حيل مبتكرة ليبدو الجينز القديم باهظ الثمن

مع بداية موسم جديد، تبحثي عن إتجاهات جديدة  وحيل لجعل الجينز يبدو باهظ الثمن لأن هذا يساعدك في تغير مظهره  بدون تكاليف مالية ضخمة. في الواقع، ليس من الحكمة إنفاق المزيد من الأموال علي الإتجاهات الحديثة في عالم الموضة لأن هذه الإتجاهات سوف تستمر لمدة هذا الموسم فقط، في حين يمكنك حل هذه المشكلة بطريقة أرخص  والظهور بشكل جيد في نفس الوقت . تستفاد من هذه الطرق أنك لا تنفق الكثير من أموال ميزانيتك علي الملابس مع قدوم موسم جديد . من خلال عدد قليل من الإصلاحات، يمكنك أن تشعر بأنك ترتدي جينز باهظ الثمن .

%d8%ad%d9%8a%d9%84-%d9%85%d8%a8%d8%aa%d9%83%d8%b1%d8%a9-%d9%84%d9%8a%d8%a8%d8%af%d9%88-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%8a%d9%86%d8%b2-%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%af%d9%8a%d9%85-%d8%a8%d8%a7%d9%87%d8%b8-%d8%a7%d9%84

حيل مبتكرة ليبدو الجينز القديم باهظ الثمن

1.إختيار جينز مطاط ( إسترتش ) مناسب :

في حالة إختيار مقاس جينز مطاط أكبر، سيؤدي في النهاية إلي ظهور الجينز بأنه مترهل ورقيق، في حين أن إختيار جينز مطاط بشكل أثقل يدوم لفترة أطول . عند محاولة إختيار الجينز المناسب يمكنك البحث عن جينز يحتوي علي 98 %  قطن، 2 %  ألياف الليكرا ( المادة المطاطة في الجينز ) . بحيث تساعدك في أن يدوم الجينز لفترة طويلة وعدم إرتداء ملابس بالية .

 2. تجنب الزخرفة :

Advertisements

بدلاً من إختيار الخرفة الكثيرة علي الجيوب المتواجد في الخلف يمكنك إختيار الخياطة الخفيفة . وذلك لأن  الأحجار الكريمة والتصاميم المجنونة تعطي نظرة مبتذلة علي الشكل العام . في حين أن الظهر البسيط يبدو أنيق ويستمر لفترة أطول .

3. إختيار الجينز المناسب عند الغسل :

يفضل إختيار الجينز الغامق  وخصوصاً الدرجة النيلية لكي يبدو جديد حتي مع الغسل  بالمقارنة مع  درجة الجينز الأخف وزناً  ويصبح من الصعب تلاشي اللون . لأن البعض قد يميل لإختيار الجينز الفاتح كثيراً وهذا يجعله أرخص .

4. تجنب الجينز الممزق :

بالرغم من أن الكثير من الأفراد يعتقد بأن شراء الجينز الممزق يعطي نظرة كاجول أكثر ولكن علي النقيض يبدو الجينز أرخص ولا يدوم فترة طويلة معك . ولكي تحصل علي نظرة راقية أكثر  إبحث دائماً علي الجينز المناسب والخالي من قطع التمزق .

 5. العثور علي الحجم المناسب :

إذا كان مظهر الجينز الخاص بك يبدو مترهل، عليكي البحث عن الحجم المناسب . والإنتباه إلي مجموعة من العوامل مثل طول الجينز فهو يحمل نفس الأهمية مثل الخصر لأنه في حالة زيادة طول الجينز سيجر علي الأرض. من الأخطاء التي تواجه الكثير هي عدم إختيار الحجم المناسب ولكي تحافظ علي بقاء الجينز معك فترة طويلة يجب البحث عن الحجم المناسب .

 6. الذهاب إلي الخياط :

لكي تجعل الجينز الخاص بك مناسب لحجمك قد يكلفك الأمر مبلغ مالي بسيط . يمكنك أن تجعل الجينز مناسب لك  بتكاليف مالية أقل من خلال التصميم المناسب . محاولة ضبط إرتفاع الجينز يمكن أن يكون من الأمور الصعبة ولكن تقصير طول أو حجم الخصر من التعديلات السهلة . يمكنك أيضاً أن تطلب من الخياط الوصول إلي الحجم المناسب إلي جسمك عندما تحصل علي جينز فضفاض جداً .

7.  إختيار البنطلون الجينز :

الجينز من الأنماط المناسبة للحياة المهنية والكثير من الأحداث الأخري، بالإضافة إلي أنه غير مكلف للظهور بشكل جديد ومميز  .

8. عدم الإفراط في الغسيل :

في كثير من الأحيان يكون عدم غسل الجينز  أفضل، لأن هذه الطريقة تمكنك من احتفاظ الجينز بشكله الأصلي لفترة أطول  . لا تحاول وضع الجينز في الغسالة مباشرة بدون التفكير فهو ملون ويمكن أن يصبح له رائحة كريهة أو مترهل أكثر . يمكنك تحويل الجينز من الخارج إلي الداخل قبل القيام بغسله والغسل في دورة مياه باردة .

ومن الأفضل تركه في الهواء الجاف حتي لا يصبح مشوه عند وضعه في المجفف وتعريضه لبخار الحمام أثناء الإستحمام لحفاظ علي رائحته جديدة .

