يحتاج حشو الشفاه الحقن بحمض الهيالورنيك، ويستخدم أيضاً  لضمان التخلص من الخطوط الدقيقة وإستعادة ملامح الذقن والفك  ولكن يمكن أن تشمل الأثار الجانبية مجموعة  من العلامات مثل تورم، حكة، تلون، في مكان الحقن .

يمكنك خلط كمية صغيرة من زيت النعناع مع  مسحوق القرفة أو إستخدام أحدهم فقط في وعاء صغير وبإستخدام قطعة قطن  مبللة بالماء العمل علي غمس القطنة في الخليط ثم مسح الشفاه بالقطنة قد يسبب الخليط الإحساس بالوخز لدقائق وبعد بضع دقائق يمكنك إزالة الخليط من علي الشفاه بسهولة .

يمكن أن يحدث زيت النعناع  تأثير جيد ويضمن لكي النتائج المطلوبة .

 البديل الطبيعي للتقشير الكيميائي، الأناناس أو عصير الليمون :

ينطوي التقشير الكيميائي علي تطبيق أحماض ألفا هيدروكسي علي الجلد لتقشير طبقة من الجلد والحصول علي بشرة ناعمة  ولكن إستخدام منتجات التقشير يمكن أن تحدث لسعات تسبب إحمرار وحتي تندب وتغير لون الجلد .

النظر في الإناناس بإعتبار خيار طبيعي فعال ويحتوي علي الإنزيمات المغذية للجلد ويحتوي الليمون علي حمض الستريك الطبيعي وعند تطبيق القليل من هذه العصائر الطازجة علي قطعة من القطن علي الوجه بالكامل . ويترك علي الجلد لمدة 5 – 10 دقائق وبعدها يشطف بالماء الدافئ يساعدك في الحصول علي بشرة رطبة ومتوهجة ويفضل تكرار هذا الخليط يومياً ولمدة إسبوع ثم مرة واحدة في الإسبوع .

Advertisements