بالصور تمارين لحرق الدهون بوضعيات سهله

إذا كنت تريد إنقاص وزنك وتبحث عن تمارين لحرق الدهون في نهاية كل إسبوع ! هناك مجموعة من التمارين التي يمكنك ممارستها في إستراحة الغذاء لكي تحرق المزيد من السعرات الحرارية. وخصوصاً بأن إستراحة الغذاء عند الكثير يقوم فيها مثلاً بمراجعة البريد الإلكتروني أو المشاريع أو مواعيد الإجتماعات ولكن هل جربت يوماً التخلي عن هذه الخطط لتخفيف الضغط والتوتر ومحاولة ممارسة مجموعة من التمارين البسيطة في إستراحة الغذاء وإليك قائمة بأهم التمارين التي يمكنك ممارستها في إستراحة الغذاء :

تمارين لحرق الدهون 

lunch_final

تمرين الرفعة الميتة (Deadlift )

من أفضل التمارين التي تساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي ومن أفضل تمارين حرق الدهون أيضا وحرق السعرات الحرارية . الوقوف مع ثني الركبتين في وضعية مشابه لوضعية القرفصاء . مع مسك الدمبل بيديك اليمني . ثم العمل علي دفع الوركين والظهر إلي أعلي مباشرة والوقوف مع رفع الذراع الأيمن إلي أعلي والوقوف في هذه الوضعية لمدة 5 ثواني . ثم العودة ببطء إلي وضعية الإنطلاق  . يمكنك تكرار ذلك مع الجانب الأخر .

 

 

تمارين يمكنك القيام بها في إستراحة الغذاء 2

Advertisements

تمرين سحب الدمبل بساق واحدة :

البدء في الوقوف بوضعية مستقيمة وترك مسافة متباعدة بين القدمين بعرض الكتفين ثم النزول بالنصف العلوي من الجسم وثني الركبتين قليلاً مع مسك الدمبل في اليد اليمني وفرد الذراع الأيمن إلي أسفل ورفع الساق اليمني إلي الجهة الخلفية حتي يشكل الجسم حرف T  . بعد ذلك، العمل علي ثني الذراع حتي يصل الدمبل في مستوي الصدر والبدء في وضعية  البداية  بالتدريج وتكرار ذلك مع الساق اليسري حوالي ست مرات لكل ساق .

 

 

lunch_final

تمرين الضغط :

قم بالإنبطاح علي الأرض مع وضع الذراعين علي الأرض بحيث يتم  الإستناد  علي الذراعين مع فرد القدمين إلي الخلف . يعتمد هذا التمرين علي رفع الجسم لأطول فترة ممكنة  لشد المعدة والضغط علي الذراعين جيداً . يمكنك الثبات في هذه الوضعية لمدة 60 ثانية  وتكرار ذلك 10 مرات علي ثلاث مجموعات .

 

 

 

lunch_final

تمرين القرفصاء بالدمبل :

الوقوف مع قدمين متباعدين   بعرض الكتفين ومسك الدمبل  في كلتا اليدين وتوجيه راحتي اليدين لبعضهما . ثم البدء في إتخاذ وضعية القرفصاء بدفع الوركين إلي الخلف لشد عضلات البطن جيداً وخفض الجسم مع رفع اليدين بالدمبل إلي أعلي أمامك والوقوف علي هذه الوضعية 5 ثواني .

 

 

 

 

lunch_final

تمرين رفع الساق :

قم بالإستلقاء علي جانبك الأيسر والساقين فوق بعضها والقبض علي الدمبل بين الذراعين جيداً ثم العمل علي رفع القدمين ببطء بمسافة حوالي 4 – 6 بوصات تقريباً ثم تكرار نفس الحركات مع الجانب الأخر .

 

 

 

 

لماذا يجب تناول وجبة غذاء صحية ؟

لأن وجبة الغذاء ضرورية جداً لمد الجسم بالطاقة اللازمة لإستكمال اليوم  ويفضل البقاء بعيداً عن الوجبات الدسمة حتي لا تشعر بالكسل .

تزيد وجبة الغذاء من التركيز عند أداء العمل .

يمكنك تناول غذاء صحي وتقليل تناول الوجبات السريعة التي تؤدي إلي السمنة والزيادة المفرطة في الوزن .

إليك مجموعة من الأطعمة التي تساعدك في تناول وجبة غذاء متوازنه بين السعرات الحرارية والأطعمة الصحية :

الأفوكادو : لا يحتوي الأفاكادو علي نسبة عالية من الدهون . حيث يحتوي علي الدهون الأحادية الغير مشبعة و التي تصل إلي أغشية الخلايا و تتفاعل مع الهرومونات حرق الدهون . هذا بالإضافة إلي أنه يعزز من عملية الأيض عن طريق حماية الخلايا من أثر الجذور الحرة الضارة .

الجوز : فهو تساعد علي حرق الدهون .و تعزز من عملية الأيض  عن طريق تحويل  هرمون الغدة الدرقية إلي نشط . و التخلص من السموم و التي تخزن نفسها بإستمرار في الخلايا في هئية  السيلوليت .

Advertisements

بذور الشيا : هي عنصر غني بأوميغا 3 الدهنية و الألياف و البروتينات بالرغم من أن هذه البذور صغيرة جداً في الحجم إلا أنها قادرة علي التحكم في الشهية و بالتالي زيادة التمثيل الغذائي .  ويمكنك نقع بذور الشيا لمدة 15 دقيقة حتي يتضاعف حجمها قبل تناولها .

السلمون : يمكنك تجردة سمك السلمون من الدهون الموجودة علي البطن و تناوله بإنتظام  . فهو يحتوي علي أوميغا3 الدهنية و التي تعمل علي تحسين حساسية الأنسولين و تقليل دهون محيط الخصر و و يعمل سمك السلمون أيضاً علي تنشيط هرمون الغدة الدرقية الذي يساعد علي زيادة عملية الأيض .

Advertisements