علاج الم الدوره الشهرية بـ ٦ أطعمة تحسن من شعورك

تعاني المرأة كل شهر من ألم يتفوات شدته بين النساء في فترة الدورة الشهرية وأفضل طرق علاج ألم الدورة الشهرية هي الطريقة الطبيعية بدون أدوية أو مسكنات . يمكنك اللجوء إلى بعض الأطعمة التي تحسن من شعورك وتخفف عنك ألم الدورة الشهرية بطريقة طبيعية ومضمونه، حيث وجد الباحثون أن تناول تلك الأطعمة مع المحافظة على رطوبة الجسم تساعد على تقليل الأعراض التي تعاني منها المرأة أثناء الحيض مثل الانتفاخ واحتباس الماء وضعف التركيز وحدة الطباع .

أطعمة تساعد في علاج الم الدورة الشهرية

علاج الم الدوره الشهرية بـ ٦ أطعمة

١- الأطعمة الغنية بالكالسيوم
إن الكالسيوم هو صديق الفتاة المفضل خلال دورتها الشهرية , حيث وجد الباحثون أن هذا المعدن المقوي للعظام يقلل من الآم التشنجات الملازمة للحيض و يقلل من الانتفاخ واحتباس الماء كما انه يحسن من المزاج ويزيد التركيز .

الكالسيوم موجود في منتجات الألبان مثل اللبن والزبادي والجبن كما يوجد في نباتات مثل اللوز والملفوف الصيني والبروكلي والخضروات الورقية

علاج الم الدوره الشهرية بـ ٦ أطعمة

Advertisements

٢- الأطعمة الغنية بالألياف
آخر ما تريده المرأة أثناء دورتها الشهرية هو أن تزيد حدة الانتفاخ الذي تعاني منه لذا فعلى النساء أن يتناولن وفرة من الألياف أثناء الدورة الشهرية لضمان الانتظام في عملية الهضم حيث أن الألياف تحافظ على سلاسة عملية الهضم .

الألياف موجودة في اللوز والتفاح والخرشوف والفول والتوت العليق وبذور الشيا وثمار الكاكا والبطاطا الحلوة والحبوب الكاملة .

علاج الم الدوره الشهرية بـ ٦ أطعمة

٣-الأطعمة الغنية بالحديد
عندما تكون الدورة الشهرية حادة فإنها تساهم في زيادة أنيميا نقص الحديد عند المرأة وهذه الأنيميا تتسبب في التشوش العقلي والتعب وتقلبات المزاج . وحتى لو لم تكن دورتك الشهرية حادة فإن تناول الأطعمة الغنية بمعدن الحديد خلال تلك الفترة هو دائما فكرة جيدة .
والحديد موجود في الفول واللحم البقري ولحم الضأن والشوكولاتة السوداء والخضروات المورقة والمكسرات وبذور عباد الشمس والتوفو .

علاج الم الدوره الشهرية بـ ٦ أطعمة

٤- الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم
تحتاج النساء الى الشوكولاته أثناء الدورة الشهرية لأنها تحتوي على المغنيسيوم حيث اثبت الباحثون أن المغنيسيوم يساعد على تخفيف بعض الأعراض المصاحبة للحيض مثل الصداع والتشنجات . المغنيسيوم موجود في الموز والفول والافوكادو والشوكولاتة السوداء والسمك والخضروات المورقة والمكسرات والبذور والزبادي .

٥- الأطعمة الغنية بالاوميجا ثري وفيتامين B12
عدم الارتياح الذي يصاحب التشنجات الحيضية يمكن تقليصه بشكل كبير عن طريق الدمج بين الأحماض الدهنية التي تعرف بالاوميجا ثري وبين فيتامين B12 وهذا المركب موجود في البيض وبذور الكتان والمكسرات والطعام البحري والبذور والزبادي .

علاج الم الدوره الشهرية بـ ٦ أطعمة

٦- الأطعمة الغنية بفيتامين د
أظهرت الدراسات الحديثة أن انخفاض مستويات فيتامين د يؤدي إلى عدم انتظام الدورة الشهرية كما أن فيتامين د يلعب دوراً هاماً في رفع مستويات الطاقة في الجسم وتحسين المزاج ومحاربة الأرق وتخفيف كل المشاكل التي تعاني منها المرأة أثناء دورتها الشهرية .
فيتامين د موجود في زيوت السمك وصفار البيض والحليب المقوى وهو الحليب المضاف إليه فيتامين د .

نقدم لك هنا وصفات مفعولة أكيد تساعدك في علاج آلام الدورة الشهرية

Advertisements