عمل دونات الشيكولاتة بالصور

إذا كنت من محبي الدونات لا تدع هذه الوصفة تفوتك ؟ تجهيز دونات الشيكولاتة بالصور .الكثير من الأفراد يفضل شراء الدونات جاهز ولكن من خلال القيام بخطوات بسيطة في مطبخك يمكنك تجهيز الدونات بنفسك في المنزل والإستمتاع بالطعم الرائع والمختلف . وبشكل أكثر تحديد تجهيز دونات الشيكولاتة .

%d8%b9%d9%85%d9%84-%d8%af%d9%88%d9%86%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%8a%d9%83%d9%88%d9%84%d8%a7%d8%aa%d8%a9-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%88%d8%b1-1

عمل دونات الشيكولاتة بالصور

المكونات :

  • 1 كوب من الطحين .
  • 1/4 كوب من مسحوق الكاكاو .
  • 1/3 كوب من حبيبات السكر .
  • 1 معلقة صغيرة من مسحوق الخبز .
  • 1/2 معلقة صغيرة من صودا الخبز .
  • 1/2 معلقة صغيرة ملح .
  • 3 ملاعق من الزبدة المذابة .
  • 1 معلقة صغيرة من مسحوق الفانيلا .
  • 1 كوب من الحليب .
  • 1 بيضة .

 مكونات خليط التزيين :

  • 1 كوب من مسحوق السكر ( الحلواني ) .
  • 3 ملاعق من مسحوق الكاكاو .
  • 4- 5 ملاعق حليب .

الخطوات :

Advertisements

الخطوة الأولي، خلط المكونات الجافة :

في البداية، يفضل تسخين الفرن في درجة حرارة 350 درجة  فهرنهايت . والأن تأتي خطوة خلط المكونات الجافة معاً وهي الطحين، الكاكاو، السكر، مسحوق الخميرة، صودا الخبز، الملح  وخفقهم جيداً معاً حتي يختلط المزيج أو يمكنك إستخدام المغربل إذا كنت تفضل ذلك .

 الخطوة الثانية، خلط المكونات الرطبة :

تأتي خطوة الجمع بين المكونات الرطبة وهي الزبدة المذابة، الفانيلا، الحليب، البيض والخفق بإستخدام الخلاط الكهربائي  .

الخطوة الرابعة الجمع بينهم :

تعتمد الخطوة الرابعة علي الجمع بين الطحين المخلوط مع المكونات الرطبة يمكنك إستخدام 1/3 كمية الطحين الموجودة  لديك للمكونات الرطبة والخلط مع الخفق بينهم للحصول علي خليط متسق .

الخطوة الخامسة :

إضافة الخليط السائل إلي مقلاة خبز الدونات  وقبل إضافة الخليط يفضل رش المقلاة برذاذ الطبخ الخفيف . يمكنك إستخدام معلقة لإضافة الخليط ووضع حوالي 3/4 وعند الإنتهاء يتم وضعه  في فرن محمي 360 درجة فهرنهايت والخبز لمدة ما بين 7 – 9 دقائق .

عمل خليط التزيين :

بمجرد أن تخرج الدونات من الفرن، حاول تركها حتي تبرد لمدة 5 – 10 دقائق قبل أن تتعامل معها وتضيف طبقة التزيين  .وأثناء تبريد الدونات يمكنك تجهيز صقيل الشيكولاتة للتزيين . من خلال القيام 1 كوب السكر، 3 ملاعق كبيرة من مسحوق الكاكاو، 4 – 5 ملاعق كبيرة من الحليب  لا تحاول صب الحليب  بالكامل البدء بنصف الكمية لمزجها بالشوكة أو الخفق، ثم إضافة المزيد من الحليب حسب الحاجة للحصول علي خليط سلس  وغالباً ما يشبه  حليب الشيكولاتة السميك .

بعد أن تقوم بإخراج الدونات من الفرن وتركه ليبرد ما بين 5 – 10 دقائق القيام بغمس الدونات بداخل خليط الشيكولاتة السائلة وإضافة بعض المكسرات المطحونة أعلاه للتزيين بشكل جيد .

 لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟ فوائد الشيكولاتة :

من أهم فوائد الشيكولاتة انها تساعد علي تحسين المزاج و تقليل التوتر و الإجهاد لأنها غنية بالمركبات التي تزيد من إفراز هرمون الإندروفين المضاد للإكتئاب .

الشيكولاتة الداكنة  جيدة لصحة القلب :

تظهر الدراسات أن تناول  كمية صغيرة من الشيكولاتة الداكنة مرتين أو ثلاث مرات في الإسبوع يمكن أن يساعد في تقليل ضغط الدم . تعمل الشيكولاتة الداكنة علي تحسين تدفق الدم و بذلك تساعد في منع تكون جلطات الدم . بالإضافة إلي أن تناول الشيكولاتة الداكنة  يمكن أن يمنع من الإصابة بتصلب الشرايين .

  التحكم في نسبة السكر في الدم :

تساعد الشيكولاتة الداكنة في الحفاظ علي صحة الأوعية الدموية و الدورة الدموية . و تحتوي علي مركب الفلافونويد و التي تقاوم الأنسولين الموجود في خلايا الجسم.

تحتوي الشيكولاتة الداكنة علي الثيوبرومين :

تحتوي الشيكولاتة الداكنة علي الثيوبرومين، ويساعد في تقوية الأسنان .  وبذلك فإن الشيكولاتة الداكنة علي عكس معظم الحلويات الاخري . و تقليل خطر إصابتك بتسوس الأسنان و الحصول علي أسنان صحية .

كما أن الثيوبرومين، منبه خفيف، إن لم يكن أقوي من الكافين، و مع ذلك يساعد في منع الإصابة بالسعال .

Advertisements

غنية الفيتامينات و المعادن :

تحتوي الشيكولاتة الداكنة علي كمية من الفيتامينات  والمعادن التي تعزز من الصحة العامة  تحتوي علي تركيزات عامة لكل من :

  •  البوتاسيوم .
  • نحاس.
  • حديد.
  • المغنسيوم .

تحتوي الشيكولاتة علي مضادات الأكسدة :

الشيكولاتة الداكنة معبأة بكمية كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تساعد الجسم في التخلص من الجذور الحرة التي تسبب الضرر التأكسدي للخلايا . و تؤدي الجذور الحرة إلي زيادة أعراض الشيخوخة ، و قد تكون سبب وراء الإصابة بالسرطان . لذلك عند تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل الشيكولاتة الداكنة يحمي الجسم من العديد من أمراض السرطان، و قليل ظهور علامات الشيخوخة..

تعمل الشيكولاتة الداكنة علي تحسين عمل الدورة الدموية و بالتالي تمنع من حدث تصلب الشرايين و الحماية من أمراض القلب وحدوث الجلطات الدماغية .

Advertisements