9. إستخدام حزام :

حتي لو كان الجينز الخاص بك يبدو وكأنه ليس الحل المثالي، يمكنك وضع حزام علي الخصر لكي يعطي الجسم الهيئة المناسبة. يمكنك إختيار الحزام الجلدي البسيط لجعل الزي الخاص بك كامل وفي أفضل شكل .

10. إضافة لمسة خاصة :

عند إضافة لمسة شخصية علي البنطلون الجينز تزيد من خصوصيته . بالإضافة إلي أن هذه الطريقة أصبحت الأن أحد إتجاهات الموضة الحديثة . يمكنك الإستفادة البسيطة من العناصر المتواجدة في منزلك للخروج بجينز مناسب .

 نصائح لكي تجعل الملابس تبدو باهظة الثمن :

 1.الذهاب بالملابس إلي الخياط :

Advertisements

يمكن أن تصبح التنورة رخيصة الثمن  في نهاية المطاف باهظة الثمن وتظهر بشكل أفضل من خلال إضافة الخياط بعض الغرز البسيطة . لذلك، عند محاولة تجديد الملابس يمكنك الذهاب إلي الخياط فالأمر يستحق منك عمل التعديلات المناسبة . وينصحك الخياط عند التسوق أخذ في إعتبارك الملابس البسيطة والرخيصة  .

2. إستبدال الأزرار :

يمكنك التخلص من الأزرار الكلاسيكية وإستبدالها بأزرار أكثر  ثراء  مثل الأزرار المعدن، الصدف، العظام بصفة عامة يمكنك شراء مختلف الأنواع عبر الإنترنت أو من محلات الزركشة . ولا داعي للقلق، تساعدك هذه الطريقة في أن تكون الملابس جديدة وأكثر نظافة من خلال فلوس أقل .

3. تجديد القطع المناسبة من الملابس :

هناك قطع من الملابس تتعرض للبقع وتترك أثر واضح لا يمكنك التخلص منه  بسهولة . في هذه الحالة  يمكنك الذهاب إلي التنظيف الجاف لتري ما يمكنه أن يقوم به  في حالة عدم التخلص منها، يمكنك التبرع بها . أما إذا لاحظت أن الملابس فضفاضة أو بحاجة إلي زر هذه الأمور يمكن إصلاحها بسهولة .

4.  التوقف عن غسل الملابس كثيراً :

أنت تريد الحفاظ علي ملابسك نظيفة، ولكن الغسل ليس هو الحل . لأن كثرة غسل الملابس تؤدي إلي تلاشي الألوان مما يجعلها تبدو رخيصة وقديمة. في حالة وجود علامة علي قطع الملابس يمكنك بإستخدام قطعة إسفنج أو فرشاة أسنان لتنظيف هذه المنطقة .

5. شراء جهاز البخار :

يمكن للتجاعيد وكثرة الطي أن تجعل أي شئ يبدو رخيص . ولكن مكواه البخار يمكنها القضاء علي التجاعيد بسهولة في غضون بضع دقائق . وإذا قمت بغسل الملابس، الحرص علي تعريضها للبخار وتركه معلقة في غرفة مفتوحة النوافذ بين عشية وضحاها . سوف يعمل هواء الليل البارد علي تحيد أي روائح كريهة في الملابس ومع حلول الصباح تصبح قطعة الملابس صالحة للإرتداء .

حاول مقاومة الرغبة في عصر الملابس في الحمام لأنه تؤدي في النهاية إلي ملابس بالية .

7. شراء الملابس البسيطة :

الحفاظ علي شراء الملابس البسيطة وليست تلك التي تحتوي علي زينة ومجوهرات كثيرة. هذه التفاصيل تزيد من ميزانية شراء الملابس كل موسم . عندما ترغب في خلق تأثير بسيط حاول توجيه سؤال إلي نفسك كيف يمكني أن أجعل هذا الزي أكثر أناقة .

8. إختيار الأسود أو البني :

البني وغيره من الألوان الدافئة والترابية مثل البنفسجي والزيتوني، غالباً ما ينتهي الأمر في نهاية المطاف بظهور الملابس بشكل مترهل . ولكن عند إختيار ألوان مثل الأبيض، الأسود والألوان المشرقة وألوان الباستيل الجرئية والعميقة تعطي شكل أفضل .

9. إختيار ملابس أحادية اللون :

الملابس أحادية اللون بالتأكيد تعطي نظرة جرئية وشكل لا يصدق. حتي عندما تحاول اللعب بالمؤثرات البصرية لخلق طبقة إضافية من الملابس يصبح الشكل النهائي مناسب .

10. تحقيق التناسق :

أهم شئ عندما تختار الملابس هي أن تحقق التناسق المطلوب للشكل العام . تحقيق التناسق يجعل الظهر أكثر جمال وجاذبية  . يمكنك اللعب بسهولة في تغير المظهر ويحقق لك نتائج مذهلة .

11.  لا تغفل عن التفاصيل :

عندما تحصل علي ملابس غير متطابقة، يمكن أن تجعل الملابس تبدو وكأنها رخصية . دائماً التحقق من سلامة الأزرار والسوستة  والطبقات وكذلك الطباعة المتواجدة علي الملابس قبل إتخاذ قرار بشراء هذه الملابس . عندما تختار ملابس فضفاضة وسحابات لا تغلق بشكل جيد يجعل الثوب سئ . إذا كان لديك وقت يمكنك إصلاحه ولكن لا تذهب بدون فحص هذه الأمور .

المصدر 1 ، 2 ، 3

Advertisements