ماسك الإسبرين والعسل للوجه بالصور

تم تصميم مسحتضرات التجميل المختلفة  لجعل البشرة تبدو أفضل وتمنع الشيخوخة المبكرة . هذه المنتجات غالية الثمن وحتي تلك التي توجد بأسعار معقولة تحتوي علي المواد الكيميائية القاسية وهذا يستبب في حساسية . يمكنك تجربة ماسك الإسبرين والعسل للوجه يساعدك في التخلص من حب الشباب بدلاً من اللجوء إلي المنتجات التجارية باهظة الثمن يمكنك إستخدامه فهو علاج طبيعي وفعال . يعد حمض الصفصاف من العناصر المشتركة في تركيبات علاج حب الشباب التجارية وقشور الجلد التي تساعد في القضاء علي الزهم الزائد والرؤس السوداء وبالتالي منع تراكم النفط في المسام. يحتوي الإسبرين العادي علي الساليسيلات مما يجعله وسيلة فعالة للقضاء علي حب الشباب لأنه يقوم بتقشير البشرة وإستخدام هذا الخليط بمثابة معجون منظف  . يمكنك في النهاية من الحصول علي بشرة وضوحاً، ليونة، بشرة متوهجة أكثر .

ماسك الإسبرين والعسل للوجه

فوائد الإسبرين للبشرة :

  • يقوم الإسبرين  بتطهير إنسداد مسام الجلد، مما يقلل من إحتمال تكوين حب الشباب .
  •  يقوم الإسبرين  بإزالة خلايا الجلد الميتة .
  •  يقاوم الإسبرين تلون الجلد بسبب الشيخوخة وأضرار أشعة الشمس .
  • يساعد الإسبرين  الحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وذلك، لأن له خصائص مضادة للإلتهابات .
  •  يمكنك إستخدام الإسبرين لتقليل إنتفاخات تحت العين بسبب قدرته علي تخفيف الورم
  • يعمل الإسبرين كمضاد  للمثيران الذي يقلل من الإحمرار علي الفور . كما أنه يحتوي علي حمض الساليسليك الذي واحد من المكونات الأكثر إستخدامات في منتجات حب الشباب لأنه ينظف المسام ويعمل علي تقشير الجلد .

فوائد العسل للبشرة :

  • فيتامين أ : لزيادة صحة الجلد والحصول علي بشرة سلسة .
  • فيتامين ب2 :  يحمي البشرة من ضرر الجذور الحرة .
  • فيتامين ب 6 : عنصر ضروري لتكوين خلايا جديدة والحفاظ علي البشرة رطبة وصحية .
  • فيتامين ب 3  : عنصر مضاد للإلتهابات وتقليل ظهور حب الشباب وترطيب الجلد وبذلك علاج مشكلة الجفاف .
  • فيتامين ج : العسل غني بفيتامين ج والذي يجعل العسل علاج موضعي مثل جفاف الجلد والطفح الجلدي.
  • الزنك : يحارب الزنك نشاط الجذور الحرة ويبطئ عملية الشيخوخة وظهور التجاعيد .
  • كما أن العسل يحتوي علي كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تعطي للبشرة رطوبة وحيوية  .كما أن البوليفينول الموجود في العسل يدمر أثر الجذور الحرة التي تسبب أكسدة خلايا الجلد . وبالتالي إبطاء عملية شيخوخة الجلد .

تحضير ماسك الإسبرين والعسل للوجه :

حب الشباب أحد المشاكل الشائعة عند الأفراد في جميع الأعمار خصوصاً عند المراهقين والنساء الحوامل والفتيات أثناء الدورة الشهرية . يمكنك تقليل البكتريا التي تتسبب في تكوين حب الشباب ولكن هذا العلاج فعال في القضاء علي حب الشباب لأن الإسبرين مصنوع من حمض  الصفصاف وهذا يجعل الإسبرين يساعدك في تنظيف البشرة وتقليل حجم المسام وتقليل الإلتهاب . يمكنك طحن الإسبرين وتحويله إلي عجينه وإستخدامه بكل بساطة في معركتك لمقاومة حب الشباب .

المكونات :

  • 5 – 7 حبات من الإسبرين .
  • الماء المقطر .
  •  1معلقة صغيرة العسل .

الخطوات :

في وعاء يتم إسقاط حبات الإسبرين  في الماء المقطر حتي تحصل علي عجينة متماسكة  .ترك الإسبرين حتي يذوب في الماء والمزج قليلاً إذا لزم الأمر يمكنك إضافة المزيد من الماء بالتدريج حتي تحصل علي السمك المطلوب وإذا كان سائل جداً يمكنك إضافة المزيد من الإسبرين . ينصح بعدم إستخدام أكثر من 8 حبات إسبرين . كما أن إضافة 1 معلقة من العسل تضيف المزيد من الفوائد للقناع يمكنك إستبدال العسل بزيت الجوجوبا أو زيت شجرة الشاي علي حسب ما تفضل .

بمجرد أن يكون لديك عجينة متماسكة يمكنك تطبيقها علي الجلد . يمكنك البدء في تطبيق القناع علي الوجه والفك والصدر والظهر في أي منطقة تتعرض لظهور حب الشباب وتركه لمدة  7 – 15 دقيقة  .هذا القناع رائع للتخلص من حب الشباب والشعر النام الناتج عنه وينصح بإستخدامه مرتين في اليوم .

