نصائح سريعة لتوفير المال للجميع

لا أحد يستطيع أن ينكر أهمية المال في حياتنا حيث أن المال وإن كان سيدا سيئا فإنه خادم جيد جدا وقد يحاول الكثيرين العمل على توفير المال وادخاره ولكنهم لا يستطيعون بسبب متطلباتهم الدائمة والمستمرة التي ترهق ميزانيتهم ولكننا اليوم نقدم 6 نصائح جديدة وفريدة من نوعها يمكنك أن تقوم بها كي تستطيع ادخار مالك وتوفيره .

لتوفير المال 2

فعندما تقوم بدفع جميع فواتير الاستهلاك المنزلية الضرورية بالنسبة إليك يجب أن تفكر في بعض الأشياء التى تستطيع القيام بها بنفسك بدلا من أن تقوم بشرائها ومن خلال هذه المقالة سوف نعرض بعض النصائح البسيطة لمجموعة من الخبراء لتوفير المال بطريقة لم تخطر على بالك من قبل .

1-   قم بتصنيع الصابون الخاص بك بنفسك

استخدام الصابون ذات الرغوة يكون أحد أنواع الطرف ولحسن الحظ يمكنك أن تقوم بتصنيع الصابون بنفسك، وتقول Tovah Paglaro بمؤسسة ديفيد سوزوكي: “إن تصنيع الصابون شيء سهل جدا، حيث أن كل ما عليك فعله هو أن تقوم بخلط ثمانية قطع من الصابون الخام مع قليل من الماء، ثم وضعها في زجاجة رغوة، وتوضح أيضا: أنه لكي تقوم بالحصول على الصابون العطري عليك إضافة قطرة من الزيت العطري إليه، والآن أصبح الصابون الذي قمت بتصنيعه بنفسك جاهزا.

Advertisements

2-     تبادل المهارات مع أصدقائك

إن الدعوات والحفلات وغيرها من المناسبات تحتاج إلى تصميم دعوات ووجود مزيد من الحلوى والكيك، وتقترح Lisa Pedersen من موقع Fab Frugal Mama مشاركة وتبادل المهارات المختلفة بين الأصدقاء، وتقول بأنها قامت بإنشاء دعوات لمناسبة لأحد الأصدقاء وفي المقابل قام هذا الصديق بإنشاء تورتة عيد ميلاد لإبنتها، فهذه الطريقة لا توفر المال فقط ولكنها توفر الوقت أيضا.

3-     الخدمات البنكية

يقول Jeffrey Schwartz المدير التنفيذي لاتحاد خدمات المشورة والائتمان من كندا: “عندما تذهب إلى مطعم فإنك تطلب ما تريد فقط، ونفس الوضع ينطبق على رسوم الصيرفة للخدمات البنكية حيث يجب أن تحصل على ما تريده من خدمات فقط، فيجب أن تعيد النظر في الرسوم التي تدفعها في البنك مقابل خدمات لا تكون في حاجة إليها مثل حماية البنك وأوراق البيانات وغيرها ثم توقف عن استخدامها في الحال.

4-     توقف عن تجميد الأموال

قد تنسى يوما ما الذي يوجد بالفريزر في منزلك، ثم في أحد الأيام تكتشف وجود ثلاثة علب من الدجاج به ولكنها قد تلفت نتيجة لتركها وقت طويل جدا، وتقول Stephanie Holmes-Winton الرئيس التنفيذي لشركة Money Finder: ” يجب أن تحتفظ بسجل لما يحتويه الفريزر الخاص بك، وسوف يذكرك دائما بكل الأكلات الموجودة به قبل أن تفسد، فإن هذا يساعد بشكل كبير على الحفاظ على جزء كبير من مالك خصوصا عندما تحافظ على اللحوم والخبز الأكثر استخداما في كل منزل.

5-     التخطيط للمستقبل

عندما تكون في أحد المتاجر فإنه من الصعب أن تقاوم رغبة شراء الملابس الجديدة، ولكن يمكنك أن تقوم بشراء ملابس لطفلك تناسبه في العام القادم مثلا وتقول Tracey Drabyk-Zirk خبيرة الاقتصاد المنزلي إذا كان لدى اطفالك الكثير من الملابس التي تكفيهم لهذا العام فقم بشراء ملابس لهم أكبر من المقاس بعض الشيء كي تناسبهم في العام القادم مما سيقلل من ضغط متطلبات الشراء عنك للعام القادم، وعلى سبيل المثال أيضا إذا كنت قد قمت بشراء زوج من الأحذية واحتفظت بها لوقت الشتاء والجليد فيمكنك هنا استخدامها عند حلول الشتاء دون الحاجة إلى الذهاب إلى المتجر أو الاضطرار للشراء في وقت قد يكون غير مناسب بالنسبة إليك.

6-     شارك أحلامك مع الآخرين

فكر في الانتقال إلى منزل أكبر أو قضاء أجازة في أوروبا حاول أن تخبر الآخرين ومن تحب بهذه الأحلام فقد يسعون لإمدادك بالأموال التي تساعدك على تحقيق احلامك، وتقول Taya Knight صاحبة SimplyFrugal.ca. أن مجرد حديثك عن هذا الحلم مع الآخرين يجعلك أكثر تحمسا وعزما على تحقيق حلمك، وتقول كذلك أنك عندما تصبح متحمسا سوف تقوم بتوفير المال بأي طريقة كي تحقق هذا الحلم. إقرأ المزيد عن أهم نصائح توفير المال هنا

حاول أن تجرب كل هذه النصائح أو بعضها على الأقل لتوفير المال وسوف تلاحظ الفرق مع الوقت

Advertisements