حقائق ممتعة عن لون السيارة وماذا يكشف عن شخصيتك ؟

الألوان متواجدة حولنا في كل مكان وفي كل وقت إلا إذا قمت بإغماض عينيك ولكنك لا تنفق الكثير من الوقت للتفكير فيها. ومع ذلك،  فالألوان رائعة في حد ذاتها والتي تتضمن بعض الحقائق العلمية المجنونة ولا يدركها الكثير .  فغالباً ما تري النساء الألوان بشكل مختلف عن الرجال. والأن دعونا نلقي نظرة علي مجموعة من الحقائق الممتعة عن لون سياراتك . وعند إختيار لون سياراتك غالباً ما يعكس شخصيتك وربما لونك المفضل ولكن هل تعلم أن إختيار لون السيارة ربما يكون له أهمية أكثر من ذلك .

حقائق ممتعة عن لون السيارة وماذا يكشف عن شخصيتك ؟2

لون السيارة 

تمتع بالمزيد من الحقائق حول لون سياراتك :وفقاً لدراسة أجراها باحثون في جامعة أوكلاند حول السيارات الفضية  في نيوزيلندا حول 50 % من السيارات الفضية أقل عرضة للحوادث المرورية التي تؤدي إلي إصابات خطيرة بالمقارنة مع السيارات البيضاء .

 

 هناك مجموعة من الألوان الامنة وهي البني، الأسود، الأخضر وفقاً لما ذكرته تقارير رويترز .

Advertisements

اللون الأبيض هو اللون الشعبي للكثير من السيارات .

تأتي السيارات باللون الأصفر، الرمادي، الأحمر، الأزرق في المدي المتوسط .

وفقاُ لمتخصصي النظر، وجدوا أن اللون الأحمر هو اللون الأكثر صعوبة عند رؤيته .

اللون الأحمر هو اللون الأكثر جدل من الألوان وتزعم الكثير من  التقارير أن الأشخاص الذين يقودوا السيارة الحمراء تجاوزوا السرعة المقررة .

صدق أو لا تصدق، الرجال هم من يتمسكوا بإختيار لون معين عندما يتعلق الأمر بشراء السيارة بالمقارنة بالنساء .

يمتص اللون الأسود والأحمر وغيرها من الألوان  الداكنة  أشعة الشمس فوق البنفسجية أكثر من السيارات الملونة بلون خفيف. لذلك، فهم أكثر عرضة للضرر من أشعة الشمس .

أقل الألوان إستخداماً هو الأخضر .

تخفي السيارات الفضية معظم التراب الذي تتعرض له .

تظهر معظم السيارات الحمراء التراب .

وفقاً، لتقرير صادر عن مركز البحوث الحوادث في جامعة موناش أن هناك حوالي 10 % من السيارات السوداء والزرقاء والرمادي والخضراء والفضية  أقل عرضة للحوادث في ساعات النهار وذلك لأن هذه الألوان أقل وضوحاً في ساعات النهار .

يلاحظ أصحاب السيارات البيضاء والحمراء والسوداء أن المناطق الداخلية من سياراتهم تعاني من إرتفاع درجة الحرارة أكثر مما  كانت عليه الألوان السيارات الملونة الأخري . ويرجع ذلك، إلي إمتصاص أشعة الشمس وهذا يعتمد علي الموسم والموقع الجغرافي وهذا قد يكون جيد أو غير جيد .

تشير الإحصاءات أن السيارات الرمادية هي الأقل وضوحاُ  في الظروف الضبابية .

ألوان السيارات هي الأقل شيوعاً للسرقة هي السيارات السوداء، الرمادية، الأزرق، الأبيض .

تعد السيارات الصفراء هي الأفضل في الأيام الملبدة بالغيوم ومشاكل الشتاء المختلفة .

وجدت الدراسات أن31000 من الحوادث في السويد أن السيارات السوداء شاركوا في 22،5 %  من الحوادث وكانت السيارات السوداء أكثر عرضة للتحطم 5 مرات أكثر .

وفقاً لنفس الدراسة أن أمن وأسلم لون للسيارة هو اللون الوردي .

بغض النظر عن لون السيارة، يجب الحفاظ علي السيارة في حالة ممتازة والحفاظ علي نظافتها هو الأمر الأكثر أهمية للمخاوف التي تتعلق بالسلامة .

ماذا يكشف لون سيارتك عن شخصيتك ؟

هل تعلم أن  لون سيارتك يكشف الكثير عن صفاتك ؟ ويمكن أن تعمل بمثابة ” إختصار نفسي ” عن طريقة مواجهتك للمواقف . قد يبدو الأمر لك بلا معني إلا أنك تختار لون معين ودائماً ما يقول شيئاً ما عن شخصيتك سوف تري نتائج صادمة . والان قم بتحديد لون سيارتك لمعرفة ماذا يكشف عنك ؟

Advertisements

اللون الأحمر :

غالباً ما يختار الأشخاص اللون الأحمر الذين لديهم حماس أعلي للحياة . يحبوا المتعة وقد يعانوا من العدوانية والتسرع . وإذا كان لديك سيارة حمراء فأنت شخص أكثر طموحاً  ومن المتحمل أنك تصمم حتي تحصل علي ما تريد من الحياة .