قد تلاحظ وجود تهيج فوري للجلد بمجرد شطف القناع، ولكن عندما تهدأ سوف تحصل علي بشرة ناعمة وتبدو البشرة مضيئة لأن الرؤس السوداء تنخفض من أول إستخدام لهذا القناع .

ماسك الإسبرين للقضاء علي حب الشباب :

ماسك الإسبرين للبشرة الدهنية :

هذا القناع واحد من أفضل العلاجاات المنزلية المعرضة لظهور حب الشباب . فالأسبرين من العناصر النشطة للعديد من منتجات العناية بحب الشباب المتاحة في الأسواق اليوم  .يمكنك تجربة هذا القناع للحصول علي نتائج فورية  .

أخذ معلقة صغيرة من الماء لتكوين عجينة وإضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي ثم تنطيف البشرة قبل تطبيق الماسك في جميع انحاء الوجه خصوصاً علي المنطقة المعرضة لظهور حب الشباب لمدة 20 دقيقة  ثم شطف الوجه بالماء الدافئ  . ينصح بإستخدام هذا القناع مرتين في الإسبوع للحصول علي نتائج فعالة ومثالية .

 الإسبرين للتخلص من الجلد التالف :

يعتمد هذا القناع علي إستخدام الزبادي لأن له خصائص علاجية مفيدة لعلاج حروق الشمس . وإستخدام عصير الليمون لتقليل من أثر أشعة الشمس وإبطاء عملية أكسدة الجذور الحرة في الجلد . فهي مجموعة من المكونات والإسبرين الذي يعد مقشر كيميائي يزيد من تقشير الخلايا .

عمل عجينة من الإسبرين مكونة من  5- 6 حبات وإضافة معلقة من الزبادي وعصير الليمون . والخلط بينهم جيداً  لتكشيل قناع بإضافة بضع قطرات من زيت الزيتون .

الإسبرين تونر للوجه :

يقلل الإسبرين من الإنتفاخ و تغير لون البشرة لأنه بمثابة مطهر للجلد . يمكنك تجهيز قناع الإسبرين بالجمع بين 1/4 كوب ماء، لحل 8 – 9 أقراص إسبرين،  4 ملاعق من الخل الأبيض والخلط بينهم جيداً ثم تخزين الخليط في زجاجة رذاذ ثم تطبيقه علي الوجه النظيف وتركه لمدة 10 دقائق ثم الشطف بالماء الدافئ .

هذا القناع فعال في تنظيف الوجه والحصول علي بشرة متوهجة ومتألقة دائماً .

ماسك العسل للعناية بحب الشباب :

التخلص من ندبات حب الشباب وأثاره :

يعمل العسل علي تفتيح البشرة لأنه يحتوي علي مركبات مضادة للإلتهابات والجراثيم  والتي تساعد في تقليل ظهور الندبات  وتعمل علي تضميد الجراح وتجديد الأنسجة وخصوصاً عند خلطه  بزيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا يعمل علي تجديد الدورة الدموية .

العمل علي خلط 1 معلقة من العسل مع معلقة من زيت جوز الهند ومزجهم جيداً معاً  ثم تطبيق المزيج علي المنطقة المتضررة والتدليك بأطراف أصابعك بشكل دائري 1- 2 دقائق ثم وضع منشفة دافئة علي بشرتك وتركه حتي يجف . يمكنك تكرار هذه الطريقة يومياً .

تطهير المسام :

يحتوي العسل علي إنزيمات تساعدك في تنظيف البشرة والتخلص من الشوائب الموجودة في المسام . ويمتلك العسل خصائص مضادة للجراثيم وعند خلط العسل مع زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا يساعدك في منع تكاثر وتجمع البكتريا التي تؤدي إلي حدوث مشاكل جلدية مختلفة ومنها حب الشباب .

خلط معلقة من العسل الخام مع معلقة أو معلقتين من زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند  لكي يصبح لديك خليط متسق  ثم تطبيق المزيج علي بشرة نظيفة  والتدليك في حركة دائرية مع تجنب منطقة العين وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الفاتر .

القضاء علي حب الشباب :

يحتوي العسل علي مواد مضادة للجراثيم والبكتريا التي تساعد في قتل البكتريا وله خصائص مضادة للإلتهابات وتعمل علي تهدئة الإحمرار .

خلط معلقة من العسل علي الوجه والأماكن المتضررة من حب الشباب وتركه لمدة 10 – 15 دقيقة بعدها يتم غسله بالماء الفاتر .

العسل للبشرة الدهنية :

قناع بسيط مناسب للبشرة الدهنية لأنها معرضة لحب الشباب وعند إضافة عشب المريمية يعمل كمضاد حيوي وخصائص مضادة للفطريات وداوء قابض يقوم بتنظيف البشرة .

  • يتم تقطيع التفاح وهرسه إلي أجزاء في الطعام المعالج  مع إضافة العسل والمريمية وخلطه جيداً حتي يكون لديك عجينة ناعمة وموحدة .
  • ترك الخليط حتي يبرد في الثلاجة لمدة 20 دقيقة .
  • تطبيق  الخليط علي الوجه بالتساوي بأطراف أصابعك مع الحرص علي تنظيف الوجه  والإبتعاد عن منطقة العين .
  • الإستلقاء مع الإسترخاء وترك القناع لمدة 30 دقيقة. ثم غسله بالماء العذب وترك البشرة حتي تجف وتطبيق كريم مرطب علي الوجه .