شخصية لا تهدأ وإنفتاحاً علي الخارج وتحب حضور الحفلات. فالشخص الذي يختار السيارة الحمراء يقول للعالم أن لديه شئ مثير للإعجاب يعمل علي إظهاره . وذلك وفقاً لما ذكره مارسي كوبرمان  أستاذ نظرية اللون في مدرسة بارسونز وهي المدرسة الجديدة للتصميم في مدينة نيويورك .

 اللون الرمادي :

إمتلاك سيارة رمادية يعني أنك تدرك الفرق بين اللون الرمادي واللون الفضي . وتتمتع بالمزيد من النضج مع تفضيل الإلتزام بالعادات والتقاليد. يشير اللون الرمادي إلي إتخاذ المزيد من الحذر وتفضل حياة متوازنة  للتعامل مع تقلبات الحياة .

اللون الفضي :

إذا كنت ترغب في سيارة فضية اللون فأنت شخصية عملية  ومبتكرة ولديك دهاء عند القيام بالأعمال التجارية. اللون الفضي هو لون  محايد ويعبر بنسبة كبيرة عن نمط حياة مشغول . وتمتع بعملك لتجاوز المشاكل وتجد أنه من الصعب الميل إلي أشياء أخري خارج العمل .. السيارة الفضية علي عكس اللون الرمادي فهي تشبه الأجهزة الفولاذية المقاومة للصدأ والمزيد من التكنولوجيا الحديثة التي تجعل اللون يبدو أنيق وكلاسيكي مثلك .

 اللون الأزرق :

إذا كان لديك سيارة زرقاء، هذا لا يعني بالضرورة أن لديك حالة من الكأبة . ولكن السيارة الزرقاء بمثابة جزء صغير من السماء المشمسة .إذا كنت تمتلك سيارة زرقاء فأنت شخص رحيم، متفائل، مستقر، صادق، هادئ، لديك شعور قوي  بالنفس البشرية والحكمة .

تذكر سالي أوغستين، أن إختيار اللون الأزرق لون لطيف ومستقر كما أن أصحاب السيارة الزرقاء  لديهم حساسية عند التعامل مع الأشخاص لأول مرة .

 اللون الأخضر :

إذا كان لديك سيارة خضراء، فأنت لديك شعور قوي بأنك لا تفكر بما يقوله الأخرون عنك . وفقاً لمارسي كوبرمان أن شعبية السيارات الخضراء ذروتها في عام1990  وأنها كانت أقل عرضة لصدمات الطريق . كما يرتبط اللون الأخضر إرتباط وثيق مع الطبيعية لأنه يوحي بالمناظر الطبيعية كما أنك ترغب في ملء سياراتك بالمزيد  من الوقود صديق البيئة .

اللون البني :

إذا كانت سياراتك باللون البني أو البيج فأنت شخص مقتصد وصادق . وغالباً ما تعمل هذه السيارة معك بشكل جيد وتستمر لفترة طويلة معك بدلاً وبذلك، فأنت لا ترغب  في شراء أي شئ جديد  وفقا لما قاله مارسي كوبرمان فأنت تريد أن تعيش حياتك فقط  ولا يهتم بشكل السيارة .

اللون الأصفر الذهبي :

اللون الأصفر واللون الذهبي من الألوان المفرحة التي تشير إلي السعادة . فإذا كان لديك لون سيارة هكذا، فأنت تعيش بشعار ” لا تقلق، كن سعيد ”  كما أن لديك شعور جيد من الخيال والحكمة والفكاهة وعقل كبير للأعمال التجارية .

فهذا اللون أكثر إشراقاً  ويصبح شكله  أكثر جراءة وحيوية .

اللون البرتقالي :

قد يبدو لون السيارة البرتقالي أحمق  ولكن إذا كان ركوب السيارة البرتقالي أمر مريح بالنسبة لك فهذا يعني أنك ترتاح القيمة وتوفير المال . إذا كنت تقود سيارة برتقالية اللون فأنت تقول للعالم ” أنك تقوم بالأعمال الجيدة من التدبير المالي .. وتفضل أن تسثمر أموالك في تدليل نفسك. فأنت لا تخشي الذهاب ضد التيار عندما يتعلق الأمر بالأشياء التي ترغب فيها .وغالباً ما يكون اللون البرتقالي هو أقل الألوان شعبية في الولايات المتحدة .

اللون الأسود :

كثيراً ما نعتقد أن اللون الأسود لون زينة حتي عند إرتداؤه مثل الفساتين أو ربطة العنق فهو لون من الفخامة والرقي. إذا كان لديك سيارة سوداء فأنت شخص كريم وملفت للنظر بدون أن تظهر بشكل مبهرج . كما أنك ترغب بالظهور في شكل غامض ولديك المزيد من الحنين بالعمق في حياتك  .ولا تزال هذه السيارة صالحة لكل الأوقات .

السيارة البيضاء :

يرتبط اللون الأبيض بالنقاء والصدق. إذا كان لديك لون سيارة بيضاء،تمتع بالذوق والأناقة وتسعي لتحقيق الكمال . أحياناً تجد نفسك تتوق لحياة أكثر بساطة.

إذا كنت تريد سيارة بيضاء، فأنت تحب الإنفتاح علي العالم الخارجي والتعبير  عن النضارة والحداثة .

Advertisements